Salam alikom Oani min mochkil lara tata Libt wa yountijo an dalika rai

Salam alikom Oani min mochkil lara tata Libt wa yountijo an dalika rai
icon 22 يوليو 2011
icon 1746
Salam alikom, O3ani min mochkil l3ara9 ta7ta L2ibt , wa yountijo 3an dalika ra2i7a kariha . bimadana tansa7ounani
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

1- مضادات التعرق مثل الدرايسول ، ويمكن وضعه على اليدين والإبكين في الليل وإزالته في الصباح.ويمكن أن تكون مفيدة في الحالات الخفيفة. 2- محلول كلوريد اللومينيوم والذي يوجد في السوق تحت أسماء متعددة . 3- بوتوكس النوع أ وهو يستعمل كحقن لمنع وظيفة الغدد العرقية ويستمر تأثيرها من 4 إلى 9 أشهر حسب موضع الحقنة ويمكن حقنها في اليدين والقدمين مع بنج موضعي. 4- الأدوية الفموية: مضادات الفعل الكوليني أظهرت القدرة على تخفيض نسبة التعرقمثل الأوكسيبيوتينين، بعض الناس لا تتحمل آثاره الجانبية مثل جفاف الفم والدوخة، ويوجد عدة أدوية من نفس العائلة بتأثير مشابه.ودواء آخر أقل فاعلية هو الببيروبنتيلئين بروميد أو البروباتينوالبنزوتروبين. وهناك من الأدوية الفموية أيضاً حاصرات بيتا، ولكنها لم تظهر مفعولاَ مشجعاً كما يمكن استعمال الأدوية المضادة للإكتئاب لتخفيف التوتر الذي يؤدي إلى التعرق ايضاً. 5- تنقيص الوزن يساعد في تخفيف التعرق الذي قد تكون السمنة أحد أسبابه. 6- استعمال البودرة كعلاج أولي لامتصاص العرق 7- التأمل والاسترخاء 8- الإبر الصينية 9- استئصال الودي عبر الجلد وهي جراحة صغيرة ، حيث يبطل عمل العصب الودي بواسطة حقنة من الفينول. راجعي فرط التعرق في القاموس. 0 2011-07-24 08:14:33
طاقم الطبي
طاقم الطبي
1- مضادات التعرق مثل الدرايسول ، ويمكن وضعه على اليدين والإبكين في الليل وإزالته في الصباح.ويمكن أن تكون مفيدة في الحالات الخفيفة. 2- محلول كلوريد اللومينيوم والذي يوجد في السوق تحت أسماء متعددة . 3- بوتوكس النوع أ وهو يستعمل كحقن لمنع وظيفة الغدد العرقية ويستمر تأثيرها من 4 إلى 9 أشهر حسب موضع الحقنة ويمكن حقنها في اليدين والقدمين مع بنج موضعي. 4- الأدوية الفموية: مضادات الفعل الكوليني أظهرت القدرة على تخفيض نسبة التعرقمثل الأوكسيبيوتينين، بعض الناس لا تتحمل آثاره الجانبية مثل جفاف الفم والدوخة، ويوجد عدة أدوية من نفس العائلة بتأثير مشابه.ودواء آخر أقل فاعلية هو الببيروبنتيلئين بروميد أو البروباتينوالبنزوتروبين. وهناك من الأدوية الفموية أيضاً حاصرات بيتا، ولكنها لم تظهر مفعولاَ مشجعاً كما يمكن استعمال الأدوية المضادة للإكتئاب لتخفيف التوتر الذي يؤدي إلى التعرق ايضاً. 5- تنقيص الوزن يساعد في تخفيف التعرق الذي قد تكون السمنة أحد أسبابه. 6- استعمال البودرة كعلاج أولي لامتصاص العرق 7- التأمل والاسترخاء 8- الإبر الصينية 9- استئصال الودي عبر الجلد وهي جراحة صغيرة ، حيث يبطل عمل العصب الودي بواسطة حقنة من الفينول. راجعي فرط التعرق في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
أدوية السكري والوقاية من السرطان أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً