سؤال من ذكر سنة

أمراض الجهاز التنفسي

هل الربو لا يمكن تشخيصه بسهوله علما باننى عرضت نفسى على ثلاثه اطباء صدر وعملت اكس راى و قالو سليم و لكن ضق التنفس لازل موجود واحساس التشويش و عدم القدره على التركيز هل هو ربو و هل هو مميت؟

icon تم إنشاؤها في 16 أبريل 2013
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1054
هل الربو لا يمكن تشخيصه بسهوله علما باننى عرضت نفسى على ثلاثه اطباء صدر وعملت اكس راى و قالو سليم و لكن ضق التنفس لازل موجود واحساس التشويش و عدم القدره على التركيز هل هو ربو و هل هو مميت؟

إجابات الأطباء على السؤال

هو ليس مميت كما تفكر بل يجب التأكد من التشخيص واخذ الدواء المناسب ، بالمناسبة كم هو عمرك وما هو تاريخك الصحي وهل هناك فحوصات اخرى اجريتها بالاضافة الى اكس راي 0 2013-04-21T02:13:55+00:00 2013-04-21T02:13:55+00:00
هو ليس مميت كما تفكر بل يجب التأكد من التشخيص واخذ الدواء المناسب ، بالمناسبة كم هو عمرك وما هو... اقرأ المزيد
هو ليس مميت كما تفكر بل يجب التأكد من التشخيص واخذ الدواء المناسب ، بالمناسبة كم هو عمرك وما هو تاريخك الصحي وهل هناك فحوصات اخرى اجريتها بالاضافة الى اكس راي
أهم الأعراض ضيق التنفس ووجود صعوبة فيه حيث تتيبس المسالك الهوائية وتضيق وتمتلأ بالبصاق(المخاط) ،والسعال ولاسيما بالليل والصفير مع الزفير وكرشة التنفس وسرعته وضيق بالصدر وألم والشعور بضغط عليه. ليس لكل مريض بالربو نفس الأعراض. وقد تكون الأزمة الربوية متوسطة أو شديدة. اي ان العوارض هي التي تحدد المشكلة وخاصة الصفير خلال الزفير ولهذا يجب التأكذ سريريا من الربو 0 2013-04-18T15:11:50+00:00 2025-02-05T07:58:20+00:00
أهم الأعراض ضيق التنفس ووجود صعوبة فيه حيث تتيبس المسالك الهوائية وتضيق وتمتلأ بالبصاق(المخاط) ،والسعال ولاسيما بالليل والصفير مع الزفير... اقرأ المزيد
أهم الأعراض ضيق التنفس ووجود صعوبة فيه حيث تتيبس المسالك الهوائية وتضيق وتمتلأ بالبصاق(المخاط) ،والسعال ولاسيما بالليل والصفير مع الزفير وكرشة التنفس وسرعته وضيق بالصدر وألم والشعور بضغط عليه. ليس لكل مريض بالربو نفس الأعراض. وقد تكون الأزمة الربوية متوسطة أو شديدة. اي ان العوارض هي التي تحدد المشكلة وخاصة الصفير خلال الزفير ولهذا يجب التأكذ سريريا من الربو

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز التنفسي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
هل يمكن علاج نزول الرحم في البيت مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص