سؤال من ذكر 33 سنة

أمراض الأطفال

كيف يتم قياس ضغط الدم للاطفال

icon تم إنشاؤها في 29 أبريل 2024
icon 3152
كيف نقيس ضغط الدم عند الاطفال؟ هل بنفس طريقة الكبار أم يجب لف شريط جهاز الضغط في مكان آخر من الجسم؟

إجابات الأطباء على السؤال

عادةً ما تكون عملية قياس ضغط الدم للأطفال مماثلة لتلك المستخدمة مع الكبار، ولكن هناك بعض الاختلافات الطفيفة، حيث يستخدم نفس جهاز قياس ضغط الدم المستخدم مع الكبار، مع بعض الاختلافات في حجم الكفة.

 

في حالة الأطفال الرضع والأطفال الصغار، قد تحتاج إلى اعتماد طرق مختلفة أو ملائمة لعمرهم وحجمهم، كما يمكن أحيانًا للأطباء قياس ضغط الدم في الساق بدلاً من الذراع، خاصةً في حالات معينة.

 

يعتمد اختيار الطريقة المناسبة لقياس ضغط الدم على عمر الطفل وحجمه والظروف الطبية المحيطة به. دائمًا ينبغي استشارة الطبيب للحصول على التوجيه الصحيح حول كيفية قياس ضغط الدم بشكل صحيح للطفل.

 

للمزيد:

0 2024-04-29T09:07:52+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00

عادةً ما تكون عملية قياس ضغط الدم للأطفال مماثلة لتلك المستخدمة مع الكبار، ولكن هناك بعض الاختلافات الطفيفة، حيث يستخدم... اقرأ المزيد

عادةً ما تكون عملية قياس ضغط الدم للأطفال مماثلة لتلك المستخدمة مع الكبار، ولكن هناك بعض الاختلافات الطفيفة، حيث يستخدم نفس جهاز قياس ضغط الدم المستخدم مع الكبار، مع بعض الاختلافات في حجم الكفة.

 

في حالة الأطفال الرضع والأطفال الصغار، قد تحتاج إلى اعتماد طرق مختلفة أو ملائمة لعمرهم وحجمهم، كما يمكن أحيانًا للأطباء قياس ضغط الدم في الساق بدلاً من الذراع، خاصةً في حالات معينة.

 

يعتمد اختيار الطريقة المناسبة لقياس ضغط الدم على عمر الطفل وحجمه والظروف الطبية المحيطة به. دائمًا ينبغي استشارة الطبيب للحصول على التوجيه الصحيح حول كيفية قياس ضغط الدم بشكل صحيح للطفل.

 

للمزيد:

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
كيف تخفف من ضغط البقاء في المنزل؟ مقالات طبية
مكمل للمفاصل قد يزيد خطر الزهايمر أخبار طبية
أجهزة قياس ضغط الدم مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص