icon 1 إجابة

أعاني من الم في الجانب الأيمن من المعده هل من الممكن يكون اضطراب في وظائف الكبد

2011-03-05

إجابات الأطباء على السؤال

لمعرفة وجود اضطراب في وظائف الكبد يجب عمل فحوصات مخبرية ومراجعة طبيب باطني . الألم وحده لا يكفي للتشخيص. 0 2011-03-05 20:48:15
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 5 مارس 2011
لمعرفة وجود اضطراب في وظائف الكبد يجب عمل فحوصات مخبرية ومراجعة طبيب باطني . الألم وحده لا يكفي للتشخيص.
تاريخ الإجابة: 5 مارس 2011

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

شخص ٤٠ يعاني من الم في الصرة و المعدة و عندما قام بعمل صونار علي البطن قال له الطبيب انه يوجد مياه في المعدة و

الماء بالبطن اي الاستقساء مع الم وبعض الشعيرات الدموية في السرة وحولها مؤشر علي هبوط في وظائف الكبد.. قد تكون بعض التحاليل تظهر طبيعية لكن تحليل البروتين ونسبته الالبيومين للجلوبيلين تعكس اي يزيد الجلوبلين وينقص الالبومين.. كذلك تحليل سرعة التجلط:- pt and ppt هم افضل مؤشر لوظائف الكبد

see-answer-arrow

الم في الجانب الايمن من البطن مع انني اعلم بان كيس على الكبد هل الالم منه ام انه مرض اخر

انت تسال اذا كان الالم من الكيس الذي في الكبد خاصه ان الالم في الجانب الايمن من البطن وكيف لي ان اعلم بدون فحص سريري بدون تاكيد ذلك من خلال الفحوصات الدوريه مثل الاشعه او الالتراساوند لذا من الضروري مراجعه الطبيب لاجراء الفحص اللازم و تاكيد التشخيص وعندها يمكن معرفه طريقه العلاج
see-answer-arrow

ماسباب الم المعده مع الحركه ولمااقعد بتخف وهي المعده فارغه طبعا والام بكون من الاعلى تحت لاضلاع من الوسط ومرات بعاني من حموضه بعدالاكل مافي

من الافضل استشارة طبيب امراض باطنية للفحص السريري لان ما تقوليه يدل على ان الالم هو عند الحركة وهذا يعني يمكن ان يكون عضلي طالما ان الفحوصات سليمة من ناحية الحموضة ارى انه من الضرورية اجراء فحص الجرثومة الحازونية واذا كنت قد اجريتيها ارجو اعادتها واعلامنا بالنتيجة على كل الاحوال انتبهي لطعامك واحرصي عن الابتعاد عن التوابل والحوامض والدهون والحلويات واحرصي على ان تتناولي اخر وجبة باليوم قبل النوم على الاقل بساعتين او ثلاثة
see-answer-arrow

الادويه التي تؤدي الي تغير في وظائف الكبد هل ممكن ان تسبب التهاب لها

يمكن أن ينتج الالتهاب الكبدي Hepatitis عن عقاقير لها تأثيرات سمية مباشرة على الكبد. مثل أسيتامينوفين, إذ أن تناول جرعات عالية و شربت معه ثلاث أو أربع كئوس من مشروبات كحولية يمكن أن يسبب تدميرا خطيرا للكبد. و الميثيل دوبا (الذي يستخدم في خفض ضغط الدم) والأيسونيازيد (المستخدم في علاج الدرن)، والفالبروات (المستخدم في علاج النوبات التشنجية)، والأميودارون (المستخدم في علاج إيقاعات القلب غير المنتظمة( أحيانا ما نجد بعض الأدوية تتلف الكبد من خلال تفاعل حساسي غير عادي، والذي يمكن أن يسبب أعراضا مثل الحمى والطفح وآلام العضلات.
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,335خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أمراض الجهاز الهضمي
الم المعدة بعد الاكل
أمراض الجهاز الهضمي الم المعدة بعد الاكل 21 مارس 2018
مرض السكري
هل الشفاء من السكري بشكل تام ممكن؟
مرض السكري هل الشفاء من السكري بشكل تام ممكن؟ 7 نوفمبر 2017
علم النفس
حقائق غريبة عن الدماغ الايمن والايسر
علم النفس حقائق غريبة عن الدماغ الايمن والايسر 5 نوفمبر 2017
صحة عامة
هل التدخين هو الحل للاضطرابات النفسية
صحة عامة هل التدخين هو الحل للاضطرابات النفسية 10 يونيو 2015
الصحة الجنسية
تكبير القضيب هل هو ممكن ؟
الصحة الجنسية تكبير القضيب هل هو ممكن ؟ 30 أبريل 2012

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال دقائق

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.