عند السجود او انزال رأسي لمستوى منخفض اسمع بصوت يشبه وزيز الذبابة و بختفي بمجرد رفع رأسي او تحريكه في اي اتجاه مغاير يذهب الصوت

icon 1 يناير 2015
icon 6584
عند السجود او انزال رأسي لمستوى منخفض اسمع بصوت يشبه وزيز الذبابة و بختفي بمجرد رفع رأسي او تحريكه في اي اتجاه مغاير يذهب الصوت
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

راجع طبيب اذنيه 0 2015-01-29 18:32:23
الدكتورة هبه جمال يوسف العتوم
الدكتورة هبه جمال يوسف العتوم
طب عام
راجع طبيب اذنيه
راجع طبيب أذن لعمل بعض الإختبارات السمعية 1 2015-01-03 00:36:59
د. احمد الاسعد
د. احمد الاسعد
طب عام
راجع طبيب أذن لعمل بعض الإختبارات السمعية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

اشعر بضغط في الاذن وفي الرأس وثقل ويزداد عند الانحناء او التعرض للضوء او الصوت العالي وياتي معه احيانا دوخه

الأعراض المذكورة يمكن أن تكون بسبب العديد من الأمراض، وذلك يحتاج إلى مراجعة طبيب الأنف والأذن والحنجرة لأخذ سيرة مرضية أكثر تفصيل، وطلب الفحوصات اللازمة. ومن هذه الأسباب يمكن أن يكون المسبب للدوار، والصداع، والشعور بامتلاء الأذن كل من:

  • مرض منيير (بالإنجليزية: Meniere's disease).
  • وجود مشكلة في قناة استاكيوس، مثل انسداد القناة وهو أمر مرتبط باضطراب الضغط داخل الأذن مما يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في السمع، والشعور بامتلاء الأذن مع الدوار.
  • مشاكل في الأذن الداخلية.
  • التهاب مزمن في الأذن الوسطى.

 

Shauna Scott. 10 Causes of Ear Fullness: What You Should Know. Retrieved on the 16th of March, 2020, from:

https://www.tinnitusformula.com/library/10-causes-of-ear-fullness-what-you-should-know/ 

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

لدي صداع شديد في راسي يزيد عن المساء واحيانا من شدة الصداع لا استطيع سماع اي صوت بجانبي لان هذا...

تأكدي من قوة الدم وفحص الحديد وانتبهي الى التغذية السليمة, اتباع والتزام المريض بالنصائح الطبية ومتابعة العلاج من الضروريات لنجاح علاج الشقيقة .هناك ادوية واعدة تحت استشارة الطبيب. الابتعاد عن القلق والراحة والنوم الكافي, وتناول المسكنات غير السترودية. مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية (NSAID) التريبتان.الإرغو (ergot).ادوية مانعة للغثيان. ادوية مهدئة. أدوية وقائية .

سؤال من ذكر سنة 47

في الطب العام

عند رخي الراس مثل في السجود او عند اخذ اي شي من الارض احس بصوت مثل صوت البحر في الإذن

ان اسباب الضجيج في الاذن مثل الصوت البحر , يكون اما ناتج عن التهاب اذن الداخلية او الوسطى وحتى الشمع في الاذن الخارجية قد يسبب هذا الامر  هل تعاني من دوار ؟ عدم توازن؟ الم في الاذن ؟ 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً