صداع تعب ارهاق دوخة

صداع تعب ارهاق دوخة
icon 15 فبراير 2024
icon 418
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا بعاني من الدوخة والصداع المستمر ولا ادري سبب هذا التعب والارهاق واعاني من خمول في الدراسة عندما اقوم بالعمل في الشمس اتعب ونبضات القلب تزيد سرعة الدقة والحسم معايا بيسخن وبالتالي تاتي الدوخة الي وعندما اجري احس بالدوخة وعندما ارفع اوزان ثقيلة برضو بتعب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من الضروري عمل فحص الدم او cbcللتأكد من عدم وجود فقر الدم 0 2024-02-16 18:27:08
د. هديل ابو زيد ادم حندوس
د. هديل ابو زيد ادم حندوس
طب الاسرة
من الضروري عمل فحص الدم او cbcللتأكد من عدم وجود فقر الدم
قد يكون السبب وراء الأعراض التي تواجهها هو نقص فيتامينات ومعادن مهمة مثل الحديد أو فيتامين د، والتي يمكن أن تؤدي إلى الدوخة والصداع والإرهاق. كما قد يكون هناك اضطراب في نسبة السوائل في الجسم أو مشاكل في الجهاز العصبي، والتي يمكن أن تسبب الأعراض السابقة. من الضروري استشارة الطبيب لتقييم الحالة والقيام بالفحوصات اللازمة للتشخيص الدقيق. قد يوجه الطبيب بإجراء فحص دم لتحليل مستوى الفيتامينات والمعادن في الجسم، وفحص القلب للتأكد من عدم وجود مشاكل فيه. قد يكون من المفيد أيضاً تقليل وقت التعرض لأشعة الشمس المباشرة واستخدام واقي للشمس، وتناول طعام صحي ومتوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. 0 2024-02-16 18:26:16
د. هديل ابو زيد ادم حندوس
د. هديل ابو زيد ادم حندوس
طب الاسرة
قد يكون السبب وراء الأعراض التي تواجهها هو نقص فيتامينات ومعادن مهمة مثل الحديد أو فيتامين د، والتي يمكن أن تؤدي إلى الدوخة والصداع والإرهاق. كما قد يكون هناك اضطراب في نسبة السوائل في الجسم أو مشاكل في الجهاز العصبي، والتي يمكن أن تسبب الأعراض السابقة. من الضروري استشارة الطبيب لتقييم الحالة والقيام بالفحوصات اللازمة للتشخيص الدقيق. قد يوجه الطبيب بإجراء فحص دم لتحليل مستوى الفيتامينات والمعادن في الجسم، وفحص القلب للتأكد من عدم وجود مشاكل فيه. قد يكون من المفيد أيضاً تقليل وقت التعرض لأشعة الشمس المباشرة واستخدام واقي للشمس، وتناول طعام صحي ومتوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة 26

في الطب العام

الدكتور كاتب خافض الحرارة ده لجدتي 3 مرات يوميا .. مرة كل 8 ساعات ف كنت عايزة اتاكد هل بيتاخد...

مرحبا ، وسلامتها ، ولكن لدي استفسار لماذا الحقنه ؟ وما سبب الحمى ؟ اريد معرفة كل شيء بخصوص جدتك واطلب منك إذا ممكن التاريخ المرضي لها لكي نتمكن من صرف العلاج المناسب ومعرفة الحالة المرضية بالتفصيل ، ويمكن تبديل خافض الحراره بالحبوب او الشراب إذا كان هناك صعوبه في البلع ، وليس بالحقنه ، واريد معرفة عمر جدتك إذا ممكن. وبالنسبة للحقنه بيتم اخذها مثل ما هي بدون التخفيف بمحلول ثاني.

سؤال من أنثى سنة 30

في الطب العام

منذ أسبوع و أنا أعاني من ألم كالحرقان أو وخز الشوك مع احساس كأن الفروة توجع قليلا عند اللمس في...

للوهلة الأولى، يبدو أن الشخص يعاني من آلام في الفروة والعنق التي تتناوب بين الجانب الأيمن والأيسر والأعلى والأسفل، ويشبه هذا الألم الحرقان أو وخز الشوك. وكما ذكر المريض، فإنه أيضًا يعاني من ألم خفيف عند لمس فروة رأسه في المنطقة الموضحة في الصورة. والطبيب طلب فحص سكانر للدماغ لتحليل الأعصاب والأوعية الدموية في الدماغ لتحديد سبب الألم. من الممكن أن يكون الألم مرتبطًا بأحد الأسباب التالية: 1. التهاب العصب المحيط بالفروة أو العنق. 2. ضغط عصبي ناتج عن تضيق في الفقرات العنقية. 3. صداع توتري. 4. التهاب في فروة الرأس. 5. مشاكل في الأوعية الدموية. مع ذلك، ينبغي على المريض استشارة الطبيب لتقييم الأعراض بشكل كامل، والاطلاع على نتائج الفحص، وتقديم التوجيهات والعلاج المناسب.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

هل الشخص الكبير المصاب بالجدري عند الصغر هل ينقل الجدري للاطفال اذا خالط طفل اخر مصاب بالجدري ؟

بالنسبة لفيروس جدري الماء: لا يعدي الشخص الذي اصيب به في السابق وذلك بسبب وجود الذاكره المناعية التي تحتوي على بروتينات من هذا الفيروس ، وبالنسبة للطفل الذي لم يسبق له العدوى بهذا الفيروس سوف تنتقل له العدوى من شخص مصاب بالفيروس حالياً والمقصود الآن اثناء وجود الفيروس وهو نشط في جسم المصاب ، ويوجد لقاح لجدري الماء لكي يتم تحصين الطفل به حتى لا يصاب بالجدري في المستقبل عندما يتعرض للعدوى من شخص مصاب ، ولكن إذا كان الشخص مصاب بالفيروس منذ سنوات طويلة ثم تشافى منه بعد مرور اكثر من عشر سنوات هذا لا ينقل العدوى للطفل ، والعكس صحيح الطفل المصاب الآن بالجدري لا يعدي الشخص الكبير الذي تمت اصابته منذ صغره بهذا الفيروس وهذه هي الاجابه على سؤالك.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

ما هي أعراض زيادة الحديد في الجسم عند النساء؟

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

هل شرب السفن اب مضر وهل فعلًا يساهم في علاج الإسهال وألم المعدة؟

بشكل عام، لا يعتبر شرب السفن اب مضرًا عند شربه بكميات معتدلة، ولكن هناك بعض الأضرار المحتملة لشرب كميات كبيرة من السفن أب، ومنها الآتي:

  • زيادة خطر الإصابة بحصوات الكلى: وذلك لأن السفن اب يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوسفوريك، والذي يمكن أن يساهم في تكوين حصوات الكلى.
  • زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية: وذلك لأن السفن اب يحتوي على نسبة عالية من السكر، والذي يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم.
  • زيادة خطر الإصابة بالسمنة: وذلك لأن السفن اب يحتوي على نسبة عالية من السكر، والذي يمكن أن يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية المستهلكة.

أما فيما يتعلق بمساهمة السفن اب في علاج الإسهال وألم المعدة فلا يساهم السفن أب في ذلك في الحقيقة، وإنما يمكن أن يزيد من شدة الإسهال بسبب محتواه المرتفع من السكر.

 

أنصحك في حال المعاناة من الإسهال من الإكثار من شرب الماء والمشربات الدافئة مثل مرق الدجاج، وفي حال استمرار الإسهال أكثر من يومين يجب مراجعة الطبيب لتحديد سبب الإسهال لوصف العلاج المناسب.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ماهي الاضرار التي يسببها نقص فيتامين ب 12 على الاعصاب؟ وما هي أعراض نقص فيتامين ب؟

يلعب فيتامين ب 12 دورًا مهمًا في صحة الأعصاب، فهو يساعد في إنتاج الميالين، وهو مادة دهنية تحيط بالأعصاب وتحميها، وعندما يكون مستوى فيتامين ب 12 منخفضًا يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الأعصاب، مما قد يسبب مجموعة متنوعة من الأعراض والأضرار، بما في ذلك:

  • خدر أو تنميل في اليدين أو القدمين.
  • ضعف في اليدين أو القدمين.
  • صعوبة في المشي أو التوازن.
  • ألم في اليدين أو القدمين.
  • مشاكل في الرؤية.
  • صعوبة في التركيز أو التفكير.
  • تقلبات في المزاج.

 

يجدر الذكر أنه لا يوجد أعراض شاملة لنقص فيتامين ب، فهناك ثمانية أنواع من الفيتامين لكل منها وظائفه المختلفة في الجسم، ولكن بشكل عام قد تتضمن أعراض نقص فيتامين ب في الجسم الآتي:

  • التعب.
  • الإرهاق.
  • الصداع.
  • فقدان الشهية.
  • فقدان الوزن.
  • الاكتئاب.
  • تغيرات في الذاكرة أو التركيز.
  • تغيرات في المزاج.

يمكن الوقاية من نقص فيتامين ب عن طريق اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على ما يكفي من الأطعمة الغنية بفيتامين ب. يمكن أيضًا للأشخاص الذين لديهم خطر متزايد للإصابة بنقص فيتامين ب، مثل الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا أو الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، تناول مكملات فيتامين ب بعد استشارة الطبيب.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 27

في الطب العام

هل السكر بعد الصيام ١٢ ساعه (اكثر من ٨ ساعات )يعتبر غير دقيق ومن الطبيعي ان يبدأ بالتصاعد لمرضى السكري...

السكر بعد الصيام ١٢ ساعه (اكثر من ٨ ساعات )يعتبر غير دقيق ومن الطبيعي ان يبدأ بالتصاعد لمرضى السكري ونسبة السكر صائم اعلى من فاطر امرغير طبيعي

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

يرتفع ضغط امي 55 سنة (في حالة توتر) 15/9 بدون اي اعراض كالدوخة ... الخ. لا يوجد عندها امراض مزمنة....

سلامتها ، نعم طبيعي أثناء التوتر والقلق والعصبية وحتى الاصابه بالاكتئاب ويسمى ارتفاع الضغط العصبي وليس ارتفاع ضغط الدم ، ولكن يرجى الابتعاد بقدر الامكان عن مسببات التوتر والعصبية ، واليك اعراض ارتفاع ضغط الدم وهي: الصداع المتنقل والم في الاكتاف والدوخة مع أو بدون غثيان ، نبضات القلب السريعة ، الشعور بالصعوبه اثناء التنفس ،التعرق احيانا ، ولا قدر الله الجلطه ،وتوجد بعض الاغذية المهدئه مثل: الهيل بحيث يمكن اضافتة مع الشاي او الحلوى فهو يعمل على تحسين النوم والراحة وتهدئة النفسية وتدفق الدم والاكسجين بالشكل المطلوب في الاوردة وشرايين القلب وتخفيف الم العضلات والمفاصل ، شرب الشاي الأخضر ، التقليل من استهلاك الكفايين الموجود في القهوه او الشاي الأحمر لأن كثرة تناولهم لاكثر من مره في اليوم يرفع من معدل التوتر والقلق ، الابتعاد عن المشروبات الغازية المليئة بالسكر ومشروبات الطاقه بالذات ، الاكثار من تناول الخس لأنه مفيد للجهاز العصبي المركزي ويعمل على التهدئه وازالة القلق والتوتر والاكتئاب ، تناول الخيار والجزر والطماطم والشمندر لتقوية الجهاز المناعي ، تناول شاي الزنجبيل وتحليته بالعسل

سؤال من ذكر سنة 26

في الطب العام

هل نسبة الغدد المفاوية طبيعي ولو كان هناك مشكلة في الغدد اللمفاوية ترتفع ام تنخفض

لديك ارتفاع في نسبة Hemoglobin وذلك بسبب طلب تعويض الاكسجين المطلوب ، ويحصل هذا الأمر بسبب التدخين وسلبياته ، يرجى منك ترك التدخين نهائيا ، وممارسة الرياضة بدلاً من التدخين

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً