هل استعمال فرشاة اسنان استخدمها شخص آخر وكان الشخص سليم يسبب انتقال مر

هل استعمال فرشاة اسنان استخدمها شخص آخر وكان الشخص سليم يسبب انتقال مر
icon 8 يوليو 2017
icon 2375
هل استعمال فرشاة اسنان استخدمها شخص آخر وكان هذا الشخص سليم يسبب انتقال مرض الإيدز ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

صعب انتقال الفيروس عبر الفم ، لوجود أحماض تقتله، ولكن إذا كان الاستعمال مباشراً بعد الشخص النمريص فممكن، ولا بد من فحص المختبر للتأكد. 0 2017-07-09 07:33:47
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
صعب انتقال الفيروس عبر الفم ، لوجود أحماض تقتله، ولكن إذا كان الاستعمال مباشراً بعد الشخص النمريص فممكن، ولا بد من فحص المختبر للتأكد.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

هل علي ان اقلق من قرص البعوض هل ينقل الايدز ولماذا انتم الاطباء تتضعون مكانا للشك

icon 11 فبراير 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ينتقل مرض الايدز عن طريق سماعات الاذن اذا استخدمها مريض بالايدز و استخدمها بعده شخص سليم فهل تنتقل العدوى...

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل استعمال العدسات من شخص مريض الايدز ولبسها شخص سليم هل تنقل عدوه الايدز لشخص السليم

لا ينتشر الإيدز عن طريق  -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات   -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية  -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أوالتقبيل ”الاجتماعي" مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس. 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ينتقل مرض الايدز باستخدام شيفرت حلاقة لشخص سليم

لا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. والأكثر شيوعا هو أن الناس يحصلون على فيروس نقص المناعة البشرية أو ينقلونه من خلال السلوكيات الجنسية واستخدام الإبر أو الحقن. ويمكن للأطفال أيضا الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية من الأم المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.

 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل مداعبة جسم شخص سليم من طرف شخص مصاب بلادز له اضرار ؟ هل ممكن ان ينتقل الفيروس ؟ شكرا

ينتقل الإيدز بالطرق التالية 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية ويتراوح خطر احتمال إنتقال الفيـــروس من الأم الحامل للفيروس إلى وليـدها بين 25 – 50 % 4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس وهذا أصبح نادراً جداً.لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

هل ينتقل الفايروس الايدز عن طريق الدم الجاف و هل صحيح أنه يعيش لساعات و هل صحيح أن الكبد الوبائي...

١- لا ينتقل الإيدز عن طريق الدم الجاف، فالفيروس يجف خلال دقائق . ٢- استعمال شفرة الحلاقة بعد ٤ أيام لا تنقل االإيدز، لأنه يكون قد مات لو وجد أصلاً. ٣- فيروسالكبد الوبائي يعيش أكثر خارج الجسم و الفيروس ب -حتى ٧ أيام الفيروس سي، لا ينتقل بهذه الطريقة

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن انتقال هربس ٢ عن طريق الملابس الداخلية أو استعمال أدوات شخص مصاب ؟ اتاني مرض الهرب ٢ وانا...

ينتج الهيربس أو الحلأ عن الاصابة بعدوى فيروس الهيربس بنوعيه (HSV-1 و HSV-2)، و الذي ينتقل من شخص إلى آخر عبر الاتصال المباشر بين الشخص المصاب و شخص آخر، أما عبر الاتصال الجنسي، أو عن طريق الاتصال المباشر في الجلد. HSV-1 عادةً يسبب الهربس الفموي. HSV-2 يسبب الهربس التناسلي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل من الممكن العدوى من شخص مصاب بالسيلان عن طريق التقبيل للفم فقط ليست ممارسة هل يوجد احتمال انتقال المرض...

اسباب مرض السيلان إن المسبب الرئيسي لمرض السيلان هو عدوى البكتيريا النيسيرية البنية ( Neisseria Gonorrhea ) تنتقل من شخص لأخر خلال الاتصال الجنسي أو من الأم لجنينها خلال عمليه الولادة حيث أن البكتيريا تحتاج لفتره حضانة تتراوح فترتها من شخص لأخر لكنها بالمجمل تكون حوالي اسبوع ومن ثم تبدأ بالانتشار وتبدأ الاعراض بالظهور على المصاب من عوامل خطر الإصابة بمرض السيلان: الاتصال الجنسي من دون وقاية كافية مع مصاب. ممارسة الجماع المتعدد الغير مشروع. تاريخ إصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً الأخرى. التعرض لاعتداء جنسي. مدمنين المخدرات و الكحول. الحقن الملوثة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً