قريبتي مصابه بداء السكري والضغط سنوات اجرت عملية ترقيع شرايين قبل اشهر

قريبتي مصابه بداء السكري والضغط سنوات اجرت عملية ترقيع شرايين قبل اشهر
icon 10 أكتوبر 2012
icon 790
قريبتي مصابه بداء السكري والضغط منذ 10 سنوات,اجرت عملية ترقيع شرايين قبل 10 اشهر,وقبل 3 اشهر اصيبت بجلطة في عصب العين.والان تعاني من اعراض تورم في كل انحاء الجسم,وامساك شديد,وضيق تنفس..مع انه شخص لديه فيها استرجاع شديد في الصمامين الرئيسيين واحتاج الى عملية في وقت لاحق....الادويه التي اتناولها حاليا هي((علاج القلب:Atorvastatin,losartan,clopivas,واسبرين مع الانسولين )) وعلاج العين((اوميغا 3.69,وفيتامين E.400((
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ما هو السؤال ؟؟؟؟ على كل الاحوال كل هذه العوارض لا يجب التساهل بشأن علاجها واتمنى ان ترجع الى طبيبك ليرى ويفحص ويتأكد من ما تعانيه حاليا استطيع نصيحتك من ناحية الامساك وهو ان تتناول الكثير من الخضار والفاكهة اي الاطعمة المليئة بالالياف بالاضافة الى تناول الماء الكثير اذا لم يكن هناك عائق صحي طبعا بعد ان تعرض ذلك على طبيب القلب الذي يعالجك وخاصة تناول الماء في الصباح الباكر من 2-3 اكزاب صباحاً 0 2012-10-12 00:08:35
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
ما هو السؤال ؟؟؟؟ على كل الاحوال كل هذه العوارض لا يجب التساهل بشأن علاجها واتمنى ان ترجع الى طبيبك ليرى ويفحص ويتأكد من ما تعانيه حاليا استطيع نصيحتك من ناحية الامساك وهو ان تتناول الكثير من الخضار والفاكهة اي الاطعمة المليئة بالالياف بالاضافة الى تناول الماء الكثير اذا لم يكن هناك عائق صحي طبعا بعد ان تعرض ذلك على طبيب القلب الذي يعالجك وخاصة تناول الماء في الصباح الباكر من 2-3 اكزاب صباحاً

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة 25

في أمراض الجهاز الهضمي

. جدتي تبلغ من العمر 75 تعاني من فقدان شهيه تام ونقص في الوزن وتورم في الوجه والاطراف مع العلم...

يمكن ان تكون جدتك تعاني من التهاب الأمعاء لأن ذلك التشخيص قما افهم بأنه قد وضع عن طريق اطباء أجروا الفحص السريري و فحوصات اخرى. و لكن بالنسبة لتورم الوجه و الأطراف يجب اجراء فحوصات الكلى و القلب. و يجب ايضا اجراء تصوير شعاعي للرئتين .

سؤال من أنثى سنة 29

في أمراض الجهاز الهضمي

أنا مريض بالقولون العصبي قبل يومين تشاجرت مع أحد الأشخاص وأصابني مباشرة آلام في الصدر مع دوخة وثقل في اليد...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل كان الألم شديدا جدا وهل ترافق مع ضيق تنفس وهل ترافق مع تعرق باردوهل تشعر بألم حاليا؟؟، كلها أسئلة تحتاج لتفصيل وهناك المزيد من الأسئلة والفحوصات قبل اتهام الكولون بأنه سبب

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من خدروتنمل في الأطراف نتيجة تناول الأدوية الكيميائية بعد استئصال 20 سم من القولون النازل وقد مضى أكثر من...

ننصح بمراجعة أخصائي الأعصاب للفحص السريري وبعض فحوصات الدم والفيتامينات للوصول إلى تشخيص. بعض الأدوية من الممكن أن تفيد مثل Lyrica

سؤال من ذكر سنة 34

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من الام في منطقة الصدر وانتفاخ في البطن منذ شهر تقريبا زاد وزني اكثر من ١٢ كيلو واعاني من...

يجب اجراء فحوصات شاملة لمعرفة سبب ارتفاع انزيمات الكبد تشمل تحليل الفيروسات الكبدية ا بى سى و كذلك صورة دم كاملة وظايف كلى و سكر تراكمى و دهون كاملة فى الدم مع اتباع نظام غذائي قليل الدهون مع بعض الادوية لعلاج الانتفاخ و الام الصدر مثل Eucarbon ta 3 مرات يوميا  Alkapride tab ٣ مرات يوميا 

سؤال من أنثى سنة 4

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم والدي اجرى عمليه استئصال ورم في البنكرياس والمعده والامعاء قبل شهر ونص والان يعاني من اسهال شديد مال...

التهاب معوى يحتاج الى مضاد مطهر بسيط. سيبروكسين٥٠٠ كل ١٢ ساعة بعد الاكل لمدة ٥ ايام. فلاجيل ٥٠٠ كل ٨ساعات بعد الاكل. نعمل تحليل براز ولو لم يوجد به نسبة صديد اكتر من ٥ نقدر نستعمل ايموديوم حبة واحدة يوميا لحين وقوف الاسهال. الاكثار من السوايل لتعويض الفقد خاصة عصير التفاح والاناناس والموز.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

مساء الخير أبي يعاني من ارتجاع معدي مرئي متكرر منذو اكثر من اربع سنوات ولم يجد اي علاج وافاد دكتور...

يوجد حاليا عمليات تضييق المعصرة المريئية المعدية بالمنظار ويمكن اجراؤها لمرضة القلب والسكري وكبار السن. واقصد هنا منظار المعدة المرن الصوئي وليس جراحة تنظيرية. او نلجأ للعلاج الدوائي

سؤال من ذكر سنة 37

في أمراض الجهاز الهضمي

أعاني من تعب منذ أشهر ،ذهبت للطبيب ،أجريت تحاليل ، قال لي الطبيب أن لدي نسبة متدنية من تشبع الترانسفرين...

لاء طبعا لا تسبب تلف خلايا الدماغ.... كما انها لا تسبب اسهال بالعكس من أعراضها الجانبية الإمساك وليس الإسهال..... أما التعب فليس من أعراضها الجانبية أيضا.... وينصح بعد اخد الدواء لمدة ٣ شهور عمل فحص cbc و ferrtien level اي مخزون الحديد واذا كان الفحوصات جيدة يجب إيقاف العلاج وتقوية الحديد في الدم عن طريق الاكل مثل اللحوم والسبانخ والبيض..... والابتعاد هذه الفتره عن شرب الشاي لانه يمنع امتصاص الحديد

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان