السلام عليكم عندي اسناني الامامي اطرافها مبقعة باللون البني و سن العلوي الامامي يتاكل شيىا فشيىا وحيث تاكل ربعه تقريبا ففعل هده البقعة البنية هل الحل هو تغليفه ام قلعه...
ان كانت البقع و التصبغات التي تذكرها حديثة و تزداد اتساعا قد تكون ناتجة عن وجود نخور سنية على الأسنان المصابة و علاجها بسيط تحت التخدير الموضعي حيث يتم إزالة النخور و وضع حشوات تجميلية مكانها , أما ان كانت التبقعات و التصبغات البنية ظهرت منذ بداية بزوغ السن فهي ليست نخور و تدعى التصبغ الفلوري و تنتج عن زيادة تركيز الفلور في مياه الشرب خلال مرحلة الطفولة و يتم علاجها تجميليا بتبييض الأسنان أو بتركيب قشور تجميلية خزفية حسب شدة الحالة بكل الأحوال انت تحتاج لمراجعة طبيب أسنان للكشف على أسنانك و تحديد التشخيص الدقيق لحالتك.
أجاب عن السؤال
الدكتور محمد حامد ياسين