سؤال من ذكر سنة

أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من مشكله وهي ان الطعام لا يتم هضمه حيث انه عند عملية الاخراج يكو

icon تم إنشاؤها في 26 مايو 2013
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 5589
السلام عليكم اعاني من مشكله وهي ان الطعام لا يتم هضمه حيث انه عند عملية الاخراج يكون الطعام بالشكل الذي أُكل به كالذره والبازلاء والمكسرات والبطاطا المقليه احيانا .. هل هذا الامر طبيعي ام يوحي بان هنالك مشكله مع العلم ان عملية الاخراج تتم بشكل يومي وانني اعاني من البواسير وشكرا

إجابات الأطباء على السؤال

هذه علامات سوء هضم ننصحك بالأكل ببطء ومضغ الطعام جيدا وببطىء وراقب ان كان هناك تغيير إذا كنت تدخن توقف عن التدخين. 2- إذا كان وزنك زائدا حاول إنقاص وزنك. 3- إذا كان هناك بعض الأطعمة تسبب لك سوء الهضم تجنب تناول هذه الأطعمة. 4- تجنب الضغوط النفسية. 5- ارتدي الملابس الفضفاضة المريحة. 6- تناول كميات بسيطة من الطعام وأكثر من عدد الوجبات (5 - 6 وجبات خفيفة). 7- آخر وجبة تكون قبل النوم بساعتين على الأقل. 8- تجنب تناول الأدوية المسكنة إن أمكن. 9- رفع الرأس بمقدار 6 سم أثناء النوم وبوضع مخدة أو شيء مرتفع تحت رأسك. 10- ممارسة الرياضة بشكل مستمر. 1 2013-05-27T01:14:25+00:00 2025-02-05T07:58:20+00:00
هذه علامات سوء هضم ننصحك بالأكل ببطء ومضغ الطعام جيدا وببطىء وراقب ان كان هناك تغيير إذا كنت تدخن توقف... اقرأ المزيد
هذه علامات سوء هضم ننصحك بالأكل ببطء ومضغ الطعام جيدا وببطىء وراقب ان كان هناك تغيير إذا كنت تدخن توقف عن التدخين. 2- إذا كان وزنك زائدا حاول إنقاص وزنك. 3- إذا كان هناك بعض الأطعمة تسبب لك سوء الهضم تجنب تناول هذه الأطعمة. 4- تجنب الضغوط النفسية. 5- ارتدي الملابس الفضفاضة المريحة. 6- تناول كميات بسيطة من الطعام وأكثر من عدد الوجبات (5 - 6 وجبات خفيفة). 7- آخر وجبة تكون قبل النوم بساعتين على الأقل. 8- تجنب تناول الأدوية المسكنة إن أمكن. 9- رفع الرأس بمقدار 6 سم أثناء النوم وبوضع مخدة أو شيء مرتفع تحت رأسك. 10- ممارسة الرياضة بشكل مستمر.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
15 نصيحة لمن يعاني من القولون العصبي مقالات طبية
النعاس نهارا وارتفاع ضغط الدم أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص