وجع شديد في القدمين واسفل الظهر

وجع شديد في القدمين واسفل الظهر
icon 10 أبريل 2024
icon 41
السلام عليكم.. انا فتاة بعمر العشرين، اشعر منذ شهر تقريبا بألم شديد في قدمي و اسفل ظهري علما أنه كان لدي مشاكل بانتظام الدورة الشهرية و كيس في المبيض. هل ممكن ان يزول هذا الوجع بزوال الكيس؟ ام ممكن ان يكون له سببه آخر. اتناول حاليا دواء منظم للحيض و حديد و فيتامين B12 لكنه يسبب لي الم مثل الكهرباء
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

وعليكم السلام. يمكن أن يكون الألم الذي تشعرين به ناتجًا عن وجود الكيس في المبيض، لكن قد يكون هناك أسباب أخرى لظهور هذا الألم. يفضل مراجعة طبيب النساء للقيام بالفحوصات اللازمة وتحديد سبب الألم بشكل دقيق. كما يجب متابعة تناول الدواء بحذر وإبلاغ الطبيب عن الآثار الجانبية التي تشعرين بها. نصيحتي لك هي الحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية للمساعدة في تخفيف الألم. أتمنى لك الشفاء العاجل. 0 2024-04-11 08:40:50
د. محمد مصطفى محمد علي
د. محمد مصطفى محمد علي
طب عام
وعليكم السلام. يمكن أن يكون الألم الذي تشعرين به ناتجًا عن وجود الكيس في المبيض، لكن قد يكون هناك أسباب أخرى لظهور هذا الألم. يفضل مراجعة طبيب النساء للقيام بالفحوصات اللازمة وتحديد سبب الألم بشكل دقيق. كما يجب متابعة تناول الدواء بحذر وإبلاغ الطبيب عن الآثار الجانبية التي تشعرين بها. نصيحتي لك هي الحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية للمساعدة في تخفيف الألم. أتمنى لك الشفاء العاجل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

ما هي أعراض زيادة الحديد في الجسم عند النساء؟

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

هل شرب السفن اب مضر وهل فعلًا يساهم في علاج الإسهال وألم المعدة؟

بشكل عام، لا يعتبر شرب السفن اب مضرًا عند شربه بكميات معتدلة، ولكن هناك بعض الأضرار المحتملة لشرب كميات كبيرة من السفن أب، ومنها الآتي:

  • زيادة خطر الإصابة بحصوات الكلى: وذلك لأن السفن اب يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوسفوريك، والذي يمكن أن يساهم في تكوين حصوات الكلى.
  • زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية: وذلك لأن السفن اب يحتوي على نسبة عالية من السكر، والذي يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم.
  • زيادة خطر الإصابة بالسمنة: وذلك لأن السفن اب يحتوي على نسبة عالية من السكر، والذي يمكن أن يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية المستهلكة.

أما فيما يتعلق بمساهمة السفن اب في علاج الإسهال وألم المعدة فلا يساهم السفن أب في ذلك في الحقيقة، وإنما يمكن أن يزيد من شدة الإسهال بسبب محتواه المرتفع من السكر.

 

أنصحك في حال المعاناة من الإسهال من الإكثار من شرب الماء والمشربات الدافئة مثل مرق الدجاج، وفي حال استمرار الإسهال أكثر من يومين يجب مراجعة الطبيب لتحديد سبب الإسهال لوصف العلاج المناسب.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ماهي الاضرار التي يسببها نقص فيتامين ب 12 على الاعصاب؟ وما هي أعراض نقص فيتامين ب؟

يلعب فيتامين ب 12 دورًا مهمًا في صحة الأعصاب، فهو يساعد في إنتاج الميالين، وهو مادة دهنية تحيط بالأعصاب وتحميها، وعندما يكون مستوى فيتامين ب 12 منخفضًا يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الأعصاب، مما قد يسبب مجموعة متنوعة من الأعراض والأضرار، بما في ذلك:

  • خدر أو تنميل في اليدين أو القدمين.
  • ضعف في اليدين أو القدمين.
  • صعوبة في المشي أو التوازن.
  • ألم في اليدين أو القدمين.
  • مشاكل في الرؤية.
  • صعوبة في التركيز أو التفكير.
  • تقلبات في المزاج.

 

يجدر الذكر أنه لا يوجد أعراض شاملة لنقص فيتامين ب، فهناك ثمانية أنواع من الفيتامين لكل منها وظائفه المختلفة في الجسم، ولكن بشكل عام قد تتضمن أعراض نقص فيتامين ب في الجسم الآتي:

  • التعب.
  • الإرهاق.
  • الصداع.
  • فقدان الشهية.
  • فقدان الوزن.
  • الاكتئاب.
  • تغيرات في الذاكرة أو التركيز.
  • تغيرات في المزاج.

يمكن الوقاية من نقص فيتامين ب عن طريق اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على ما يكفي من الأطعمة الغنية بفيتامين ب. يمكن أيضًا للأشخاص الذين لديهم خطر متزايد للإصابة بنقص فيتامين ب، مثل الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا أو الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، تناول مكملات فيتامين ب بعد استشارة الطبيب.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

اشعر بضيق في التنفس الم في الصدر والعضلات درجه حراره مرتفعه وغز في الجلد

من خلال التحاليل المخبرية لكوفيد 19 وهو: اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل للنسخ العكسي ، وايضا pcr ، وإذا كانت النتائج سلبيه لا توجد عندك عدوى فيروس كورونا أما إذا كانت ايجابية فهذا يدل على اصابتك بكورونا ، وايضا عمل فحوحات شامله للدم ، واختبار ANA للجهاز المناعي لاكتشاف وجود العدوى سواء اكانت فيروسية او بكتيرية المصدر ، وإذا كنت مدخن الرجاء الاقلاع عن التدخين نهائيا

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

سنى 18 سنه اخدت علاج فوار املاح الكلى بدل من فوار للحموضه هل دا فيه اضرار ول لا لانى صحيت...

من الواضح أنك قد أخذت عن طريق الخطأ علاجًا يحتوي على أملاح الكلى بدلاً من علاج للحموضة. قد يكون لذلك بعض الأضرار المحتملة. يمكن أن تسبب أملاح الكلى تغيير في توازن الكهارل الحمضي في الجسم، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى زيادة الحموضة في الدم وارتفاع ضغط الدم وتهيج المعدة وحدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإسهال وانتفاخ البطن. لذا، يُفضل عليك استشارة الطبيب أو الصيدلي فوراً لتقييم حالتك وتوجيهك بشأن الخطوات المناسبة التالية. يجب عليك أيضًا أن توضح لهم الجرعة التي تناولتها والمدة التي استخدمت فيها العلاج، حتى يتمكنوا من تقديم المشورة الأنسب والأكثر فعالية لك.

سؤال من أنثى سنة 16

في الطب العام

انا فتاة عمري ١٦ سنة و ستة اشهر و طولي ١٤٤ سم و اخذت الكثير من الادوية لزيادة الطول و...

اولا نحتاج لمعرفة السبب وراء قصر القامة ، قد يكون بسبب عامل وراثي و قد يكون باسباب اخرى مثل سوء تغذية او اضطرابات هرمونية او امراض عضوية اخرى .. لذلك يجب التوجه نحو طبيب إختصاصي غدد صماء هناك امكانية لاعطاء هرمونات نمو اصطناعية تعطى تحت الجلد كالتي اخذها اللاعب ميسي و هناك طرق علاجية للإستطالة بتمارين للعمود الفقاري كتسلق الجبال او ما شابه ذلك ، نتمنى لكم السلامة

سؤال من ذكر سنة 59

في الطب العام

السلام عليكم : أعاني منذ 3 شهور من حالة غريبة وهي أريد التثاؤب المستمر الكثير وأرتاح لحظيا بعمل تثاؤب كامل...

وعليكم السلام ، هناك عدة مسببات ومنها: العصبية والتوتر والقلق او الاكتئاب ، التعرض للاجهاد النفسي والبدني ، عدم كفاية النوم والراحة ، او نقص في عدد من الفيتامينات والمعادن المهمه للجسم والطاقه ، او وجود خلل في العصب المبهم بحيث يؤثر على الجهاز الهضمي، والقلب، ويرجى منك المتابعة عند الطبيب المختص وعمل فحوصات شاملة للدم

سؤال من أنثى سنة 16

في الطب العام

كلما انزل رأسي لمدة طويلة وعندما احاول الوقوف تأتني دوخة مفاجئة على شكل ضبابة سوداء فيثقل رأسي وبعدها ارجف واسقط...

هناك العديد من الاسباب ومنها: اصابتك بفقر الدم وسوء التغذية ونقص بعض الفيتامينات والمعادن المهمه للجسم والطاقه ، او الجفاف من قلة شرب الماء والعصائر الطبيعية ، او إنخفاض في ضغط الدم وذلك لأن الاكسجين المطلوب في الدم بيكون ناقص وغير كافي لتروية المخ والاعصاب وما تشعرين به من اعراض مرتبطة غالبا بفقر الدم ونقص السكر في الدم، ويرجى منك عمل فحوصات شاملة للدم لقياس النسب الموجودة والمطلوبه لتغطية المفقود من العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن المهمه للجسم والطاقه تحت اشراف الطبيب المختص وعمل فحوصات للغدد الصماء.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان