ارتجاع المريء وانتفاخ في القولون

أمراض الجهاز الهضمي
أنثى، 48 سنة 20 November 2021 تم تعديله في 22 November 2021 3669
منذ شهرين كنت أعاني من كورونا ووُصف مع الأدوية دواء نكسيام 40،أخذته لمدة شهر تقريباً،وأنا الآن أعاني من ارتجاع المرئ،أخبرني طبيب الباطنة بذلك وانتفاخ في القولون،وصف لي أوميبرازول لمدة أسبوعين وجاستروموتيل وكلوفاتيل،هل آخذ أومبيرازول،وهل آخذ الأدوية الأخرى،وهل اتوقف عن أخذ أوميبرازول بعد أسبوعين؟؟

اجابات الاطباء

الدكتور خالد المهدي
22 November 2021 الجهاز الهضمي والكبد
لو كانت الحموضة زايدة تحتاجي للاومبرازول, و إلا فليس له داع, المحافظة الغذائية تكفي.أما أدوية تلطيف اعصاب القولون و تيسير... اقرأ المزيد
لو كانت الحموضة زايدة تحتاجي للاومبرازول, و إلا فليس له داع, المحافظة الغذائية تكفي.أما أدوية تلطيف اعصاب القولون و تيسير الهضم فلا ينبغي المداومة عليها, و قد تتحسن بالغذاء الصحي والابتعاد عن العصبية والتوترات.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
كيف تعرف ما إن كنت بحاجة إلى طبيب نفسي مقالات طبية
شحم البقر للبشرة أخبار طبية
طرق للتمرين إذا كنت تكره ممارسة الرياضة مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية