اجابات الاطباء
لا، تساقط الشعر لا يرتبط ارتباطاً مباشراً بالعادة السرية، كما أن التوقف عنها لا يعني بالضرورة عودة الشعر الفعلي أو... اقرأ المزيد
لا، تساقط الشعر لا يرتبط ارتباطاً مباشراً بالعادة السرية، كما أن التوقف عنها لا يعني بالضرورة عودة الشعر الفعلي أو انخفاض هرمون (DHT) تلقائياً.
هرمون (DHT - الديهدروتستوستيرون) هو مشتق هرموني يتحكم فيه بشكل أساسي العامل الوراثي وجينات الجسم، بالإضافة إلى إنزيم يُسمى (5-alpha reductase). عندما تكون بصيلات الشعر وراثياً حساسة لهذا الهرمون، فإنها تضمر بمرور الوقت بغض النظر عن ممارسة العادة السرية أو التوقف عنها.
إذا لاحظت فراغات أو تساقطاً في الشعر، فالسبب غالباً لا يعود للعادة السرية، بل لأسباب أخرى شائعة، مثل:
- الصلع الوراثي: وهو السبب الأبرز لتأثير هرمون DHT.
- الإجهاد والتوتر النفسي الشديد: والذي قد ينعكس على صحة الجسم والشعر.
- نقص الفيتامينات والمعادن: مثل نقص الحديد (مخزون الفيريتين)، فيتامين د، والزنك.
أنصحك بمراجعة الطبيب لتقييم الحالة واتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.