الطبي
Al-tibbi
https://www.facebook.com/altibbi facebook share icon https://www.linkedin.com/company/altibbi linkedin share icon https://www.twitter.com/altibbi twitter share icon https://www.youtube.com/altibbi youtube share icon

icon 1 إجابة

متزوجة حديثا اشعر بالرهاب من الجماع اشعر بتوتر كبير وان كل عضلات جسدي تتشنج واشعر بألم كثيييرا ما هو السبب هل هذا الالم طبيعي ام هناك مشكلة؟ هل هناك دواء يخفف من التشنج المهبلي

2017-08-08

إجابات الأطباء على السؤال

الجماع الطبيعي هو حاله طبيعية لا تحدث الالم بل المتعه الرائعه للطرفين عليكما ان تحضرا نفسيهما لهذه المتعه عن طريق المداعبة والتقبيل والاثارة الجنسيه قبل إيلاج القضيب في المهبل وهذا الامر مشترك لدى طرفي المعادله ( الزوج والزوجه ) ان تابعتي هذا ... فانه لا داع لأي علاج 1 2017-08-09 07:27:13
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
تاريخ الإجابة: 9 أغسطس 2017
الجماع الطبيعي هو حاله طبيعية لا تحدث الالم بل المتعه الرائعه للطرفين عليكما ان تحضرا نفسيهما لهذه المتعه عن طريق المداعبة والتقبيل والاثارة الجنسيه قبل إيلاج القضيب في المهبل وهذا الامر مشترك لدى طرفي المعادله ( الزوج والزوجه ) ان تابعتي هذا ... فانه لا داع لأي علاج
تاريخ الإجابة: 9 أغسطس 2017

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

اسم دواء او كريم لحل مشكلة التشنج المهبلي وترخيه وحل مشكلة الوجع اثناء الجماع

أسباب الألم أثناء الاتصال الجنسي عند المرأة: 1-جفاف المهبل نتيجة لنقصان الإفرازات الطبيعية المساعدة أثناء الجماع 2-التهاب المهبل الضموري ويحصل عادة مع دخول المرأة سن اليأس 3-حساسية المهبل أو المنطقة المحيطة به لبعض الملابس أو الأدوية أو بعض المركبات الكيميائية في الصابون مثلا 4-الالتهاب البكتيري أو الفطري للمهبل والمنطقة المحيطة به 5-التهاب الجلد في منطقة ما حول الفرج 6-التهاب المجاري البولية، يجب البدء بإطالة المداعبة وتأخير الإيلاج وعدم الإيلاج إلا بالتوافق، لإتاحة الفرصة للغدد التناسلية للاسترخاء وتزليق المهبل. 

see-answer-arrow

الم في المهبل تشنج عضلي اثناء الجماع

أسباب ألم المهبل عند الجماع الإثارة العصبية عند الأنثى. وجود الخجل الطبيعي للمرأة. إصابة الأعضاء التناسلية لها. نقص المعرفة والمعلومات الجنسية عند المرأة. العصبية من جانب الرجل، خاصة إذا كان أول اتصال لم يؤدي إلى الإيلاج ، فإن جميع هذه الذكريات هي الأساس لألم وتشنج المهبل، وزيادة الألم عند محاولات الإيلاج تساهم في تكثيف الشعور بالألم، وتؤدي إلى فقدان الرغبة من جانب المرأة، وتصبح الحالة مثيرة للاشمئزاز. ومن المؤكد أن هذه المحاولات غير الفعالة في الجماع تجعل الحالة أسوأ، لأنها تضاف إلى تهيج المرأة. من جهة أخرى، فإن الزوج ذو القوى الضعيفة قد يسبب ألم وتشنج المهبل من خلال تهييج الأعضاء التناسلية أثناء المحاولات غير المجدية في الجماع. وبين العجز الجنسي العصبي للزوج وألم وتشنج المهبل للزوجة، هناك بالتأكيد علاقة سببية. ولا يمكن الدفاع عن الاستنتاج العكسي، أنه في كل حالة من حالات ألم المهبل يكمن السبب في ضعف قوى الرجل الجنسية. من البديهي، أن التهيج والألم هم أكثر عرضة للحدوث في حالة وجود خلل في ميل الحوض، حيث يقع المهبل في عمق تحت الارتفاق. القضيب في مثل هذه الحالات يتوجه أيضاً الى الوراء بعيدا، ويصل إلى الحفرة الزورقية بدلاً من التوجه إلى المهبل.ويتم تهييج الغشاء المخاطي في هذه المنطقة، وهو مكان ألم كبير ويؤدي إلى كره الزوجة لفكرة الجماع .بطبيعة الحال غالبا ما يكون هناك احمرار ، وتورم في المسام، تسحج، شقوق صغيرة وزوائد حليمية، ويصبح فعل الجماع أمر لا يطاق بالنسبة للمرأة. فرط الإحساس بغشاء البكارة يشكل سبباً لألم وتشنج المهبل، وتتطور الحالة عند تهييج هذه البقعة في بعض الناس. كما أن التغييرات في الغشاء قد تلعب دوراً في نشأة الألم والتشنج. راجعي اختصاصي نسائية للتشخيص الدقيق.
see-answer-arrow

انا متزوجة ثلاث شهور و لم يحدث حتى الآن جماع بسبب التشنج المهبلي هل يوجد تحاميل تساعد على توسيع المهبل لدي

see-answer-arrow

متزوجة من شهرين والى الان لم يتم ايلاج كامل في المهبل من الخوف الشديد من الالم وتقلص عضلات المهبل وتشنجها ني استخدام دواء يساعد في

- العلاج عادة ما ينطوي على تقديم المشورة للحصول على السبب الجذري للتشنج المهبلي. بعض الخبراء استخام برنامج بطيء يعتمد على ألاسترخاء لعضلات المهبل بحيث يفتح المهبل بعدها بسهولة. - تعاون الزوج ممكن ان يساعد في الموضوع والتعاون بين الاثنين مهم. - وضع الموسعات في المهبل مع تزايد في الحجم يوما عن يوم. على مدى عدة أسابيع وهذا يساعد على فتح المهبل واسترخاء العضلات. - ثقافة جنسية عن اعضاء الرجل والمرأة وعملهما بالاضافة الى محاولات الاسترخاء والحمام الدافيء مع الاسترخاء. للمزيد راجعي تشنج المهبل في القاموس.

see-answer-arrow

انا متزوجة شهور اعاني من تشنج مهبلي و قلق كبير اثناء العلاقة الحميمية

- العلاج عادة ما ينطوي على تقديم المشورة للحصول على السبب الجذري للتشنج المهبلي. بعض الخبراء استخام برنامج بطيء يعتمد على ألاسترخاء لعضلات المهبل بحيث يفتح المهبل بعدها بسهولة. - تعاون الزوج ممكن ان يساعد في الموضوع والتعاون بين الاثنين مهم. - وضع الموسعات في المهبل مع تزايد في الحجم يوما عن يوم. على مدى عدة أسابيع وهذا يساعد على فتح المهبل واسترخاء العضلات. - ثقافة جنسية عن اعضاء الرجل والمرأة وعملهما بالاضافة الى محاولات الاسترخاء والحمام الدافيء مع الاسترخاء.
see-answer-arrow

انا متزوجة حديثا عندي مشكلة بعد الجماع يخرج هواء من المهبل شو السبب

عادة تكون جدران المهبل قريبة نسبيا من بعضها البعض مع الحد الأدنى من الهواء إو لا هواء في القبو. ومع ذلك ، يمكن أن تنشأ ظروف عدة إدخال الهواء إلى المهبل. إذا تقطع الإيلاج كما قد يكون الحال في مريضة متعددة الولادات أو مريضة بهبوط وعيوب قبو المهبل، فإن العلاقة الطبيعية التشريحية لجدران المهبل تكون مشوهة وقد تسمح بكمية أكبر من الهواء في المهبل ، - التغيرات الفسيولوجية الطبيعية للمهبل أثناء الجماع يؤهب لهذا الشرط. فعند تحقيق الإثارة ،يحدث تورم في الشفرين وكشف مولج المهبل بنسيج أقل موافقة ، بالإضافة إلى ذلك ، تقصر المهبل عادة مع انتفاخ في عمق المهبل وتضييق مدخل المهبل . للمزيد راجعي أرياح المهبل .
see-answer-arrow

ماهو سبب الحرقه بعد الجماع في المهبل والم المهبل لفتره من الزمن بعد الجماعوفي اوقات النهار التشنج في المهبل

الأسباب عديدة. منها متعلقة بالإثارة و الترطيب، فإن كنت تعانين من قلة ترطيب و إن كان وقت المداعبات قليل، فالنشاف المهبلي يسبب الحرقة. و الأسباب الأخرى عضوية مثل الالتهابات في الأعضاء التناسلية. لذا عايني طبيبك النسائي، ان ليس لديك التهابات، أطيلي وقت المداعبات و استعملي مرطب.
see-answer-arrow

اعاني من الم شديد اثناء الجماع وانا متزوجة سنوات و يحدث في كل مرة واعتقد ان عندي تشنج مهبلي ورهاب من الجماع و اريد مساعدتي

بما أنك تعانين من رهاب الجماع فيجب عليك التفاهم مع الزوج للإكثار من المداعبة قبل الإيلاج حتى تشعرين بالإستعداد النفسي والقدرة على الوصول للنشوة الجنسية ويذهب شعور الخوف لديك.

قد يكون الألم أثناء الجماع ناتج عن أسباب أخرى أيضا منها

  • عدم وجود الترطيب الكافي.
  • وجود جرح أو التهاب.
  • التشنج المهبلي وهو تشنجات لاإرادية لجدار المهبل.
  • تشوه خلقي في المهبل ومنطقة العانة.
  • التهاب بطانة الرحم.
  • التهاب الحوض.
  • تدلي الرحم.
  • متلازمة القولون العصبي.
  • البواسير.
  • تكيس المبايض.
see-answer-arrow

هل يوجد دواء لارخاء عضلات المهبل من التشنج او اخذ دواء مهدي الاعصاب لارخاء الجسم كله لان التفكير بالالم هو مسبب عندي تشنج افيدوني

يعرف التشنج المهبلي بأنه  الحالة من الانقباضات اللاإرادية في العضلات المحيطة بالمهبل التي تؤثر على قدرة المرأة على الانخراط في أي صورة من صور الاختراق المهبلي  بما فيها الجنسي، إدخال سدادات قطنية، ودخول الفحوصات الخاصة بأمراض النساء.

هذا التوتر في عضلات المهبل الذي يجعل من أي نوع من الاختراق المهبلي وخاصةً الجماع إما مؤلمة أو مستحيلة الحدوث.

يحدث تشنج المهبل لأسباب عديدة، لذلك من المهم مراجعة طبيبة اختصاصية الأمراض النسائية لتشخيص السبب لتحديد العلاج المناسب. ومن أسباب تشنج المهبل:

  • جفاف في المهبل وعدم حدوث الترطيب الكافي نتيجة المداعبة قبل الجماع.
  • التهاب في المهبل أو المسالك البولية.
  • فترة ما بعد الولادة، ويمكن أن تمتد حتى 6 أشهر من صعوبة الجماع بسبب تشنج المهبل.
  • الإصابة ببعض الأمراض النسائية مثل بطانة الرحم المهاجرة.

كذلك هناك ثلاثة مجموعات ادوية لعلاج التشنج المهبلي هي:

كذلك، يمكن اللجوء إلى مجموعة متنوعة من العلاجات النفسية للتشنج المهبلي منها:

  • العلاجات الزوجية والتفاعلية والوجودية التجريبية وتعزيز العلاقة.
  • التنويم المغناطيسي.
  • العلاج السلوكي المعرفي.
  • التوسيع المهبلي عن طريق إدخال سلسلة من الموسعات ذات الأحجام المتدرجة في المنزل بتوجيه من المريضة وشريكها بهدف إزالة حساسية المريضة من اختراق المهبل.

إليك بعض النصائح لإرخاء عضلات الحوض والمهبل وتقليل الألم:

  • التفهم النفسي للمشكلة والاسترخاء مع عدم التوتر، ومناقشة المشكلة مع الشريك بوجود الألم للتدرج نفسياً خلال العلاقة ومعرفة الأنسب للسيدة.
  • ممارسة تمارين كيجل  للسيطرة على عضلات الحوض.
  • استخدام ملينات خلال الجماع يمكن أن يقلل من ألم الاحتكاك.

للمزيد اقرأ أيضاً:

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,532خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أمراض العضلات والعظام و المفاصل
تشنج عضلات الظهر
أمراض العضلات والعظام و المفاصل تشنج عضلات الظهر 20 أغسطس 2021
صحة المرأة
الم المهبل قبل الزواج
صحة المرأة الم المهبل قبل الزواج 26 فبراير 2021
الصحة الجنسية
الم الجماع عند الرجل
الصحة الجنسية الم الجماع عند الرجل 23 فبراير 2021
الطب البديل
علاج رهاب الضوء بالاعشاب
الطب البديل علاج رهاب الضوء بالاعشاب 20 مارس 2018
الصحة النفسية
الرهاب الاجتماعي اضطراب نفسي محرج
الصحة النفسية الرهاب الاجتماعي اضطراب نفسي محرج 2 مارس 2013
صحة المرأة
تشنج المهبل وتأثيره على العلاقة الزوجية
صحة المرأة تشنج المهبل وتأثيره على العلاقة الزوجية 27 مايو 2012

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.