سؤال من أنثى سنة

أمراض الأسنان

لدي شيء داءري في رقبتي مثل الكيس و عندما ذهبت لطبيب قال إنه بسبب ضرسة العقل لأنها لم تتمكن من الطلوع و نصفها مغطى باللثة أعطاني دواء و لم ينفع هل من نصيحة و أن تفسر لي رجاء

icon تم إنشاؤها في 17 ديسمبر 2017
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1327
لدي شيء داءري في رقبتي مثل الكيس و عندما ذهبت لطبيب قال إنه بسبب ضرسة العقل لأنها لم تتمكن من الطلوع و نصفها مغطى باللثة أعطاني دواء و لم ينفع هل من نصيحة و أن تفسر لي رجاء

إجابات الأطباء على السؤال

من الممكن ان يكون الكيس المذكور هو غده لمفاوية ملتهبة . وسبب التهابها هو وجود اصابة بكتيرية او فيروسية في منطقة الرأس ، والاسنان جزء منها ، مثل ضرس العقل المدفون كما ذكرتم ، وممكن الانف او الاذن . بالنسبة لضرس العقل المدفون يجب المحافظة علي نظافته وعدم السماح لبقايا الطعام ان تنحسر بين الضرس و اللثة المغطاه له ، واذا التهبت تلك اللثة لدرجة عدم استطاعتك ان تفتح فمك فمن الافضل ان يتم خلع ذلك الضرس. 0 2017-12-22T15:17:58+00:00 2017-12-22T15:17:58+00:00
من الممكن ان يكون الكيس المذكور هو غده لمفاوية ملتهبة . وسبب التهابها هو وجود اصابة بكتيرية او فيروسية في... اقرأ المزيد
من الممكن ان يكون الكيس المذكور هو غده لمفاوية ملتهبة . وسبب التهابها هو وجود اصابة بكتيرية او فيروسية في منطقة الرأس ، والاسنان جزء منها ، مثل ضرس العقل المدفون كما ذكرتم ، وممكن الانف او الاذن . بالنسبة لضرس العقل المدفون يجب المحافظة علي نظافته وعدم السماح لبقايا الطعام ان تنحسر بين الضرس و اللثة المغطاه له ، واذا التهبت تلك اللثة لدرجة عدم استطاعتك ان تفتح فمك فمن الافضل ان يتم خلع ذلك الضرس.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأسنان

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
حمل أو شيل الطفل مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
احساس بوجود شيء عالق في الحلق مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص