اجابات الاطباء
سلامتك، من الوارد أن تكون الأعراض التي تعانين منها ناتجة عن عدة أسباب محتملة، خاصة بعد تناول مضادات الالتهاب غير... اقرأ المزيد
سلامتك، من الوارد أن تكون الأعراض التي تعانين منها ناتجة عن عدة أسباب محتملة، خاصة بعد تناول مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) بعد علاج جرثومة المعدة وللتأكد من السبب يجب مراجعة الطبيب. إليكِ بعض الاحتمالات:
- التهاب المعدة أو القرحة الناتجة عن مضادات الالتهاب غير الستيرويدية:
- مضادات الالتهاب غير الستيرويدية يمكن أن تسبب تهيجًا في بطانة المعدة وتؤدي إلى التهاب أو حتى قرحة، حتى مع تناول أدوية الحموضة.
- الأعراض تشمل فقدان الشهية، عسر الهضم، وألم في المعدة.
- عودة جرثومة المعدة:
- على الرغم من أنكِ تحسنتِ بعد العلاج، هناك احتمال لعودة العدوى، خاصة إذا لم يتم الالتزام الكامل بتعليمات الطبيب أو إذا كانت هناك عوامل خطر أخرى.
- الأعراض قد تكون مشابهة للأعراض الأولى، مثل الغثيان، الانتفاخ، وفقدان الشهية.
- التهاب غير جرثومي:
- التهاب المعدة قد يكون نتيجة عوامل أخرى غير جرثومة المعدة أو مضادات الالتهاب، مثل الإجهاد، التدخين، أو تناول الأطعمة المهيجة.
نصائح وإجراءات يمكنك اتخاذها لاخفيف الأعراض:
- توقفي عن تناول مضادات الالتهاب غير الستيرويدية:
- إذا كان ذلك ممكنًا، توقفي عن تناول هذه الأدوية واستشيري طبيبك حول بدائل أخرى لتسكين الألم.
- التزمي بنظام غذائي صحي:
- تناولي وجبات صغيرة ومتكررة، وتجنبي الأطعمة الحارة، الحمضية، والمقلية.
- ركزي على الأطعمة سهلة الهضم مثل الخضروات المسلوقة، الأرز، والدجاج المشوي.
- تناولي أدوية الحموضة بانتظام:
- استمري في تناول أدوية الحموضة التي وصفها الطبيب، وحاولي تناولها قبل الوجبات بنصف ساعة.
- راقبي الأعراض:
- راقبي الأعراض عن كثب، وإذا استمرت أو ساءت، يجب عليكِ مراجعة الطبيب فورًا.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.