هل الدخان المنبعث نتيجة حرق السجائر اثناء التدخين اخطر ام النفس الخارج

هل الدخان المنبعث نتيجة حرق السجائر اثناء التدخين اخطر ام النفس الخارج
icon 16 نوفمبر 2017
icon 1160
اريد ان اعرف هل الدخان المنبعث نتيجة حرق السجائر اثناء التدخين اخطر ام النفس الخارج اثناء التدخين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يقل ضررا عن المدخن 0 2017-11-17 10:29:40
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لا يقل ضررا عن المدخن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ما الفرق بين التدخين واستنشاق الدخان ؟ وما يسببان للجسم ؟ ومالاكثر ضرر للجسم التدخين او استنشاق الدخان ؟ وهل...

الإصابة بالأمراض القلبية والدمويو والانسجة والرئوية من ضمنها التليف والتكيس الرئوي والتي يسببها استنشاق الجسيمات الناعمة الملوثة للهواء سرطان الرئة وتظهر بنسبة 70% لدى المدخّنين أكثر من غيرهم .– على الجهاز العصبي مما يضعف الذاكرة . – سرطان الحنجرة ويظهر بنسبة 10 % لدى المدخنين أكثر من غيرهم .– التهاب اللثة .– سرطان اللسان .– الأرق والتعب – الإمراض القلبية المختلفة– الرائحة الكريهة المنبعثة من الفم وتسوس الأسنان– الصدعات المتكررة المزاتركعا افضل – يضعف القدرة الجنسية لدى الجنسين . – ارتفاع الضغط الدموي وتسارع في نبضات القلب أكثر من المعتاد – الزيادة في نسبة الكولسترول في الدم .– سرطان الشفة– ا

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

كيف طريقة التخلص من النيكوتين داخل الجسم الناتج عن الدخان والشيشه وكيفية طريقة طرد السموم الناتجه عن التدخين والشيشه

اولا يجب عليك ان تاخد قرار حازم بوقف التدخين مع ممارسة الريضة وشر سؤائل بكثرة وتغير نمط حياتك والاكثار من الخضار الوقية الطازجه

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

هل التدخين مضر بحيث أنه لا يمكنني التدخين

يمكن أن يؤدي التدخين إلى مجموعة متنوعة من المضاعفات المستمرة في الجسم وينتج عنه الكثير من الأمراض، ويقلل من صحة المدخنين والمخالطين لهم بشكل عام.
المدخنون أكثر عرضة من غير المدخنين للإصابة بأمراض القلب والجلطات والسكتة الدماغية وسرطان الرئة، و تحتوي السجائر على حوالي 600 مكون؛ العديد من هذه المواد الكيميائية سامة و مرتبطة بالسرطان.
يعد التدخين هو "أكثر أسباب الوفاة التي يمكن الوقاية منها"، وليس ذلك فقط، ولكن الإقلاع عن التدخين يمكن أن يعكس العديد من الآثار منها تأثيره على:

  • الجهاز العصبي المركزي: حيث أن النيكوتين يغير المزاج، ويرفع من الإحساس بالنشاط في خلال ثوان، ولكن عندما يزول هذا التأثير ، يظهر التعب والإنهاك وتتوق إلى المزيد؛ مما يخلق شعوراً بالقلق والغضب والاكتئاب، والصداع ومشاكل النوم.
    الجهاز التنفسي: يؤدي الدخان المستنشق إلى تلف الرئتين؛ مما يتسبب في التهاب الشعب الهوائية المزمن، مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)، وسرطان الرئة.
    ليس ذلك فقط، ولكن الأطفال الذين يدخن آباؤهم هم أكثر عرضة لنوبات الربو والحساسية، الالتهاب الرئوي.
  • القلب والأوعية الدموية: يضر التدخين بعضلة القلب والأوعية الدموية بأكملها، فهو يتسبب في انقباض الأوعية الدموية و تلفها، ويسبب ارتفاع ضغط الدم، ويزيد من التجلط؛ مما يؤدي إلى الإصابة بالسكتات الدماغية والجلطات المتفرقة.
  • الجلد والشعر والأظافر: يغير التبغ من البنية الأساسية للبشرة والأظافر، ويؤدي إلى أنواع عدة من سرطان الجلد، ويزيد من تساقط الشعر والصلع والشيب.
  • الجهاز الهضمي: يزيد التدخين من خطر الإصابة بسرطان الفم والحنجرة والحنجرة والمريء، ويرفع من احتمال الإصابة بمتلازمة مقاومة الأنسولين.
  • الجنس والجهاز التناسلي: يؤثر النيكوتين على تدفق الدم إلى المناطق التناسلية لكل من الرجال والنساء، ويمكن أن يقلل هذا من الأداء الجنسي.

يتأثر الجسم بالتدخين والتدخين السلبي، ويتطلب ذلك خطوات جادة للإقلاع عن هذه العادة الصحية الضارة والاستعانة بالمختصين لخوض رحلة التعافي.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المرجع:

 

سؤال من ذكر سنة 34

في الطب العام

هل التدخين سجاير التبغ العادية وليس المخدرات من الممكن أن يؤدي إلي تلف في خلايا المخ ؟

يؤدي التذخين على المدى البعيد لتلف مجموعة من الاعضاء و الأنظمة الحيوية للجسم بما فيها نظام القلب و الدورة الدموية،الجهاز التنفسي،و بما أن النيكوتين مادة نشطة تسبب الادمان فهذا بحد ذاته تاثير على خلايا الجهاز العصبي.

سؤال من ذكر سنة 32

في الطب العام

السلام عليكم دكتور اريد تنضيف جسمي نهاءيا من اثار التدخين وهل الرياضة المكثفة تنضف عمري ٢٥ وتركت التدخين سمعت ان...

التدخين عاده سلبيه ولها تأثيرات سيئه على جسم الانسان ونقطه ايجابيه انك قمت بترك هذه العاده وتأكد ان تأثيرها السلبي يبدأ بالزوال والاختفاء بعد ايام من ترك هذه العاده وخصوصا على الجهاز التنفسي .. طبعا المظه التي يحتاجها الجسم للتخلص من آثار التدخين تعتمد على مده التدخين واغلب الدراسات تقول انه يتنهي أثره بالكامل من 10الى 15 سنه ... بالنسبه للرياضه فهي مفيده جدا ومن افضل الامور التي تساعد على تحسين صحه الجسم بشكل عام ...

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

اريد التخلص من التدخين و النيكوتين و الكشف عنه

اولا أحيك علي رغبتك الأكيدة للإقلاع عن التدخين. علما بان التدخين يتسبب في كثير من الأمراض مثل أمراض القلب والرئة والسرطان. انت محتاج تدعم رغبتك الأكيدة بزيارة عيادة الإقلاع عن التدخين هنالك سوف تجد مساعدة كبيرة كن خلال المتابعة والنصح من الطبيب والكوادر الطيبة. وايضاً هنالك بعض الأدوية تساعدك علي الإقلاع في شكل علكة او لاصقات تحتوي علي النيكوتين. ننصح بالمتابعة في عيادة الإقلاع عن التدخين وهي متوفرة سوف تجد الاج

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه