أسئلة واجابات طبية أمراض الأسنان

 
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

انا قمت بزراعة لثة هل تنمو وتعود لمكانها

ستكون على نفس المستوى الموضوعة عليه فهي اضافة لثوية تعتمد على التغذية الدموية و العناية بالفم و الاسنان في حال كانت ناجحة ستجد اللثة على الارتفاع الذي تم اضافته لكن في حال عدم العناية ستخسر الجزء المضاف

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد عودة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

السلام عليكم اكتشفت مؤخرا أنني اعاني من مشكل انحسار اللثة اريد استشارة عن طريقة العلاج الأمن و الأكثر نجاحا شكرا

انحسار اللثة يمكن علاجه في بعض ( و ليس كل ) الحالات جراحيا فقط .... كجراحة رفع اللثة او ترقيعها حسب الحالة طبعا

أجاب عن السؤال

د. اماني العساف
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

لو سمحتوا انا خلعت ضرس لي وابغى ازرع كم السعر وله يستغرق وقد للزراعة

لايوجد سعر محدد لزرع السن .... فالسعر يختلف بحسب نوع الزرعة حيث هناك الكثير من الشركات المصنعة لزرعات الأسنان وهي تختلف بموادها وتركيبها وكذلك باسم الشركة المصنعة وكذلك يختلف السعر بحسب الطبيب والمركز الطبي الذي تزورينه .... أنصحك بإستشارة الأطباء الثقات ذوي الخبرة وهم سينصحوك بالزرع الجيد ضمن الأسعار التي تناسبك .

أجاب عن السؤال

الدكتور خالد حسن قلم
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

لدي حبة في اللسان لونها زهري نزفت مرا واحدة وبدا حجمها يزداد تدريجا واصبحت لاتؤلمني تقريبا بحجم حبة العدس

يفضل زيارة عيادة الأسنان للتأكد من سلامة الحبة أو إجراء خزعة منها وعمل فحص نسيجي لها للتأكد من طبيعتها ومن سلامتها .

أجاب عن السؤال

الدكتور خالد حسن قلم
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض الأسنان

دكتور لدي سؤال أنا عمري 16 سنة وطولي 170 العام الماضي ازداد طولي 14 سم هل سيزداد طولي وكم سيصل علما أنه لدي تأخر في النمو اذ أن الضرس الرابعة...

يوجد في كل فك ( سفلي أو علوي ) ثلاثة أضراس خلفية .... ثم يتلوها ضاحكين ثم يتلوها ثلاثة قواطع (ثنية ورباعية وناب) .... وهذا التسلسل متناظر في الجانب المقابل من الفك (أيمن وأيسر ) وفي (الأعلى والأسفل) ويكون بذلك مجموع الأسنان الدائمة عند الإنسان البالغ 32 سن ( العمر فوق 21 سنة غالباً ) ..... فلا يوجد ضرس رابع كما وصفتي .... !

أجاب عن السؤال

الدكتور خالد حسن قلم
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

سلام عليكم انا عمري 19 سنه و اعاني من ازدحام طفيف بالأسنان الcrowding ما هو الأفضل التقويم أو تلبيس الاسنان؟

وعليكم السلام ... القرار يكون بالتشاور بينك وبين طبيب الأسنان ... يجب أن تزوري عيادة طبيب الأسنان لفحص الأسنان والتأكد من أن الحالة يمكن علاجها بالتركيبات أو من الأفضل بالتقويم ....

أجاب عن السؤال

الدكتور خالد حسن قلم
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فوائد البصل للضغط والسكري أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم