استخدام نولفادكس مع كبسولات اي فيت اثناء الدورة الشهرية

الطب العام
أنثى 25 June 2015 تم تعديله في 12 October 2026 1687
نزلت عليّ الدورة الشهرية أمس، وبدأت أتناول كبسولات إي فيت 400 (فيتامين E) بوصفة من الطبيبة، لأن بشرتي ذابلة وأعاني من النحافة الشديدة. فهل يمكنني البدء اليوم بتناول نولفادكس (تاموكسيفين) لتنشيط المبايض مع الاستمرار في تناول كبسولات إي فيت 400؟ وهل يمكن استخدام الدواءين معًا؟

اجابات الاطباء

د. مرام خليل
12 October 2026 صيدلاني

سلامتك، بخصوص سؤالك عن إمكانية تناول تاموكسيفين مع فيتامين E، إليك بعض المعلومات الهامة:

سلامتك، بخصوص سؤالك عن إمكانية تناول تاموكسيفين مع فيتامين E، إليك بعض المعلومات الهامة:

  • يُستخدم تاموكسيفين عادةً في علاج أنواع معينة من سرطان الثدي، وفي بعض الحالات يمكن أن يُستخدم لتحفيز الإباضة تحت إشراف طبي دقيق جداً.
  • من الضروري جداً أن يتم تناول هذا الدواء فقط بالوصفة المباشرة من الطبيب المختص (غالباً أخصائي الغدد الصماء أو طبيب النساء والتوليد) وبالجرعة المحددة.
  • فيتامين E هو مضاد للأكسدة ويُعرف بفوائده للبشرة والصحة العامة.
  • تناول فيتامين E بالجرعة الموصوفة من طبيبتك لغرض تحسين البشرة والنحافة هو أمر مستقل عن استخدام الأدوية الأخرى.

الجمع بين الدواءين:

  • لا يُنصح أبداً ببدء تناول تاموكسيفين أو أي دواء آخر لتنشيط المبايض دون استشارة طبيبك المباشر الذي وصفه.
  • يجب دائماً إبلاغ طبيبك عن جميع الأدوية والمكملات الغذائية التي تتناولينها، بما في ذلك فيتامين E، حتى يتمكن من تقييم أي تفاعلات محتملة أو الحاجة لتعديل الجرعات.
  • قد تكون هناك حاجة لتغيير جرعة أحد الدواءين أو كليهما، أو قد يكون هناك موانع لاستخدام أحدهما مع الآخر، وهذا لا يمكن تحديده إلا من قبل طبيبك.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية