سؤال من ذكر 42 سنة

أمراض الجهاز الهضمي

انا نسيبي عندة اسهال مزمن مفيش أكل بيثبت في بطنه خالص والاكل بينزل منه صحيح ياتري ايه العمل كشف باطنه وعمل سونار كتير وكله بيقول ان بطنة كويسة مع العلم انه مريض سكر برجاء سرعة الرد للاهمية وشكرا

icon تم إنشاؤها في 28 أبريل 2013
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1135
انا نسيبي عندة اسهال مزمن مفيش أكل بيثبت في بطنه خالص والاكل بينزل منه صحيح ياتري ايه العمل كشف باطنه وعمل سونار كتير وكله بيقول ان بطنة كويسة مع العلم انه مريض سكر برجاء سرعة الرد للاهمية وشكرا

إجابات الأطباء على السؤال

تمت الاجابة 0 2013-04-29T03:37:56+00:00 2025-02-05T07:58:20+00:00
تمت الاجابة اقرأ المزيد
تمت الاجابة
ولا يجب أن نفكر بعيدًا بالأمراض المزمنة والخطيرة, فليس كل من اشتكى من إسهال أو عسر هضم فهو بالتبعية يعاني من سرطان, وعليك تنظيم الأكل, وترك اللحوم والدجاج مؤقتًا, وعليك بالفاكهة, والأرز, والبطاطا, والأجبان, والخبز, والعصائر, والشاي؛ لتعويض الفاقد, ولا مانع بعد توقف الإسهال من أخذ حبوب فيتامينات يوميًا, فهي تحتوي على الفيتامينات, والأملاح المعدنية, والاحتياج اليومي من هذه الأشياء الضرورية. واذا لم يتحسن الوضع من المهم دراسة الموضوع وعمل تنظير للقولون والمستقيم 0 2013-04-29T01:28:59+00:00 2013-04-29T01:28:59+00:00
ولا يجب أن نفكر بعيدًا بالأمراض المزمنة والخطيرة, فليس كل من اشتكى من إسهال أو عسر هضم فهو بالتبعية يعاني... اقرأ المزيد
ولا يجب أن نفكر بعيدًا بالأمراض المزمنة والخطيرة, فليس كل من اشتكى من إسهال أو عسر هضم فهو بالتبعية يعاني من سرطان, وعليك تنظيم الأكل, وترك اللحوم والدجاج مؤقتًا, وعليك بالفاكهة, والأرز, والبطاطا, والأجبان, والخبز, والعصائر, والشاي؛ لتعويض الفاقد, ولا مانع بعد توقف الإسهال من أخذ حبوب فيتامينات يوميًا, فهي تحتوي على الفيتامينات, والأملاح المعدنية, والاحتياج اليومي من هذه الأشياء الضرورية. واذا لم يتحسن الوضع من المهم دراسة الموضوع وعمل تنظير للقولون والمستقيم
داية: يجب تحليل البراز ثلاث مرات خلال ثلاثة أيام متتالية: إما في مختبر واحد, أو في مختبرات مختلفة؛ لتحديد هل هناك جرثومة, أو طفيليات, أو أكياس أميبا في البراز, أم لا؟ وأخذ العلاج بناء على نتيجة التحليل, مع تحليل صورة دم لبيان حالة الدم, وهل هناك ميكروبات في الدم أدت إلى ارتفاع كرات الدم البيضاء, ومعرفة هل هناك أنيميا أو نقص في الدم من عدمه؟ مع مراجعة التاريخ الغذائي, وهل تعتاد وجبات المطاعم, وهل تتناول النقانق والمورتدلا - حتى في المنزل - لأن هذه الأطعمة سيئة الصنع, وسيئة المكونات, ولها أضرار كثيرة, وليست لها قيمة غذائية تذكر. 0 2013-04-29T01:28:33+00:00 2013-04-29T01:28:33+00:00
داية: يجب تحليل البراز ثلاث مرات خلال ثلاثة أيام متتالية: إما في مختبر واحد, أو في مختبرات مختلفة؛ لتحديد هل... اقرأ المزيد
داية: يجب تحليل البراز ثلاث مرات خلال ثلاثة أيام متتالية: إما في مختبر واحد, أو في مختبرات مختلفة؛ لتحديد هل هناك جرثومة, أو طفيليات, أو أكياس أميبا في البراز, أم لا؟ وأخذ العلاج بناء على نتيجة التحليل, مع تحليل صورة دم لبيان حالة الدم, وهل هناك ميكروبات في الدم أدت إلى ارتفاع كرات الدم البيضاء, ومعرفة هل هناك أنيميا أو نقص في الدم من عدمه؟ مع مراجعة التاريخ الغذائي, وهل تعتاد وجبات المطاعم, وهل تتناول النقانق والمورتدلا - حتى في المنزل - لأن هذه الأطعمة سيئة الصنع, وسيئة المكونات, ولها أضرار كثيرة, وليست لها قيمة غذائية تذكر.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص