انا رياضي محترف لكرة اليد احس بعياء دائم اتناء وبعد التمرين

الطب العام
ذكر 25 February 2024 432
أنا رياضي محترف لكرة اليد احس بعياء دائم اتناء وبعد التداريب هل السبب راجع لفقر الدم مع العلم اني آخذ اقراص فومافير يوميا شهرين

الملفات المرفقة:

17088187743961013223880802507302

اجابات الاطباء

د. دانه حمد سعيد جمعه
25 February 2024 طب الاسرة
مرحبا بك ، من خلال نتائج التحاليل لديك فقر الدم ونقص الحديد المطلوب والامر لا يقتصر فقد على نقص الحديد... اقرأ المزيد
مرحبا بك ، من خلال نتائج التحاليل لديك فقر الدم ونقص الحديد المطلوب والامر لا يقتصر فقد على نقص الحديد ، بل يدل على نقص في عدد من الفيتامينات والمعادن المهمه للجسم والطاقه ومنها ب12 او النحاس او الزنك او الكالسيوم او فيتامين د أو المغنيسيوم وفيتامين ج ، ويرجى منك عمل فحوصات شاملة للدم لقياس النسب الموجودة والمطلوبه لتغطية المفقود بالنسبة لباقي الفيتامينات والمعادن ، وايضا بيكون بسبب سوء التغذيه والجفاف بسبب قلة شرب الماء بكميات وفيره ، ويرجى التحسين من وقت النوم والراحة ومن التغذية ، وتناول مصادر البروتينات مثل اللحوم الحمراء والاسماك والدجاج ولكن وهو مشوي او مسلوق ، وشرب العصائر الطبيعية وخاصه البرتقال والرمان والبطيخ الاحمر او الشمام ، تناول الموز الاصفر وتناول المانجو ، الشمندر والطماطم ، والزبادي كامل الدسم والاجبان وكذلك الحليب ، تناول البيض المسلوق والورقيات الخضراء والفواكه بجميع الوانها وايضا الخضار ، والتمر بعدد فردي والبطاطا المسلوقه والبروكلي ،والان توقف عن تناول تلك الاقراص لحين عمل باقي التحاليل المطلوبة واستبدال المكمل بالمصادر الطبيعية.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية