اجابات الاطباء
أتمنى له السلامة، بداية أود أن الإشارة إلى ضرورة مراجعة الطبيب في حال استمرار الإسهال على الرغم من تجربة الأدوية... اقرأ المزيد
أتمنى له السلامة، بداية أود أن الإشارة إلى ضرورة مراجعة الطبيب في حال استمرار الإسهال على الرغم من تجربة الأدوية فقد يؤدي الإسهال لفترات طويلة لدى كبار السن إلى تطور مضاعفات صحية، خصوصًا وأن الإسهال مصحوب بالدوخة كما ذكرت.
قد يحتاج المريض إلى أدوية أخرى لعلاج الإسهال بناءً على مسبب الإسهال، وهو ما يتم تقييمه من قِبَل الطبيب، حيث يقوم الطبيب بتحديد الأسباب المحتملة للإسهال، مثل العدوى أو الآثار الجانبية للأدوية الأخرى أو مشاكل صحية أخرى.
الإسهال يمكن أن يؤدي إلى الجفاف، وخاصة عند كبار السن، لذاك يجب التأكد من أن والدك يشرب كميات كافية من السوائل، مثل الماء أو الشوربة أو عصير التفاح المخفف، يمكن أيضًا استخدام محاليل معالجة الجفاف التي تحتوي على الإلكتروليتات لتعويض الفاقد من الأملاح والمعادن.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.