هل دواء سيدوفاج مضر

الطب العام
أنثى، 20 سنة 24 April 2022 تم تعديله في 25 April 2022 4227
ما هي الاعراض التي تحدث عند تناول 8 حبات سيدوفاج لغير مريض السكر و هل من الممكن ان يسبب ذلك الدخول الى المستشفى او الى الوفاة

اجابات الاطباء

د. محمد مجدوع احمد
25 April 2022 طب الاسرة
اهلا وسهلا سيدوفاج (ميتفورمين) هو من ادويه السكر التي لاتسبب هبوط في السكر وهو من العلاجات الاوليه و الامنه لمرضى... اقرأ المزيد
اهلا وسهلا سيدوفاج (ميتفورمين) هو من ادويه السكر التي لاتسبب هبوط في السكر وهو من العلاجات الاوليه و الامنه لمرضى السكري، الا ان الجرعات العاليه قد تسبب حموضه في الدم وبالتالي تؤثر على الكلى و قد تسبب عدم انتضام في الدوره الدمويه. العلاج يتوفر بجرعات كثيره ابتداء من ٥٠٠ ملج واخذ ٨ حبات في اليوم تعتبر كثيره وانصح بمراجعه طوارئ يتوفر فيها تحاليل لوظائف الكلى و الكبد و غازات الدم ABG لقياس حموضة ولزوجه الدم
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية