اجابات الاطباء
سلامتك، إن إيقاف أي دواء، وخاصة الأدوية التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي مثل ليفتيراسيتام، يجب أن يتم تحت إشراف... اقرأ المزيد
سلامتك، إن إيقاف أي دواء، وخاصة الأدوية التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي مثل ليفتيراسيتام، يجب أن يتم تحت إشراف طبي دقيق. لا ينصح أبدًا بإيقاف الدواء فجأة أو تغيير الجرعة دون استشارة الطبيب المعالج. الإيقاف التدريجي مهم للأسباب الآتية:
- تجنب النوبات: إيقاف الليفتيراسيتام بشكل مفاجئ قد يؤدي إلى عودة النوبات أو زيادتها.
- تقليل الآثار الجانبية: الإيقاف التدريجي يساعد الجسم على التكيف ويقلل من احتمالية حدوث أعراض انسحابية.
عادةً ما يتم إيقاف الليفتيراسيتام عن طريق تقليل الجرعة تدريجيًا على مدى فترة زمنية يحددها الطبيب. تعتمد هذه الفترة على عدة عوامل منها:
- الجرعة الحالية التي يتناولها الطفل (28 مل في حالتك).
- مدة العلاج.
- سبب وصف الدواء (نوع النوبات التي يعاني منها).
- استجابة الطفل للعلاج.
- العمر والوزن (عمر 10 أشهر ووزن 9.85 كغ).
بما أن طفلك يبلغ من العمر 10 أشهر ويتناول جرعة من الليفتيراسيتام، فمن الضروري جداً التواصل مع طبيب الأطفال أو طبيب الأعصاب الذي وصف الدواء. هو الوحيد القادر على تحديد الخطة المناسبة لخفض الجرعة أو إيقاف الدواء بناءً على حالة طفلك الصحية.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.