سؤال من أنثى سنة

الطب العام

اعاني من الم شديد بيدي من بعد ما سحبت عينة دم

icon تم إنشاؤها في 21 مارس 2015
icon تم تعديله في 3 يونيو 2026
icon 103218
أعاني من ألم شديد بيدي من بعد ما سحبت عينة دم لتحليل مخبري وامتد الألم من مكان سحب العينة لآخر اليد هذا الوضع طبيعي؟

إجابات الأطباء على السؤال

سلامتك، لا، الألم الشديد والممتد على طول اليد بعد سحب الدم ليس وضعاً طبيعياً معتاداً، ويستدعي الانتباه الطبي، وفي معظم الحالات، يكون هذا الألم ناتجاً عن سببين رئيسيين:

  • تهيج أو وخز عصب قريب: أثناء إدخال الإبرة، قد تلامس عصباً مجاوراً للوريد بشكل غير مقصود، مما يسبب ألماً حاداً أو شعوراً يشبه الكهرباء يمتد لأسفل أو لأعلى الذراع.
  • تجمع دموي كبير: حدوث نزيف صغير تحت الجلد يضغط على الأنسجة أو الأعصاب المجاورة.

أنصحك بالتوجه إلى الطبيب أو الطوارئ إذا لاحظت أي من الأعراض التالية:

  • تنميل، خدر، أو ضعف في الذراع أو الأصابع، أو عدم القدرة على تحريك يدك بشكل طبيعي.
  • احمرار شديد، سخونة، أو تورم متزايد في مكان السحب قد يدل على التهاب.
  • ألم نابض وقوي جداً لا يهدأ حتى مع المسكنات البسيطة.
  • تغير لون الجلد إلى الأزرق الداكن أو الشاحب البارد في أطراف الأصابع.

لا تترددي في استشارة الطبيب الذي قام بالسحب أو زيارة أقرب مركز صحي ليقوم بفحص اليد والتأكد من سلامة الأعصاب والأوعية الدموية وتوجيهك للعلاج المناسب.

0 2026-06-03T10:04:04+00:00 2026-06-03T10:04:04+00:00

سلامتك، لا، الألم الشديد والممتد على طول اليد بعد سحب الدم ليس وضعاً طبيعياً معتاداً، ويستدعي الانتباه الطبي، وفي معظم... اقرأ المزيد

سلامتك، لا، الألم الشديد والممتد على طول اليد بعد سحب الدم ليس وضعاً طبيعياً معتاداً، ويستدعي الانتباه الطبي، وفي معظم الحالات، يكون هذا الألم ناتجاً عن سببين رئيسيين:

  • تهيج أو وخز عصب قريب: أثناء إدخال الإبرة، قد تلامس عصباً مجاوراً للوريد بشكل غير مقصود، مما يسبب ألماً حاداً أو شعوراً يشبه الكهرباء يمتد لأسفل أو لأعلى الذراع.
  • تجمع دموي كبير: حدوث نزيف صغير تحت الجلد يضغط على الأنسجة أو الأعصاب المجاورة.

أنصحك بالتوجه إلى الطبيب أو الطوارئ إذا لاحظت أي من الأعراض التالية:

  • تنميل، خدر، أو ضعف في الذراع أو الأصابع، أو عدم القدرة على تحريك يدك بشكل طبيعي.
  • احمرار شديد، سخونة، أو تورم متزايد في مكان السحب قد يدل على التهاب.
  • ألم نابض وقوي جداً لا يهدأ حتى مع المسكنات البسيطة.
  • تغير لون الجلد إلى الأزرق الداكن أو الشاحب البارد في أطراف الأصابع.

لا تترددي في استشارة الطبيب الذي قام بالسحب أو زيارة أقرب مركز صحي ليقوم بفحص اليد والتأكد من سلامة الأعصاب والأوعية الدموية وتوجيهك للعلاج المناسب.

السلام عليكم ، نعم طبيعي ولا داعي للقلق 5 2015-03-21T23:57:04+00:00 2015-03-21T23:57:04+00:00
السلام عليكم ، نعم طبيعي ولا داعي للقلق اقرأ المزيد
السلام عليكم ، نعم طبيعي ولا داعي للقلق

التعليقات

1 تعليق

زائر
زائر
1 مارس 2022

السلام عليكم اعاني من نفس المشكلة وعندي طفل ٤ شهور وعندي سمنة فهل يمكن ان تسبب ابرة التحاليل جلطة سطحية او ما شابه علما بأنه تم التحليل منذ ٥ ايام ولا ازال اعاني من الم ووخز في ذراعي من الابهام الى مكان الابرة على طول الساعد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
15 نصيحة لمن يعاني من القولون العصبي مقالات طبية
أطعمة مفيدة لمرضى السكري أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص