علاج البواسير واشرخ الشرجي ..اسم دواء يخفف منها حاليا.

icon 30 سبتمبر 2011
icon 1213
علاج البواسير واشرخ الشرجي ..اسم دواء يخفف منها حاليا.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكن استعمال دواء بروكتوغليفنول للتخفيف من الألم، ولكن لا بد من زيارة اختصاصي الجراحة العامة للتشخيص الدقيق والعلاج، راجع باسور وشق شرجي في القاموس. 2 2011-10-01 06:56:08
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يمكن استعمال دواء بروكتوغليفنول للتخفيف من الألم، ولكن لا بد من زيارة اختصاصي الجراحة العامة للتشخيص الدقيق والعلاج، راجع باسور وشق شرجي في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما علاج البواسير

العلاج يعتمد على درجة المرض وعلى الاعراض المصاحبة, في المراحل الاولى من المرض ينصح باتباع العادات الغذائية السليمة ومقاومة الامساك,وخصوصا تناول الاغذية الغنية بالالياف كالخضروات الورقية والفواكه والخبز الاسمر. في المراحل الاخرى ينصح بمغاطس الماء الفاتر وبعض الادوية والدهون الموضعية. ينصح بالعلاج الجراحي فقط في حال فشل العلاجات الاخرى وفي حال المضاعفات المتكررة كالنزف والتخثر او تدلي البواسير الدائم.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هو علاج الشرخ الشرجي علما بان الادويه لم تاتي بنتيجه ؟ وماذا عن الاطباء الذين يستخدمون الليزر في علاج...

اهم اسباب الشق هو الامساك المزمن وعدم تلبية الحاجة للتغوط وقلة تناول الالياف بالطعام لكن يجب التفريق مابين الشق الحاد والمزمن. شق مزمن يساوي عمل جراحي وهذا ببساطة يتم كشفه عند اخصائي الجراحة وذلك بوجود حلمة باسورية تسمى بالحارسة وهي عبارة عن ثنية جلدية حول الشق فاذا كان الشق مزمنا العلاج الجراحي وعمليته بسيطة جدا هو الاساس, اما في حال تعذر الجراحة لاي سبب او وجود شق حاد ننصح باستعمال اما مرهم GTN 0.2% او مرهم Diltiazem 2% ونسبة الشفاء في كل منهما 60 الى 70% مع نصائح لمعالجة الامساك بالاكثار من الخضار والفواكه وتناول الماء بكثرة ويوجد أمل كبير بالشفاء في حال تغيير العادات الغذائية .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه