سنين و انا اعاني من الوسوسة حيث انه ارى الجهة السفلية للقلب تدخل و تخر

سنين و انا اعاني من الوسوسة حيث انه ارى الجهة السفلية للقلب تدخل و تخر
icon 26 يوليو 2015
icon 1035
منذ 3 سنين و انا اعاني من الوسوسة حيث انه ارى الجهة السفلية للقلب تدخل و تخرج مع ضربات عنيفة عند بذل مجهود و احس بضيق في التنفس احيانا و خفة في الرأس مثل الدوخة فما السبب ؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

اعتقد انك اجبت علي سؤالك...انها الوسواس اعتقد انه يجب متابعه طبيب نفسي حيث ان لديك اسنبصار جيد بمرضك 1 2015-07-26 22:22:19
الدكتور محمود غانم
الدكتور محمود غانم
الطب النفسي
اعتقد انك اجبت علي سؤالك...انها الوسواس اعتقد انه يجب متابعه طبيب نفسي حيث ان لديك اسنبصار جيد بمرضك
24/7 اطباء متوفرون لمساعدتك
تحدث مع الطبيب بخصوصية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الصحة النفسية

انا اعاني من رهاب الموت من وينت الشعور من دوان اي سبب معين فانا فجاءه احس بضيق فالتنفس وبتسارع في دقاات قلبي وخوف شديد واحس

من الطبيعي أن نخاف من الموت فنحن لا ندرى على وجه اليقين إلى أين نحن ذاهبون وماذا يكون مصيرنا، وهذا خوف طبيعي يدفعنا إلى مزيد من العمل للآخرة ويحد من تهافتنا وتكالبنا على الدنيا، ويجعلنا أكثر ميلا للرحمة والتسامح. أما حين يزيد هذا الخوف بحيث يلازمنا ليل نهار ويقطع علينا سكينتنا ويعكر صفونا ويجعلنا غير قادرين على القيام بواجباتنا، هنا يتحول إلى حالة مرضية تسمى "رهاب الموت" وهى حالة من الخوف الشديد من الموت ومن كل ما يذكرنا به مع الانشغال الدائم بالأفكار العدمية وفقد الإحساس بالحياة وبالناس وتوقع حدوث الموت في كل لحظة مع ما يصاحب ذلك من هم وكرب شديدين وعدم الرغبة للتخطيط للمستقبل حيث لا مستقبل مع الموت، ويلاحظ عادة أن هؤلاء المرضى لديهم اختلال في ميزان تصورهم عن الوجود وما بعده، حيث تزيد مساحة وعمق ما يتخيلونه عن ما سيحدث بعد الموت مقارنة بصفات الجمال وتزيد لديهم جرعة الخوف مقارنة بجرعة الأمل، ويزيد لديهم الترهيب مقارنة بالترغيب، ومن هنا يزداد خوفهم وهلعهم إلى الحد الذي يعوقهم عن العمل وعن الإنسجام في أمور الحياة. والعلاج عادة يتلخص في جانبين: أحدهما دوائي والآخر نفسي. العلاج الدوائي فتستخدم فيه مضادات الاكتئاب ومضادات القلق ويستمر العلاج الدوائي من ستة أشهر إلى  سنة، حسب  شدة واستجابة الحالة.  أما العلاج النفسي فيتكون من عدد من جلسات العلاج النفسي يتراوح عددها من 12 إلى 24 جلسة بواقع جلسة في الأسبوع، حيث يتم من خلالها التعرف على تصورات المريض عن الموت ويتم تصحيح هذه التصورات مع تشجيع المريض على أن يعيش حياته بشكل صحيح يجعله أكثر أملاً في الحياة .

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان