الطبي
Al-tibbi
https://www.facebook.com/altibbi facebook share icon https://www.linkedin.com/company/altibbi linkedin share icon https://www.twitter.com/altibbi twitter share icon https://www.youtube.com/altibbi youtube share icon

icon 1 إجابة

ما هي اسباب الشعور بالدوخة والتعب من بدل اي جهدمع وخزات بالجهة اليمنى

عمري 32 سنه ما هي اسباب الشعور بالدوخة والتعب من بدل اي جهدمع وخزات بالجهة اليمنى من الصدر والقلب مع ان الفحوصات سليمة ومجددا ارتفع عندي الكلوسترول واليورك اسيد والضغط؟

2011-06-22

إجابات الأطباء على السؤال

حبذا لو ذكرت القيم المرتفعة حتى نستطيع إفادتك، وفي جميع الأحوال ينبغي معرفة نتيجة الفحص السريري والعلامات التشخيصية ونتائج الفحوصات المساعدة 0 2011-06-23 13:14:54
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 23 يونيو 2011
حبذا لو ذكرت القيم المرتفعة حتى نستطيع إفادتك، وفي جميع الأحوال ينبغي معرفة نتيجة الفحص السريري والعلامات التشخيصية ونتائج الفحوصات المساعدة
تاريخ الإجابة: 23 يونيو 2011

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

٣٨اصبت بدوخة شديدة وارتفع ضغطي ١٦٥ ووصف لي حبوب للضغط الى متى ساستمر عليه ام يكفي الرياضة والحمية في علاجه وقد تناولت الحبوب ٣مرات وسببت

الادويه الكثيره تسبب مجتمعه اعراض جانبيه كثيره ، الرياضه و الحميه جيده جدا لحالات ارتفاع الضغط و تحسين الحاله النفسيه و الجسديه ايضا ، بالنسبه لادويه ارتفاع ضغط الدم يتم مناقشه هذا الامر مع الطبيب الذي وصفها و المده التي ستستعملينها تعتمد على ان كان ارتفاع الضغط دائمي حيث يكون وراثيا في اغلب الاحيان ام مؤقت نتيجه اضطراب عضو من اعضاء الجسم
see-answer-arrow

ماسبب عدم ارتفاع منسوب الحديد ومخزونه بالدم مع العلم ارتفع الهوموغلبين بشكل ملحوظ بفارق ست وحدات بعد اخد الابر عبر الوريد والاقراص اليويمه

سو ء التغذية الغنية بالحديد او سوء الامتصاص او فقدان الحديد من الجسم هي الطرق المعروفة-- فالطبيب الحاذق يعمل كتحري للوصول الى سبب المشكلة وليس تغليف العرض بالدواء---
see-answer-arrow

انا وعندي مخزون الحديد وقوة الدم تعالجت من نقص المخزون واخدت دواء له وبعد ذلك ارتفع المخزون ل وبعد ترك الدواء مدة ثلاث اشهر رجع

يمكن أن يكون السبب في انخفاض مخزون الحديد هو نقص الحديد، أو وجود مشاكل في المعدة تمنع امتصاص الحديد، أو وجود نزيف داخلي، أو أن الفتاة تُعاني من نزف مفرط في فترة الدورة الشهرية.
المراجع

https://www.healthline.com/health/ferritin#low-levels

see-answer-arrow

متزوجه ثلاث سنين طفلان اعاني من دوخه وغثيان من ركوب السياره وذلك كنت غير متزوجه و ماهو السبب ذلك وماهو علاجه مع العلم ان ليس

وسبب ذلك أن الأذن الداخلية تعطي إشارات للمخ بأن الجسم يتحرك، ولكن العين تعطي إشارات بأن الأمور ساكنة، وخاصة إذا كان النظر مركزاً على ما بداخل السيارة أو القطار، فيعزي المخ هذا التناقض لوجود هلوسة حسية لدى أي العضوين، سواءً الأذن أو العين، ويعزي هذه الهلوسة لوجود سموم في الجسم؛ ولذا يحث الجسم على القيء للتخلص من هذه السموم الافتراضية. وللتغلب على هذا الأمر يجب تركيز النظر على أي شيء ثابت خارج المركبة
see-answer-arrow

لماذا في المساء كان الضغط وفي الصباح من اليوم التالي كان علما اني اعاني من انتفاخات بالوجه وكل الجسم ودوخه واشعر وكان التنفس لايكفي بحاجتي

ضرورة توخي الحذر عند الاستيقاظ من النوم، إذا ما انخفضت نسبة ضغط الدم الانقباضي عن 100 إلى 110 وانخفضت نسبة الضغط الانبساطي عن 50 إلى 60، إذ إن تغيّر وضعيات الجسم المفاجئة يُمكن أن يتسبب في هبوط الدم إلى الساقين، مما يؤدي إلى عدم إمداد الجسم بكميات وفيرة من الأوكسجين، وهذا يسبب الدوار واحساس بعدم كفاية النفس ومن ثمّ ينخفض ضغط الدم. من خلال ثني الركبتين مرات عدة كل صباح، وهذا الأمر يساهم ذلك في عودة ضغط الدم إلى معدلاته الطبيعية.
see-answer-arrow

زوجتي عمرها تشكو الم في المفاصل وعند زيارة الطبيب عملنا فحص لليورك اسيد فوجدناه وبعد شهر نزل درجات وعامل hp يسبب لها مشكله اعني انخفاض

لم افهم سؤالك تقول بان اليويك اسيد كان 180 مغ/دسل وبعد شهر نزل 10 درجات ما تعني بهذا هل اصبح اليويك اسيد 170 ام اصبح 10 وتقول ان انخفاض اليوريك اسيد يسبب مشكلة ارجوك اعادة صياغة السؤال
see-answer-arrow

انا ارمله اعاني من ارتفاع ضغط الدم يصل الى على مع العلاج اخذعلاج حبه صباحا اسمه تينورمين وضهر عندي زياده هيموغلوبين الدم تهدل بصمام القلب

تهدل الصمام الميترالي لا يحتاج لأي علاج في أغلب الحالات، كونه لا يُسبب مشاكل تذكر، أما ارتفاع الضغط لديك ينبغي أن تتم السيطرة عليه بشكل أفضل والوصول به إلى مستويات أدنى حتى تتوفر حماية أكثر لباقي أعضاء الجسم على المدى المتوسط والبعيد، كذلك بالنسبة لمرض السكر، أما بالنسبة لإرتفاع الهيموغلوبين يكةن علاجه وفق السبب والنوع وهذا أخصائي الدم يُمكن أن يتابعوه بشكل دوري وفق حدته ووفق سرعة تزايده
see-answer-arrow

عندي انا في ايام الدوره الشهريه اعاني من عدة اعراض الا وهي هبوط الضغط ودوخة وضيق نفس مع تغير في دقات القلب وضعف بالجسم وعملت

من كلامك الحالة التي لدبك هي فَقْر الدَّمِ الوَبيل ، هو السبب في تفاقم الأعراض التي ذكرتيها كون نسبة الهيموغلوبين تكون متدنية وتزداد حدة بسبب النزف المرافق للدورة ، وعلاج هذه الحالة هي عن طريق حقن فيتامين بِ 12
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,552خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

الحمل والولادة
الشعور بالبرد أثناء الحمل
الحمل والولادة الشعور بالبرد أثناء الحمل 20 يوليو 2020
أمراض باطنية
ليس كل الم في الصدر هو الم في القلب
أمراض باطنية ليس كل الم في الصدر هو الم في القلب 8 أبريل 2019
أمراض باطنية
الدوخة بعد النوم
أمراض باطنية الدوخة بعد النوم 29 يوليو 2018
أمراض باطنية
5 احتمالات وراء أسباب ألم الصدر
أمراض باطنية 5 احتمالات وراء أسباب ألم الصدر 7 أغسطس 2017
أمراض القلب و الشرايين
هبوط القلب لدى الأطفال
أمراض القلب و الشرايين هبوط القلب لدى الأطفال 3 أبريل 2016
ارتفاع ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم الرئوي
ارتفاع ضغط الدم ارتفاع ضغط الدم الرئوي 19 مايو 2012

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.