سؤال من ذكر 24 سنة

أمراض الجهاز الهضمي

كتب لي الدكتور دواء ريفاكسيمين لعلاج ibs لمده 10 أيام وتناولته وزادت الأعراض جدا فاوقفته بعد 4 أيام فقط هل هناك ضرر او خطوره وهل يمكن ان يؤدي هذا إلي زياده نمو بكتريا الامعاء

icon تم إنشاؤها في 12 مايو 2019
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 4672
كتب لي الدكتور دواء ريفاكسيمين لعلاج ibs لمده 10 أيام وتناولته وزادت الأعراض جدا فاوقفته بعد 4 أيام فقط هل هناك ضرر او خطوره وهل يمكن ان يؤدي هذا إلي زياده نمو بكتريا الامعاء

إجابات الأطباء على السؤال

• تجنبي التفكير والقلق والنرفزة • الراحة والاستجمام • يجب تغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز • لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها لا تشربي المشروبات الغازية ابتعدي عن مضغ العلك ابتعدي عن البقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبيها أيضاً البصل والملفوف المخللات الاكل المملوء بالبهارات والفلفل الشوفان وبذر الكتان جيدا للغازات والنفخة شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة يجب اجراء فحص الجرثومة الحلزونية 0 2019-05-13T04:52:47+00:00 2019-05-13T04:52:47+00:00
• تجنبي التفكير والقلق والنرفزة • الراحة والاستجمام • يجب تغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز... اقرأ المزيد
• تجنبي التفكير والقلق والنرفزة • الراحة والاستجمام • يجب تغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز • لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها لا تشربي المشروبات الغازية ابتعدي عن مضغ العلك ابتعدي عن البقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبيها أيضاً البصل والملفوف المخللات الاكل المملوء بالبهارات والفلفل الشوفان وبذر الكتان جيدا للغازات والنفخة شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة يجب اجراء فحص الجرثومة الحلزونية

التعليقات

1 تعليق

حسن محمد
حسن محمد
15 أغسطس 2022

اعاني من تضخم كبد والطحال وتلازمني غيبوبه كبديه فكتب لي الطبيب Rifaximin550 لمده شهر ع الاستخدام وانا الان استخدمه اكثر من تلك المده فهل يضرني ذالك وهل هناك طريقه لكي اتمكن من ان اصحه من الغيبوبه عندما تلازمني

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 متلازمة بكاء (مواء) القط مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
التمر غذاء ودواء في ان واحد مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص