سؤال من ذكر سنة

أمراض الدم

بعد انثى تزيدعنعام تعاني من انخفاض فيHemoglobin ليصل لاقل من ويتم نقل

icon تم إنشاؤها في 3 أبريل 2015
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1116
بعد السلام انثى تزيدعن60عام تعاني من انخفاض فيHemoglobin ليصل لاقل من5 ويتم نقل اكثر من وحدة دم لكن ويعود الدم للانخفاض مرة اخرى بعد عدة ايام مباشرة اين المشكلة وما حلها رجاءا

إجابات الأطباء على السؤال

المشكلة انه يوجد فقد مستمر للدم وهذا السبب الغالب كيف واين هذا مايجب عليه فعله الطبيب باجراء استقصاءات كاملة من فحص للبول للبحث عن بيلة دموية عيانية او مجهرية وتحري الدم الخفي بالبراز وهذا له اهميته ..قد يكون بسبب عضوي..وعمل المنظار الهضمي العلوي والسفلي مع الفحص النسائي للبحث عن نزوف تناسلية مع دراسة الدم الكاملة بما فيها لطاخة الدم المحيطية. دائما اؤكد على ضرورة معالجة السبب بفقر الدم وليس بنقل الدم او اعطاء حبوب الحديد وغيره كما يفعل البعض. 1 2015-04-03T08:57:34+00:00 2015-04-03T08:57:34+00:00
المشكلة انه يوجد فقد مستمر للدم وهذا السبب الغالب كيف واين هذا مايجب عليه فعله الطبيب باجراء استقصاءات كاملة من... اقرأ المزيد
المشكلة انه يوجد فقد مستمر للدم وهذا السبب الغالب كيف واين هذا مايجب عليه فعله الطبيب باجراء استقصاءات كاملة من فحص للبول للبحث عن بيلة دموية عيانية او مجهرية وتحري الدم الخفي بالبراز وهذا له اهميته ..قد يكون بسبب عضوي..وعمل المنظار الهضمي العلوي والسفلي مع الفحص النسائي للبحث عن نزوف تناسلية مع دراسة الدم الكاملة بما فيها لطاخة الدم المحيطية. دائما اؤكد على ضرورة معالجة السبب بفقر الدم وليس بنقل الدم او اعطاء حبوب الحديد وغيره كما يفعل البعض.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
لا تؤجل أعمالك الى ما بعد الغداء مقالات طبية
أدوية التخسيس وضغط الدم أخبار طبية
الرعاية الصحية عن بعد لما بعد الجراحة مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص