الم في الذراع ثم الم في الراس ثم طفح جلدي في نفس الجانب

الطب العام
أنثى، 45 سنة 30 May 2025 تم تعديله في 13 June 2025 278
سيدة مسنة قعيدة شعرت بألم في الذراع الأيسر، ثم تلاه ألم في الجانب الأيسر من الرأس، ثم تلاه طفح جلدي يشبه الحروق في نفس الذراع ما المشكلة؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
13 June 2025 صيدلاني

أتمنى لها الشفاء العاجل. الألم في الذراع الأيسر والرأس، بالإضافة إلى الطفح الجلدي، قد يشير إلى عدة احتمالات، ولكن من... اقرأ المزيد

أتمنى لها الشفاء العاجل. الألم في الذراع الأيسر والرأس، بالإضافة إلى الطفح الجلدي، قد يشير إلى عدة احتمالات، ولكن من المهم عدم تجاهل هذه الأعراض واستشارة الطبيب فورًا، إليكِ بعض الاحتمالات:

  • الهربس النطاقي (الحزام الناري): هذا الفيروس يسبب طفحًا جلديًا مؤلمًا يشبه الحروق ويظهر عادةً على جانب واحد من الجسم. الألم يسبق ظهور الطفح الجلدي في كثير من الأحيان.
  • مشاكل في الأعصاب: قد تكون هناك مشكلة في الأعصاب تسبب الألم والطفح الجلدي، ولكن هذا أقل شيوعًا.
  • مشاكل في القلب: الألم في الذراع الأيسر قد يكون مرتبطًا بمشاكل في القلب، خاصة إذا كانت هناك عوامل خطر أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكري.

في الوقت الحالي يجب القيام بالأمور الآتية:

  • استشارة الطبيب فورًا: نظرًا لأن هذه الأعراض قد تكون خطيرة، من الضروري مراجعة الطبيب في أقرب وقت ممكن لتقييم الحالة وتشخيصها بشكل صحيح.
  • وصف الأعراض بدقة: عند زيارة الطبيب، حاولي وصف الأعراض بالتفصيل، بما في ذلك متى بدأت، وكيف تتطور، وأي عوامل أخرى قد تكون ذات صلة.
  • عدم التأخر في العلاج: إذا تم تشخيص الحالة على أنها هربس نطاقي، فالعلاج المبكر بالأدوية المضادة للفيروسات يمكن أن يساعد في تقليل الألم ومنع المضاعفات. 
  • إعلام الطبيب بالأدوية المتناولة: يجب إخبار الطبيب إذا كانت المريضة تتناول أدوية أخرى لحالات مرضية ثانوية.

للمزيد:

د. دانه حمد سعيد جمعه
13 June 2025 طب الاسرة

من خلال ملف المريضة هي تتناول دواء لعلاج كسل او خمول الغده الدرقية ، وتلك الاعراض مرتبطه بالاعراض الجانبية لهذا... اقرأ المزيد

من خلال ملف المريضة هي تتناول دواء لعلاج كسل او خمول الغده الدرقية ، وتلك الاعراض مرتبطه بالاعراض الجانبية لهذا الدواء ، ومن الافضل زيارة الطبيب نفسه الذي وصف الدواء لاتخاذ الاجراء السليم

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية