افضل علاج للارتداد المعوي المريئي؟

2015-05-05
1 إجابة السؤال 2019-06-25
هل أجريت تنظير للمعدة ؟ على كل حال يجب اتباع حمية غذائية: يجب مضغ الطعام جيدا قبل البلع الاكل 5 مرات يوميا و لكن بكميات قليلة تجنب شرب السوائل اثناء الطعام تجنب الاكل في وقت متأخر من الليل بعد الاكل اخذ وضعية الجلوس بدل الاستلقاء وقت النوم يجب النوم على الجانب الأيمن . و الجزء الأعلى من الجسم يكون مرفوعا حوالي 15 سنتم تجنب المشروبات الغازية و البهارات و القهوة و الطماطم المطبوخة و الاكل الدسم و المقالي. يجب اجراء فحص جرثومة المعدة Helicobacter Pylori . انصحك بزيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي و أيضا استشارته بخصوص اخذ دواء Omeprazole أو Lanzoprazole . 5 2015-05-05 19:59:26
الدكتور شريف دبور
الدكتور شريف دبور
الجهاز الهضمي والكبد
star star star star ic_star 197 تقييم
هل أجريت تنظير للمعدة ؟ على كل حال يجب اتباع حمية غذائية: يجب مضغ الطعام جيدا قبل البلع الاكل 5 مرات يوميا و لكن بكميات قليلة تجنب شرب السوائل اثناء الطعام تجنب الاكل في وقت متأخر من الليل بعد الاكل اخذ وضعية الجلوس بدل الاستلقاء وقت النوم يجب النوم على الجانب الأيمن . و الجزء الأعلى من الجسم يكون مرفوعا حوالي 15 سنتم تجنب المشروبات الغازية و البهارات و القهوة و الطماطم المطبوخة و الاكل الدسم و المقالي. يجب اجراء فحص جرثومة المعدة Helicobacter Pylori . انصحك بزيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي و أيضا استشارته بخصوص اخذ دواء Omeprazole أو Lanzoprazole .

اتصلوا مع اطباؤنا بأي وقت على الخط الساخن

111

واسأل عن كل ما يتعلق بكورونا

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-06-23 18:48:57

لدي مغص شديد في المعدة وكل ما آكله ينزل في البراز كما هو وفي نفس اليوم ، عملت صورة تلفزيونية وتحليل لعاب وحسب التشخيص أنا لدي ارتداد مريئي ، هل يسبب الارتداد المريئي ذي لعراض

لدي مغص شديد في المعدة وكل ما آكله ينزل في البراز كما هو وفي نفس اليوم عملت صورة تلفزيونية وتحليل لعاب وحسب التشخيص انا لدي ارتداد مريئي هل يسبب الارتداد المريئي ذي لعراض

1

لدي مغص شديد في المعدة وكل ما آكله ينزل في البراز كما هو وفي نفس اليوم عملت صورة تلفزيونية وتحليل لعاب وحسب التشخيص انا لدي ارتداد مريئي هل يسبب الارت...
لا داعي للقلق أو الخوف، فملاحظة أجزاء من الطعام في البراز يعتبر أمر طبيعي، خصوصاً إذا كان الفتات أو الطعام الموجود في البراز عبارة عن أحد أنواع الخضروات الغنيّة بالألياف، ففي بعض الأحيان لا تقوم الإنزيمات بهضم هذه الخضروات فتخرج كما هي في البراز. لكن اطمئنّ، فهذا طبيعي ولا داعي للقلق طالما أنك لا تعاني من اسهال متكرّر، نقصان في الوزن أو أي تغيّرات أخرى في عادات الأمعاء.
0
2019-06-24 06:16:48
see-answer-arrow

2019-03-04 02:00:46

صعوبة في البلع الم في فم المعدة تشنجات في المعده على فترات ارتداد مريئي كان عندي جرثومة معدة عملت تنظير وحكولي ارتداد خفيف يا ريت اذا فيه علاج تساعدوني معاناة

صعوبة في البلع الم في فم المعدة تشنجات في المعده على فترات ارتداد مريئي كان عندي جرثومة معدة عملت تنظير وحكولي ارتداد خفيف يا ريت اذا فيه علاج تساعدوني معاناة

1

صعوبة في البلع الم في فم المعدة تشنجات في المعده على فترات ارتداد مريئي كان عندي جرثومة معدة عملت تنظير وحكولي ارتداد خفيف يا ريت اذا فيه علاج تساعدون...
هناك ثلاثة أنواع من العلاجات لارتجاع المريء. وتشمل تعديلات في نمط الحياة، الأدوية والجراحة. ننصح بنظام الغذائي : يجب تنزيل الوزن اذا كان هناك سمنة في حال الاسترجاع تناول الماء فورا ، البطاطا المسلوقة والموز والخضار مثل الكوسى والباذنجان بدون صلصات او بهارات ممتازة ، عدم التدخين . وضع الجسم : النوم على الجانب الأيسر يقلل من الأعراض الليلية للارتجاع ورفع المخدة استعمال اوميبرازول حبة يوميا العلاج الجراحي : يتم تحديده من قبل الجراح بعد فحص ودراسة المريض .
0
2019-03-04 07:05:21
see-answer-arrow

2018-03-30 11:54:15

طفلي ولد مع أعاقة في الدماغ.ومن حوالي سنة صارت معو اعراض الارتداد المريئي يستفرغ كل يوم وصارت معو مشاكل بالتنفس الآن عمره سنتان ومن اسبوع عمل العملية (نيسن) بماذا تنصحوني.

ولد مع اعاقة في الدماغو صارت معو اعراض الارتداد المريئي يستفرغ كل يوم وصارت معو مشاكل بالتنفس الآن عمره سنتان ومن اسبوع عمل العملية نيسن بماذا تنصحوني

1

ولد مع اعاقة في الدماغو صارت معو اعراض الارتداد المريئي يستفرغ كل يوم وصارت معو مشاكل بالتنفس الآن عمره سنتان ومن اسبوع عمل العملية نيسن بماذا تنصحون...
يجب عرضه على طبيب جهاز عصبي ربما ما ذكرته له علاقة في مشكل الاعصاب التي تغذي هذه المنطقة
0
2018-03-31 07:28:58
see-answer-arrow

2016-07-29 08:48:05

ماالعللقة بين الارتداد المريئي والشعور بنغزات في الجانب الايسر من الصدر؟؟؟

ماالعللقة بين الارتداد المريئي والشعور بنغزات في الجانب الايسر من الصدر

1

ماالعللقة بين الارتداد المريئي والشعور بنغزات في الجانب الايسر من الصدر
بسبب تنبه العصب 10الحائر او المبهم
0
2016-07-29 12:36:37
see-answer-arrow

2016-04-23 13:10:12

ما هو علاج الارتداد المريئي مع العلم باخد لانسازول 30 بس ما بروح الارتداد بضل ارتداد بس بدون حموضه ابدا انثى العمر 43 شو الحل ؟؟؟

ما هو علاج الارتداد المريئي مع العلم باخد لانسازول بس ما بروح الارتداد بضل ارتداد بس بدون حموضه ابدا انثى العمر شو الحل

1

ما هو علاج الارتداد المريئي مع العلم باخد لانسازول بس ما بروح الارتداد بضل ارتداد بس بدون حموضه ابدا انثى العمر شو الحل
إذا كان الإرتداد بدون حموضة فمعنى ذلك ان ليس السبب هو الحموضة و لكن السبب هو الحركة المعدية المريئية غير منتظمة. استشيري طبيبك بخصوص أخذ حبوب Mosapride 5 mg حبة مرتين يوميا قبل الاكل بربع ساعة. فهو على اطلاع على حالتك الصحية و يعرف ما يناسبك.
0
2016-04-24 03:12:54
see-answer-arrow

2015-07-18 16:26:48

ما هو افضل علاج لزيادة ارتداد المرئي

ما هو افضل علاج لزيادة ارتداد المرئي

1

ما هو افضل علاج لزيادة ارتداد المرئي
ارتجاع المرئ هو مرض مزمن يجب أن نفهم طبيعته و انه قد يزيد مع بعض الاكلات او مع التوتر و قد يحتاج لعلاج فترات طويلة ، بعد التأكد من التشخيص مع الطبيب المختص يقوم بوصف علاج مناسب مثل مثبطات افراز حمض المعدة مثل مادة الاوميبرازول مثلا او اى حاجة زيها و قد يحتاج العلاج فترة طويلة ، و ينصح بالابتعاد عن الاكلات الحراقة و الحمضية و المسكنات و التدخين و عدم الاستلقاء مباشرة بعد الاكل و العشاء قبل النوم بساعتين و خفض الوزن
0
2015-07-19 05:16:54
see-answer-arrow

2015-07-13 20:11:03

امي عمرها60 سنه وتعاني من ارتداد المريئ ماهو السبب وكيفيه علاجهه

امي عمرها وتعاني من ارتداد المريئ ماهو السبب وكيفيه علاجهه

1

امي عمرها وتعاني من ارتداد المريئ ماهو السبب وكيفيه علاجهه
قد يكون لديها فتق حجابي يجب تنظير المعدة التشخيص ّّ وتناول وجبات خفيفة ومتعددة وعدم شرب الماءمع الطعام وتجنب البهارات والحاد والثوم والبصل والقهوة والحوامض وأخذ أحد مركبات omeprazol
0
2015-07-14 02:48:02
see-answer-arrow

2013-10-04 18:15:05

هل علاج الارتداد المريئي الناتج عن فتق الحجاب الحاجز بالجراحه امن؟ و هل له مضاعفات؟ وهل نسبة نجاح العمليه عاليه؟ علما اني استخدم علاج امبرازول 20 ملغم حبه يوميا لمدة 6 شهور متواصله و اشعر بالراحه التامه ولكن عند وقف العلاج و لو يوم واحد تعود اعراض الارتداد المريئي و علما ايضا انه كان عندي التهاب بالمريء نتيجة الارتداد المريئي. طبعا تم تشخيص فتق الحجاب الحاجز و التهاب المريء عن طريق تنظير المعده

هل علاج الارتداد المريئي الناتج عن فتق الحجاب الحاجز بالجراحه امن و هل له مضاعفات وهل نسبة نجاح العمليه عاليه علما اني استخدم علاج امبرازول ملغم حبه يوميا لمدة شهور متواصله و اشعر بالراحه التامه ولكن عند وقف العلاج و لو يوم واحد تعود اعراض الارتداد المريئي و علما ايضا انه كان عندي التهاب بالمريء نتيجة الارتداد المريئي طبعا تم تشخيص فتق الحجاب الحاجز و التهاب المريء عن طريق تنظير المعده

1

هل علاج الارتداد المريئي الناتج عن فتق الحجاب الحاجز بالجراحه امن و هل له مضاعفات وهل نسبة نجاح العمليه عاليه علما اني استخدم علاج امبرازول ملغم حبه ي...
علاج الإرتداد المريئي عن طريق الجراحة آمن نوعا ما و نسبة نجاحه ما بين 90 % إلى 95 % و من مضاعفاته صعوبة في البلع و الشعور ببعض الغازات، و لكن لا ينصح به إلا في حالات معينة: 1. عدم تحسن الأعراض مع العلاج. 2. عدم رغبة المريض بأستخدام العلاج مدى الحياة. 3. وجود إلتهاب شدييد في المريء. 4. تغير نوع الخلايا المبطنة للمريء لنوع آخر حيث أنها تحمل نسبة خطورة عالية لتحولها لخلايا سرطانية (Barrett's metaplasia). نصيحتي لك كونك مرتاح على العلاج هي الإستمرار بإستخدامه و عدم اللجوء للحل الجراحي في الوقت الراهن.
0
2013-10-07 07:14:50
see-answer-arrow

2013-02-03 06:33:27

لقد كنت اعاني من التهاب في المعدة و ارتداد مريئي وبعد المعالجة و اجراء المنظار للمعدة ووصف العلاجات المناسبه للالتهاب و الارتداد المريئي فقد تم الشفاء من الالتهاب و بقيت تحت العلاج للارتداد بوصف الدواء (لانسازول) وما زلت اتناول هذا الدواء سؤالي لكم هل هنالك حل لمشكلة الارتداد و هل صحيح انه بعد الجراحة للمعدة يبقى وصف هذا الدواء مستمراوعندما اتوقف عن تناوله تعود اعراض الارتداد كما هي ارجو منكم الافادة

لقد كنت اعاني من التهاب في المعدة و ارتداد مريئي وبعد المعالجة و اجراء المنظار للمعدة ووصف العلاجات المناسبه للالتهاب و الارتداد المريئي فقد تم الشفاء من الالتهاب و بقيت تحت العلاج للارتداد بوصف الدواء لانسازول وما زلت اتناول الدواء لكم هل حل لمشكلة الارتداد و هل صحيح انه بعد الجراحة للمعدة يبقى وصف الدواء مستمراوعندما اتوقف عن تناوله تعود اعراض الارتداد كما هي منكم الافادة

1

لقد كنت اعاني من التهاب في المعدة و ارتداد مريئي وبعد المعالجة و اجراء المنظار للمعدة ووصف العلاجات المناسبه للالتهاب و الارتداد المريئي فقد تم الشفاء...
ليس بالضرورة الاستمرار باخذ الدواء خاصة انك خضعت لعملية جراحية كما تقول أظن انه من الجيد ان تراجع طبيبك
0
2013-02-04 05:17:49
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

أحجز موعد مع طبيبك الان

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة