سؤال من غير معروف

أمراض الجهاز التنفسي

عندي درن بالغشاء البلوري وعملت عملية بزل على الرئة اليسري فما هي كيفية العلاج وما هي طرق الوقاية

icon تم إنشاؤها في 1 يونيو 2014
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 4439
عندي درن بالغشاء البلوري وعملت عملية بزل على الرئة اليسري فما هي كيفية العلاج وما هي طرق الوقاية

إجابات الأطباء على السؤال

وأما عن العلاج فهو بعلاج السبب، وهذا السبب يمكننا التعرف عليه بعمل الأشعة العادية على الصدر، وكذلك عمل الأشعة المقطعية أو الرنين المغناطيسي. وكذلك السونار لنتأكد من وجود هواء أو سائل بالتجويف البلوري، ونعرف المسئول عن هذه الأعراض، وللتأكد من وجود مثل هذا السائل يمكننا عمل بذل لاستخراجه مما يقلل الضغط والآلام على الصدر والرئتين بالإضافة إلى القيام بتحليل مكوناته لمعرفة سبب تكوينه وإعطاء العلاج اللازم له. بالإضافة إلى بعض المسكنات في حالة وجود آلام شديدة مثل الباراسيتامول أو إندوميثاسين كبسول. 0 2014-06-02T17:14:30+00:00 2014-06-02T17:14:30+00:00
وأما عن العلاج فهو بعلاج السبب، وهذا السبب يمكننا التعرف عليه بعمل الأشعة العادية على الصدر، وكذلك عمل الأشعة المقطعية... اقرأ المزيد
وأما عن العلاج فهو بعلاج السبب، وهذا السبب يمكننا التعرف عليه بعمل الأشعة العادية على الصدر، وكذلك عمل الأشعة المقطعية أو الرنين المغناطيسي. وكذلك السونار لنتأكد من وجود هواء أو سائل بالتجويف البلوري، ونعرف المسئول عن هذه الأعراض، وللتأكد من وجود مثل هذا السائل يمكننا عمل بذل لاستخراجه مما يقلل الضغط والآلام على الصدر والرئتين بالإضافة إلى القيام بتحليل مكوناته لمعرفة سبب تكوينه وإعطاء العلاج اللازم له. بالإضافة إلى بعض المسكنات في حالة وجود آلام شديدة مثل الباراسيتامول أو إندوميثاسين كبسول.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز التنفسي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
النشا لفرد الشعر المجعد  مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
فوائد النشا مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص