icon 1 إجابة

اذا كان عندى البواسير كيف ويا ريت اسم دواء مسهل جيد

اذا كان عندى البواسير كيف اعرف ويا ريت اسم دواء مسهل جيد

2010-06-26

إجابات الأطباء على السؤال

البواسير هي تورم وانتفاخ الأوردة في الشرج وأسفل المستقيم , وقد تنشأ البواسير داخل الشرج ( داخلية ) أو تحت الجلد في المنطقة المحيطة بالشرج ( خارجية ) . تظهر علامات وأعراض الاصابة بالبواسير على النحو التالي : - التورم حول فتحة الشرج . - ظهور النتوء المؤلم حول فتحة الشرج . - التهيج او الحكة في منطقة الشرج . - النزيف المؤلم أثناء التغوط ( التبرز ) . - تسرب البراز . قد يشمل علاج البواسير عدد من التدابير العلاجية في حال عدم فعالية الطرق المتبعة منزلياُ للتخفيف من حدة الاعراض المرافق لها ومنها : - العقاقير الدوائية للتخفيف من الالتهاب على شكل مرهم , كريم أو تحاميل . - التبريد بهدف تخريب المركبات الباسورية باستعمال سائل نيتروجيني مبرد. - التدخل الجراحي لاستئصال الخثرة الدموية المتكونة داخل الباسور الخارجي . - ربط شريط مطاطي حول قاعدة الباسور الداخلي لقطع التدفق الدموي عنه مما يُسرع من ذبوله وسقوطه خلال اسبوع واحد . - حقن محلول كيميائي في الباسور مما يحفز انكماشه . - استخدام أشعة الليزر أو الأشعة التحت حمراء في تقنية التخثر لتحفيز تصلب وذبول البواسير الصغيرة , النزفية والداخلية . - التدخل الجراحي لاستئصال البواسير. - تدبيس البواسير لسد التدفق الدموي لأنسجة البواسير . 0 2010-06-26 10:04:06
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 26 يونيو 2010
البواسير هي تورم وانتفاخ الأوردة في الشرج وأسفل المستقيم , وقد تنشأ البواسير داخل الشرج ( داخلية ) أو تحت الجلد في المنطقة المحيطة بالشرج ( خارجية ) . تظهر علامات وأعراض الاصابة بالبواسير على النحو التالي : - التورم حول فتحة الشرج . - ظهور النتوء المؤلم حول فتحة الشرج . - التهيج او الحكة في منطقة الشرج . - النزيف المؤلم أثناء التغوط ( التبرز ) . - تسرب البراز . قد يشمل علاج البواسير عدد من التدابير العلاجية في حال عدم فعالية الطرق المتبعة منزلياُ للتخفيف من حدة الاعراض المرافق لها ومنها : - العقاقير الدوائية للتخفيف من الالتهاب على شكل مرهم , كريم أو تحاميل . - التبريد بهدف تخريب المركبات الباسورية باستعمال سائل نيتروجيني مبرد. - التدخل الجراحي لاستئصال الخثرة الدموية المتكونة داخل الباسور الخارجي . - ربط شريط مطاطي حول قاعدة الباسور الداخلي لقطع التدفق الدموي عنه مما يُسرع من ذبوله وسقوطه خلال اسبوع واحد . - حقن محلول كيميائي في الباسور مما يحفز انكماشه . - استخدام أشعة الليزر أو الأشعة التحت حمراء في تقنية التخثر لتحفيز تصلب وذبول البواسير الصغيرة , النزفية والداخلية . - التدخل الجراحي لاستئصال البواسير. - تدبيس البواسير لسد التدفق الدموي لأنسجة البواسير .
تاريخ الإجابة: 26 يونيو 2010

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,318خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أمراض نفسية
كيفية التوقف عن دواء الاكتئاب
أمراض نفسية كيفية التوقف عن دواء الاكتئاب 20 ديسمبر 2020
أمراض الجهاز الهضمي
البواسير الخارجية وعلاجها
أمراض الجهاز الهضمي البواسير الخارجية وعلاجها 14 ديسمبر 2020
أمراض المسالك البولية والتناسلية
علاج البواسير عن طريق الفم
أمراض المسالك البولية والتناسلية علاج البواسير عن طريق الفم 1 يوليو 2018
الطب البديل
الثلج لعلاج البواسير
الطب البديل الثلج لعلاج البواسير 1 يوليو 2018
علم الصيدلة
ما لا تعرفه عن الدواء
علم الصيدلة ما لا تعرفه عن الدواء 29 مايو 2014
أمراض الجهاز الهضمي
البواسير الشرجية
أمراض الجهاز الهضمي البواسير الشرجية 13 يناير 2014

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.