هل احتمال لانتقال فيروس الايدز عندما يشرع الرجل في التبول يعني عندما ي

هل احتمال لانتقال فيروس الايدز عندما يشرع الرجل في التبول يعني عندما ي
icon 20 يوليو 2017
icon 1419
هل هناك احتمال لانتقال فيروس الايدز عندما يشرع الرجل في التبول يعني عندما يلمس ملابسه الداخلية وقضيبه ويكون هناك القليل من الدم الملوث غير المرئي في اليدين او السروال؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يعني ينتقل من مين لمين؟؟؟؟ 0 2017-07-22 10:44:46
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يعني ينتقل من مين لمين؟؟؟؟

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

الايدز هل ينتقل بمخاط الانف ؟ حيث ان الاغلب حاليا يعاني من الانفلونزا كذلك هل ينتقل من الارض عند ملامسة...

تنتقل العدوى بالفيروس أساسًا عن طريق المني والسوائل المهبلية أثناء الجماع بدون استخدام العازل الذكري، وأغلب حالات انتقال العدوى الجنسية عالميًّا تقع بين الرجال والنساء، ولكن في البلدان المتقدمة يظل الشذوذ الجنسي هو الوسيلة الأساسية في نقل العدوى، بالإضافة إلى الجماع يمكن أن تنتقل العدوى من خلال مشاركة حقن المخدرات الملوثة بالدم المصاب بالعدوى؛ وعن طريق نقل الدم المصاب أو مشتقاته، كما تنتقل العدوى من الأم المصابة إلى طفلها قبل وأثناء وبعد الولادة مباشرة.

سؤال من ذكر سنة 38

في الصحة الجنسية

السلام عليكم..هل لكي ينتقل الايدز من اللعاب الي فتحة الشرج عن طريق اللعق مثلا لابد أن يكون هناك جرح في...

لكي ينتقل الايدز من اللعاب الي فتحة الشرج عن طريق اللعق مثلا لابد أن يكون هناك جرح في الفم او يكون هذا اللعاب مختلطا بالدماء وتكون كمية الدماء كبيره ونسبة الفيروسات فيها كافيه لنقل العدوي وتكون فتحة الشرج أيضا بها جرح يسمح بدخول الفيروسات. صحيح!!!

سؤال من ذكر سنة 30

في الصحة الجنسية

هل من الممكن ان ينتقل الامراض المنقولة جنسا عند لعق المهبل مع العلم انه المهبل لم يكن مبللاً او كان...

عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية، راقب نفسك وراجع طبيبك عند ظهور أعراض مشبوهة!!

سؤال من ذكر سنة 23

في الصحة الجنسية

سؤالي بكل وضوح هل تقبيل ولعق و (بلع ) سوائل المهبل من المرأة المصابه ينقل العدوى ؟؟ ولو لامسني دم...

يعتبر تقبيل ولعق وبلع سوائل المهبل من المرأة المصابة بعدوى معينة من خلال الاتصال المباشر بالمخاط أو الإفرازات المهبلية محاطاً بالأخطار. وتشمل أمثلة على هذه العدوى الأمراض المنقولة جنسيا مثل الالتهاب الجنسي والزهري والسيلان والتهاب الكبد الفيروسي والهربس البسيط، وغيرها من الأمراض الجنسية. بالنسبة للسؤال الثاني، إذا لامسكم الدم من مرأة مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز)، ولم يلامس الدم الجسم الخاص بكم، فإن احتمالية نقل العدوى تكون ضئيلة. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن الاتصال بالدم المصاب بالإيدز قد يزيد من خطر الإصابة بالفيروس. إنني أوصي بشدة باتباع التوجيهات الوقائية التي تفادي الاتصال المباشر بالسوائل المصابة واستخدام وسائل الوقاية اللازمة مثل استخدام الواقي الذكري، لضمان تقليل خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا. سلامتك!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً