أسئلة واجابات طبية أمراض الجهاز الهضمي

 
سؤال من أنثى 31 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم انا حامل في أواخر الشهر التاسع، مؤخرا قبل اسبوع تقريبا كلما أردت التغوط اعزكم الله يخرج جزء من المستقيم ولا يرجع من تلقاء نفسه بل لابد أن ارجعه...

هبوط المستقيم قد يحدث في الحمل بوجود الامساك بسبب ارتخاء الاربطة التي تدعم قاع الحوض يجب اجراء فحص براز  لنفي التهاب المستقيم

أجاب عن السؤال

الدكتور محسن جنيدي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 41 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

أنا سيدة عمري 38 وأتناول دواء فيتوشيب للتخسيس منذ فترة ومؤخرا معدتي أصبحت تؤلمني ودقات قلبي سريعة، وعملت فحوصات وجدت السكر التراكمي عالي وإنزيمات الكبد عالية هل الدواء التخسيس له...

طبعا الدواء هو السبب الرئيسي في ارتفاع خمائر الكبد وألم المعدة. أنصح بالتوقف عن تناول الدواء واتباع حمية معقولة وممارسة الرياضة 

أجاب عن السؤال

الدكتور جابر بدران
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 26 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

مرحبا اخوي مصاب بانسداد المريء طويل الامد وبعد المريء ٣ قصبات كم نسبة خطورة العميلة وفرصة نجاته وايش يعني طويل الامد مع العلم صار عمره ٣ اسابيع ولسا بلمشفى

يوجد عدة انواع من انسداد المريء الخلقي وكل نوع يكون بنسبة معينة فلذلك يعتمد نسبة نجاح العملية على نوع الانسداد والحالة الصحية للمريض وعادة ينتظر الطبيب الجراح مدة من الزمن حتى تصبح مناعة المريض اقوى ويصبح قادرا على اجراء العملية

أجاب عن السؤال

د. عامر الزعبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 20 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

سلام عليكم انا اعاني من الغازات الدائمه الى 4 سنوات استخدم حبوب الفحم ولا نفع وابي حل.

الحل هو كثرة شرب الماء والخضار والفواكه مع تنظيم عادات الطعام ومواعيده ومواعيد التغوط

أجاب عن السؤال

الدكتور جابر بدران
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 26 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

وشاكه ان معي سكر او التهاب بالكبد ممكن تشوف لي اذا معي هالامراض ولا لا

وعليكم السلام اولا حلو ان الشخص يشيك ع نفسه عند دكتور بالسنة مرة او مرتين وخاصة لو في عرض مضايق له لكن تسوي فحوصات بدون داعي او بدون ما تستشيري دكتور الاول هذا انتم بتتعبوا اهم عامل لعلاج اي حالة وهو العامل النفسي والظاهر كمان ان وزنكم اللي بالملف ضعيف جدا بالنسبة لعمركم وطولكم فمؤشر كتلة الجسم ضعيف جدا يعني نحافة شديدة ومشاكل النحافة الشديدة اضر ع جسمكم من اي مرض آخر هذا اذا كان فعلا وزنكم ٣١ فهذا يعني ان عندكم خوف شديد من شيء ما لكن ع العموم لو تشكوا من عرض معين او مشكلة سجلوها لان بعض الاحيان الفحوصات يكون فيها خلل معين او خطا ونحتاج نطلب فحوصات اخرى للتاكيد فهنا مش موجود فحص السكر الصائم او العشوائي او التراكمي ولا موجود الى جانب وظائف الكبد نسبة الالبومين عندي فقط فحص دم كامل سليم وكمان فحص العناصر من صوديوم وبوتاسيوم وغيره وكلها سليمة وكمان وظائف الكلى وهي سليمة والكبد في شوية ارتفاع في انزيمات الكبد لكن قد تكون طبيعية اذا عرفنا ليش الوزن الضعيف اللي عندكم ولان الملف غير مكتمل ولم اتاكد من الاعراض الاخرى والتاريخ المرضي القديم فانا احيلكم الى اخصائي باطنية وبالسلامة والعافية ان شاء الله

أجاب عن السؤال

د. لبيب عبدالرحمن وازع احمد
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم