مرحبا، أنا أب لطفل عمره خمس سنوات، وقد تناول قرص سبازموبيرالجين بالخطأ، ماذا يحدث وهل يسبب له أي آثار جانبية؟ وماذا نفعل؟
اجابات الاطباء
أتمنى لطفلك السلامة، غالبًا قرص واحد من دواء سبازموبيرالجين لا تسبب أي أضرار أو آثار جانبية خطيرة على طفلك، ولكن... اقرأ المزيد
أتمنى لطفلك السلامة، غالبًا قرص واحد من دواء سبازموبيرالجين لا تسبب أي أضرار أو آثار جانبية خطيرة على طفلك، ولكن من المهم مراقبة الطفل لمدة 6–12 ساعة، والتوجه إلى الطوارئ، في حال ظهور أحد الأعراض الآتية:
- قيء مستمر أو ألم بطن شديد.
- نعاس شديد أو صعوبة في الإيقاظ.
- تسارع ضربات القلب أو رجفة.
- صعوبة في التنفس أو ظهور طفح جلدي.
- خمول أو نعاس غير طبيعي.
وبالتالي إليك ما عليك فعله في الوقت الحالي:
- لا تجعله يتقيأ بنفسك إلا إذا أوصى الطبيب.
- أعطه كمية جيدة من الماء لتسريع طرح الدواء.
- راقبه عن قرب لمدة 6 ساعات.
- يمكن الاتصال بمركز السموم إن وجد في بلدك وإبلاغهم باسم الدواء ووزن الطفل.
لن يحدث شئ
واحذر بعد ذلك من تكرار الحادثة اقرأ المزيد
لن يحدث شئ
واحذر بعد ذلك من تكرار الحادثة
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.