ما هي الاع التي يمكن اعطائها للطفل الرضيع شهور

ما هي الاع التي يمكن اعطائها للطفل الرضيع شهور
icon 13 مارس 2013
icon 3298
ما هي الاعشاب التي يمكن اعطائها للطفل الرضيع 4 شهور
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الكمون والنعنع واليانسون والبابونج مفيدة جدا للنفاخ والمغص 0 2013-03-13 17:40:02
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
الكمون والنعنع واليانسون والبابونج مفيدة جدا للنفاخ والمغص

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب البديل

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

ماهي فوائد بذور الكتان؟وهل هي مضره بالحامل والمرضع؟

محاذير من استخدام بذر الكتان؟ يجب عدم استخدام البذور غير الناضجة لاحتوائها على جلوكوزيدات سيانوجينية سامة. اما البذور الناضجة فليس هناك محاذير اذا استخدمت حسب الجرعات المنصوص عليها. @يستعمل للأمراض التالية : تسكين الأم التهاب المعدة .تسكين ألم أسفل البطن ، التهاب الغدة النكفية ، التهاب الغذة اللمفاوية ، الأمراض الجلدية المتقيحة. الدمامل والقروح الصلبة. ومن الداخل فأن المواظبه على شربه حتى الشفاء تفيد جيداً في الأمراض التالية : التهاب الجلد المخاطي وتسكين آلامه . ألام السعال الجافة والحد من نوبته آلام القرحة المعدة والمعوية . نوبات المغص الناتج عن حصاة في المرارة أوالكليتين , آلام التهاب الجهاز البولي من كليتين أو مثانة أو بروستات . قروح الأمعاء الغليظة ـ قروح التيفوئيد في الأمعاء . ولكن لا يفضل اخذه خلال فترة الحمل

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ما هى فوائد زيت الحلبه للجسم اذا استعمل شربا مع الماء شكرا

فوائد زيت الحلبة للجسم: 1. فوائد زيت الحلبة للشعر: زيت الحلبة له تأثير قوي على نمو الشعر ويحد من الصلع وتساقط الشعر والقشور , فهو مصدر جيد لحمض النيكوتينيك والبروتين. 2. فوائد زيت الحلبة للصدر: فهو تحتوي على الأستروجين وتعمل على تحفيز هرمون البرولاكتين , وكلها عوامل مؤثرة في زيادة حجم الصدر(الثدي) وتسمينه. 3. فوائد زيت الحلبة للبشرة: يعمل زيت الحلبة على تحفيز تدفق الدم إلى الأنسجة , ولذلك فإن مستحضرات زيت الحلبة تعمل على الحماية من التجاعيد بالوجه والخدود , وله تأثير مرطب للجلد , كما أنه يعمل على إزالة السموم من البشرة بسبب صفاته المضادة للالتهابات. أضرار زيت الحلبة: لا ينبغي استخدام زيت الحلبة قبل استشارة الطبيب , ومن الأفضل تجنب استخدامه أثناء فترة الحمل.

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ما هي فوائد زيت حبة السوداء أو ما يعرف بحبة البركة، وهل يمكن تناولها بشكل يومي؟

يعتقد أن لزيت الحبة السوداء أو ما يعرف بحبة البركة العديد من الفوائد الصحية، والتي تضمن فوائد للجلد، والشعر، والجسم، والمناعة، ولكن لم يتم إثبات فاعلية جميع الفوائد المشهورة للحبة السوداء والمستخدمة في الطب الشعبي، لذلك ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدام الحبة السوداء في علاج أي من الاضطرابات الصحية المختلفة.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من فوائد زيت الحبة السوداء الشائعة:

  • التخفيف من أعراض الربو وأمراض الجهاز التنفسي.
  • علاج حساسية الأنف والتهاب الجيوب الأنفية.
  • التخفيف من أعراض الصداع والصداع النصفي.
  • التخفيف من الأرق، والقلق، والتوتر.
  • التخفيف من أعراض بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والإكزيما.
  • علاج اضطرابات الهضم والتخفيف من أعراض القولون العصبي.
  • تنظيم سكر الدم.
  • تنظيم ضغط الدم والكوليسترول.
  • تعزيز جهاز المناعة.
  • المحافظة على صحة الشعر.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ما هى فوائد زيت خل الثوم للجسم وهل هنالك مضار من استخدامه؟ شكرا

الثوم هو مضاد حيوى طبيعى، مضاد للجراثيم وللفطريات وللفيروسات، ويحفز الجهاز المناعى، ضد الإلتهابات والمراض الإنتانية - يستخدم الثوم على نطاق واسع لتجنب الإصابة بنزلات البرد. -قاتل للأميبيا ويفيد في علاج حالات الإسهال - استخدام الثوم على المدى الطويل يساعد على منع الإصابة بأمراض القلب وذلك من خلال تقليل نسبة الكوليسترول وتقليل لزوجة الدم. ويمنع الإصابة بالجلطات -يحمي من الإصابة بارتفاع الضغط لأنه موسع للأوعية الدموية، ويخفض الكوليستيرول فيحول دون ظهور تصلب الشرايين -يغذي بصيلات الشعر فيقويه ويزيل القشرة ويعالج العديد من مشاكل الشعر - ينظم معدلات سكر الدم -مضاد للأكسدة ولذلك يمنع الإصابة بالأورام السرطانية، وهناك أدلة قوية بأن الثوم لا يمنع الإصابة بالأورام السرطانية فقط بل يبطئ نمو الأورام.

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

كيف يمكن مزج الحبة السوداء مع العسل وماهي المقادير المناسبة وماهي الفوائد من مزجهما وكيف يستخدم المزيج؟

يستعمل العسل والحبة السوداء في علاج العديد من الأمراض، مثل:

حصى الكلى والمثانة، تسهيل عملية الولادة، ومعالجة المساك، وعلاج حب الشباب وأمراض الجلد، ومقاومة انتان الدم ( تسمم الدم)، وزيادة مناعة الجسم وغير ذلك.

طريقة مزجهما:

يؤخذ نصف كيلوغرام عسل صافي، وكوبين من الحبة السوداء المطحونة ويخلطان معا حتى يصبحان عجينة لينة، ثم يؤخذ ملعقة كبيرة وتوضع في كأس ماء فاتر وتشرب صباحا على الريق.

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

هل طحن الحبة السوداء ووضعها بعلبة محكمة الغطاء ممزوجة مع العسل يفقدها فوائدها؟ وما هي فوائد الحبة السوداء للمرأة؟

لا يفقد طحن الحبة السوداء وخلطها مع العسل فوائدها، فالحبة السوداء هي مصدر غني بالعديد من المركبات النباتية المفيدة، والأحماض الدهنية، والفيتامينات والمعادن، ويمكن أن يتم استخدام الحبة السوداء المطحونة مع العسل كمكمل غذائي مفيد للجسم.

 

تعتبر الحبة السوداء مفيدة للمرأة في العديد من الجوانب، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على الحفاظ على صحة الجلد والشعر وتأخير علامات الشيخوخة، كما أنها تحتوي على مركبات مضادة للالتهابات التي تساهم في الحد الألم والتورم، وتحسين صحة الجهاز الهضمي، وتعزيز المناعة، وتحسين صحة الجهاز التنفسي.

 

أنصحك في جميع الأحوال باستشارة الطبيب قبل البدء بتناول الحبة السوداء لفترات طويلة في حال المعاناة من مشكلة صحية مزمنة، أو استخدام بعض الأدوية بشكل دائم، فقد تتعارض الحبة السوداء مع بعض العلاجات والمشاكل الصحية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

كيف يستعمل زيت الزعتر للشعر؟ وهل يجب تخفيفه قبل التطبيق؟

يساهم زيت الزعتر بالفعل في علاج الشعر المتقصف، والتخفيف من تساقط الشعر، ويشار إلى ضرورة عدم محاولة تطبيق زيت الزعتر بشكل مباشر على الشعر أو الجلد، وإنما يجب اختيار نوع آخر من الزيوت الحاملة لخلط زيت الزعتر معها، مثل زيت الجوجوبا، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون.

 

أما عن كيفية استخدام زيت الزعتر للشعر فتضمن الآتي:

  • تخفيف زيت الزعتر بالزيت الحامل، من خلال وضع عدة قطرات من زيت الزعتر في كوب من الزيت الحامل.
  • خلط مزيج الزيت جيدًا.
  • تدليك فروة الرأس بخليط الزيت لمدة 10 دقائق تقريبًا.
  • يترك الخليط لمدة ساعة كاملة على الرأس.
  • يتم الاستحمام بنوع مناسب من الشامبو.
  • تظهر نتائج استخدام زيت الزعتر للشعر بعد عدة أشهر من الالتزام بالتطبيق بشكل يومي أو شبه يومي.
  • يجدر في حال ملاحظة تهيج فروة الرأس التوقف المباشر عن استخدام زيت الزعتر للشعر.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ما الفرق بين الشيح والقيصوم؟ وما هي استخداماتها الصحية؟

ينتمي كل من الشيح والقيصوم إلى نفس الفصيلة النباتية والتي تعرف بالفصيلة النجمية ولكنهما نوعان مختلفان من النبات، وبسبب تشابههما كثيرًا ما يتم الخلط بين الشيح والقيصوم، وفيما يأتي توضيح للاختلافات بين نبات الشيح والقيصوم:

  • الشيح: يستخدم الشيح في الطب الشعبي في علاج عدد من المشاكل الصحية، وتستخدم كل من الجذور والأوراق، ولأوراقه رائحة عطرية مميزة، ومن استخداماته الصحية ما يأتي:
    • الحد من القلق والتوتر.
    • تخفيف ألم العضلات.
    • تعزيز صحة الكبد.
    • الحد من اضطرابات الجهاز الهضمي.
  • القيصوم: تستخدم الأزهار فقط في نبات القيصوم للعلاج، ويتميز بخواصه المضادة للالتهاب والميكروبات، ومن استخداماته الصحية في الطب الشعبي ما يأتي:
    • تعزيز المناعة.
    • تسريع التئام الجروح.
    • التخفيف من التهابات الجسم المختلفة.

أود لفت انتباهك إلى أن هذه التأثيرات غير مثبتة حتى الآن، ولم يتم حتى الآن تقدير جرعة مناسبة من هذه النباتات فلا يجب استخدامها إلا بعد استشارة الطبيب لتقييم الحالة الصحية للشخص وتأكيد إمكانية استخدام القيصوم والشيح بهدف العلاج.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه