هل من الواجب ترك الجماع ل ايام بعد فض غشاء البكارة في ليلة الدخلة

هل من الواجب ترك الجماع ل ايام بعد فض غشاء البكارة في ليلة الدخلة
icon 11 يونيو 2017
icon 89674
هل من الواجب ترك الجماع ل 3 ايام بعد فض غشاء البكارة في ليلة الدخلة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس بالضرورة، ولكن حسب الحالة.فقد يجب التوقف مدة أطول، أو أقل ، أو لا توقف بالمرة. 1 2017-06-12 09:33:59
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ليس بالضرورة، ولكن حسب الحالة.فقد يجب التوقف مدة أطول، أو أقل ، أو لا توقف بالمرة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يتم اكمال الجماع بعد فض غشاء البكارة ليلة الدخلة ام التوقف لبعض الوقت

لا ينبغي لأحد أن يتم الجماع في حال الشعور بعدم الراحة أو نزيف مستمر أو ألم بعد فض غشاء البكارة. وإذا كنت تعاني من أي ألم أثناء ممارسة أي نوع من أنواع الجنس الذي لا يزول، فيجب مراجعة الطبيب المختص.

المرجع: What happens the first time you have sex?

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

في ليلة الدخلة بعد فض غشاء البكارة هل اواصل في الجماع حتى القذف ام اوقف الجماع ؟في حالة مواصلة الجماع...

لا توجد إجابة نموذجية تخص إمكانية مواصلة الجماع أو إيقافه بعد فض غشاء البكارة في ليلة الدخلة، نظراً لاختلاف أنواع غشاء البكارة بين النساء. وتعتمد مواصلة الجماع، أم الانتظار فترة قصيرة على سمك غشاء البكارة، ونوع الجرح والوقت الذي يستغرقه للشفاء، مع ضرورة مراعاة الأمور التالية:

  • تشعر بعض النساء بعدم الراحة خلال المرة الأولى التي تتم فيها ممارسة الجماع، وقد تعاني من بعض الألم وقد لا تشعر بذلك على الإطلاق، وجميع ذلك يعتبر طبيعياً.
  • في حال عدم تحسن الألم والنزيف بعد المرة الأولى التي يتم فيها الجماع، يمكن العمل على تمديد أنسجة غشاء البكارة بعدة طرق ومنها زيارة الطبيب المختص لفتح غشاء البكارة جراحياً.
  • في حال كان غشاء البكارة رقيقاً جداً، فقد يتمزق بسهولة ولا يسبب النزيف بكميات كبيرة أو لا يحدث النزيف على الإطلاق.
  • في حال كان غشاء البكارة سميكاً، فقد يسبب نزيف يشبه نزيف الحيض. وفي حالات نادرة (1-3%)، يصعب فض غشاء البكارة السميك أثناء الجماع، وقد يتطلب الأمر استئصال غشاء البكارة عن طريق عملية جراحية.
  • في حال الألم أثناء الجماع، أو في حال النزيف الشديد، يفضل الامتناع عن ممارسة الجنس لبضعة أيام أو حتى يزول الألم. ويفضل العودة لممارسة الجماع فقط بعد التئام الجروح، حيث قد يستغرق ذلك بضعة أيام حتى شهر واحد حسب شدة الجرح. وفي حال عدم التئام الجرح، يجب استشارة الطبيب بدلاً من انتظار الجرح للشفاء بشكل طبيعي.
  • يمكن تسريع شفاء الجروح والتخفيف من الألم نتيجة فض غشاء البكارة من خلال أخذ حمام ماء دافئ، أو تطبيق الكمادات الدافئة، أو تناول مسكنات الألم بعد استشارة الطبيب، أو تطبيق كيس من الثلج عدة مرات يومياً.
  • لا يمكن العودة لممارسة الجنس إلا في حال استعداد المرأة عاطفياً، حيث قد تجد بعض النساء صعوبة في التعافي من التجربة في حال التعرض إلى أذى شديد.
  • في حال وجود التهابات في المسالك البولية، قد يتسبب ذلك بالشعور بالألم، وهنا يفضل الامتناع عن ممارسة الجماع حتى زوال الالتهاب.
  • في حال حدوث رد فعل تحسسي تجاه الواقي الذكري، قد يتسبب ذلك للشعور بالألم، ويفضل الامتناع عن الجماع في هذه الحالة وتغيير نوع الواقي المستخدم.
  • قد لا يصل أي من الشريكين الجنسيين إلى النشوة الجنسية وهزة الجماع منذ المرة الأولى التي تتم فيها ممارسة الجماع، ويعتبر هذا أمر طبيعي.
  • في حال لم تكن التجربة الأولى في الجماع كما هو متوقع، فيمكن المحاولة مرة أخرى حتى الوصول للتجربة التي ترضي كلا الشريكين.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

في ليلة الدخلة وبعد فض غشاء البكارة هل يتوقف الزوج عن الجماع بسبب خروج قطرات الدم أم يواصل الجماع حتى...

نعم، من المفترض أن يتوقف عن الجماع بمجرد حصول فض لغشاء البكارة، وفي الغالب لن تستطيع المرأة متابعة الجماع بعد فض الغشاء بسبب الألم، ولكن يجب الصبر قليلًا خلال ليلة الدخلة وأثناء فض الغشاء والتأكد من أن الغشاء قد فض تمامًا قبل التوقف عن الجماع لأن النزيف والألم قد يبدأ حتى قبل فض الغشاء بشكل كامل.

التوقف عن إيلاج القضيب قبل فض الغشاء بشكل كامل سوف يؤدي إلى الشعور بالألم والنزيف مرة أخرى عن الجماع التالي، لذلك ينصحك بالتأكد من إيلاج القضيب بشكل كامل قبل التوقف عن الجماع.

يجدر الذكر أنه بعد التوقف عن الجماع خلال ليلة الدخلة بعد فض الغشاء يجب الامتناع عن الجماع حتى شفاء المنطقة لمنع تطور عدوى في المنطقة، وتتراوح مدة التوقف بين 2-3 أيام في الغالب، ويمكن الاستدلال على الشفاء من خلال توقف النزيف وزوال الألم.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً