سؤال من أنثى 40 سنة

الطب العام

الم اسفل بطني وحراره بنفس المكان

icon تم إنشاؤها في 15 أبريل 2026
icon تم تعديله في 16 أبريل 2026
icon 200
الم اسفل بطني وحراره بنفس المكان وألم اسفل ظهري مع ألم رجولي تعب جسماني وانا الان من الدوره ٣٤ يوم وكأن فيه ثقل اسفل بطني وكأن فيه شي بينزل وامس وانا اشتغل حسيت كذا بهبوط ماعرف ايش ودوخه وصداع

إجابات الأطباء على السؤال

بداية في حال كنت متزوجة يجب نفي وجود حمل، فقد يسبب الحمل أعراض مشابهة في بدايته في بعض الحالات، لذلك أنصحك بإجراء تحليل الحمل المنزلي أو تحليل حمل بالدم، وهناك أسباب أخرى، ومنها:

  • أعراض ما قبل الدورة المتأخرة: أحياناً يحدث اضطراب هرموني يؤدي لتأخر الدورة، وتكون الأعراض حادة جداً هذا الشهر وكأن الدورة "محتسبة" أو عالقة.
  • التهابات الحوض أو المسالك البولية: وجود حرارة في نفس مكان الألم أسفل البطن قد يشير أحياناً إلى وجود التهاب مثل التهاب مسالك بولية أو عدوة نسائية.

إذا شعرتِ بألم حاد جداً ومفاجئ، أو حدث نزيف حاد، أو شعرتِ بإغماء وشحوب في الوجه، يجب التوجه للطبيب فوراً للاطمئنان.

0 2026-04-16T09:49:17+00:00 2026-04-16T09:49:17+00:00

بداية في حال كنت متزوجة يجب نفي وجود حمل، فقد يسبب الحمل أعراض مشابهة في بدايته في بعض الحالات، لذلك... اقرأ المزيد

بداية في حال كنت متزوجة يجب نفي وجود حمل، فقد يسبب الحمل أعراض مشابهة في بدايته في بعض الحالات، لذلك أنصحك بإجراء تحليل الحمل المنزلي أو تحليل حمل بالدم، وهناك أسباب أخرى، ومنها:

  • أعراض ما قبل الدورة المتأخرة: أحياناً يحدث اضطراب هرموني يؤدي لتأخر الدورة، وتكون الأعراض حادة جداً هذا الشهر وكأن الدورة "محتسبة" أو عالقة.
  • التهابات الحوض أو المسالك البولية: وجود حرارة في نفس مكان الألم أسفل البطن قد يشير أحياناً إلى وجود التهاب مثل التهاب مسالك بولية أو عدوة نسائية.

إذا شعرتِ بألم حاد جداً ومفاجئ، أو حدث نزيف حاد، أو شعرتِ بإغماء وشحوب في الوجه، يجب التوجه للطبيب فوراً للاطمئنان.

مرحباً عزيزتي لم افهم سؤاك جيداً ولاكن اذا كنتي في فترة الدورة فهذه الأعراض مرتبطة بالدورة الشهرية (تقلصات + ألم ظهر + تعب + دوخة) هاد شائع جداً خاصة إذا في تقلصات قوية أو نزول دم متأخر. 0 2026-04-15T23:20:00+00:00 2026-04-15T23:20:00+00:00
مرحباً عزيزتي لم افهم سؤاك جيداً ولاكن اذا كنتي في فترة الدورة فهذه الأعراض مرتبطة بالدورة الشهرية (تقلصات + ألم... اقرأ المزيد
مرحباً عزيزتي لم افهم سؤاك جيداً ولاكن اذا كنتي في فترة الدورة فهذه الأعراض مرتبطة بالدورة الشهرية (تقلصات + ألم ظهر + تعب + دوخة) هاد شائع جداً خاصة إذا في تقلصات قوية أو نزول دم متأخر.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
سرطان الفم و عواقبه مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
الم اسفل البطن يسار مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص