أعاني من رعشة و ارتجاف في الجهة اليسرى من جسمي ما السبب
أجاب عن السؤال
الدكتور فايز بيبيأجاب عن السؤال
الدكتور فايز بيبيأتمنى السلامة لمولودك، تلوث الدم، المعروف أيضاً بالإنتان الوليدي أو تسمم الدم، هو عدوى خطيرة يمكن أن تصيب حديثي الولادة. لذلك، نعم، يعتبر مرضًا خطيرًا نظرًا لأن جهاز المناعة لدى الرضع لا يزال غير مكتمل النمو، مما يجعلهم أكثر عرضة لتدهور الحالة بسرعة.
غالبًا ما تكون أعراض تلوث الدم لدى حديثي الولادة غير واضحة وقد تتشابه مع حالات أخرى، ولكن يجب الانتباه إلى ما يلي:
إذا لم يتم تشخيص وعلاج تلوث الدم في الوقت المناسب، فقد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة، منها:
أجاب عن السؤال
د. مرام خليلأجاب عن السؤال
الدكتور فايز بيبيأجاب عن السؤال
الدكتور فايز بيبيأجاب عن السؤال
الدكتور فايز بيبيبداية أود التوضيح أنه لا يوجد أي أعراض تصاحب ارتفاع الكولسترول في الدم لذلك يصنف ارتفاع الكولسترول ضمن الأمراض الصامتة، لذلك في الغالب يتم الكشف عن ارتفاع الكولسترول خلال إجراء أحد تحاليل الدم الروتينية.
بشكل عام ينصح بإجراء فحص للدم للكشف عن الكولسترول بشكل دوري بحسب الحالة الصحية وعوامل خطر ارتفاع الكولسترول في الدم، ويجدر الذكر أن التحليل الوحيد الذي يحتاجه الشخص للكشف عن ارتفاع الكولسترول هو تحليل الدم، ولكن قد يقوم الطبيب بإجراء تحاليل أخرى في حال كان الارتفاع شديدًا للكشف عن تأثير الكولسترول على القلب والأعضاء الأخرى.
كما أود لفت انتباهك إلى أن تحليل الكولسترول يتطلب الصيام بين 9-12 ساعة قبل موعد التحليل، ولا يمكن في هذه المدة إلا شرب الماء فقط، لتجنب ظهور نتائج غير دقيقة عند إجراء التحليل.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشاآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
الدكتور فايز بيبينخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكانا بالصيف حللت تحليل دم وكان عندي نقص بمخزون الحديد كان ٢١ والخضاب ١٢ عطاني ال دوا غلوكوفير اخدتو لمدة ٣ شهور ووقفتو كان عندي اعرض دوخة وخمول وضيق تنفس راحت هي الاعراض من جديد عم ترجع عم حس بدوخة خفيفة وع طول كسل وخمول بشكل ما بدي اعمل شي ف شو السبب وشو الحل
أجاب عن السؤال
الدكتور الصيدلاني صدام علي ...
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية