ماهو الفرق بين جسم ال العذراء والمتزوجة

ماهو الفرق بين جسم ال العذراء والمتزوجة
icon 18 أبريل 2014
icon 102270
ماهو الفرق بين جسم الفتاة العذراء والمتزوجة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ربما نفس الشيء ، الفرق وجود غشاء البكارة، وبعد الولادة هناك تراخي في الثدي والجسم بشكل عام. 6 2014-04-18 08:32:54
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ربما نفس الشيء ، الفرق وجود غشاء البكارة، وبعد الولادة هناك تراخي في الثدي والجسم بشكل عام.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

گيف يكون شكل مهبل البنت العذراء و المرأه اللتي ليست عذراء ، او كيف ان نكون معرفة الفرق مبينهم وكيف...

إن المهبل عبارة عن أنبوب مرن يصل الرحم بالفرج. يختلف شكل ولون وحجم المهبل ما بين الإناث. فقد يأتي على شكل بيضوي أو أسطواني. كما يوجد جزء داخلي غير مرئي وجزء خارجي مرئي.

إن الجزء الوحيد من المهبل الذي يظهر خارج الجسم هو فتحة المهبل. والذي يتضمن الشفرتين الصغيرتين والكبيرتين واللتان يحميان فتحة المهبل، أما الجزء الداخلي فلا يمكن رؤيته.

تقع فتحة المهبل ما بين مجرى البول والشرج، وتعد فتحة المهبل المكان الذي يخرج منه دم الحيض، والمكان الذي يدخل منه القضيب أثناء الجماع، والمكان الذي يغادر منه الطفل أثناء الولادة.

يتعبر غشاء البكارة جزء من مهبل الفتاة العذراء، فهو عبارة عن طبقة رقيقة ومطاطية من الأنسجة تقع أسفل فتحة المهبل ولكنه ليس بالضرورة وجوده عند الجميع ففي بعض الأحيان قد تولد الفتاة دون غشاء. 

يختلف شكل المهبل من فتاة لأخرى حيث يوجد عدة اشكال المهبل للعذراء، وذلك اعتماداً على شكل غشاء البكارة والذي يتواجد بعدة أشكال، أهمها ما يلي: 

  • غشاء البكارة المصمت. 
  • غشاء البكارة الحلقي. 
  • غشاء البكارة الهلالي أو القمري.
  • غشاء البكارة الغربالي.
  • غشاء البكارة السني.
  • غشاء البكارة الهدبي.
  • غشاء البكارة الشفوي.
  • غشاء البكارة ذو الفتحة الصغيرة.
  • غشاء البكارة المنفصل.
  • غشاء البكارة الذي يشبه لسان اللهاة. 

بالإضافة إلى أن هناك عدة اشكال المهبل للعذراء، يمكن أن يتغير مظهره وسمكه مع تقدم السن نتيجة البلوغ، والحمل، والولادة، وانقطاع الطمث.

لكن في بعض الأحيان يختلف شكل مهبل الفتاة عن المتزوجة بسلامة غشاء البكارة، ووجب التنويه بأنه قد يتمزق الغشاء أو يشد في بعض الأحيان نتيجة ممارسة الأنشطة القوية مثل: استخدام السدادات القطنية، أو ركوب الخيل أو الدراجة، أو السباحة، او السقوط على جسم حاد. 

في النهاية يمكن القول بأنه يمكن تمييز مهبل العذراء عن المتزوجة بوجود غشاء البكارة يمكن رؤيته من خلال الفحص الذاتي أو عن طريق الطبيب المختص ويصعب تمييز إذا ما كان غشاء البكارة سليم أو ممزق بشكل كامل أو جزء منه إلا عن طريق طبيب مختص. ولكن لا يمكن اعتباره علامة فارقة بينهما وذلك لاحتمالية عدم وجوده عند البعض.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهو سبب زيادة الشهوة عند البنت العذراء

قد تكون اسباب ارتفاع الشهوه عند البنت طبيعية نظراً للتغيرات الهرمونية التي تحدث بشكل معتاد، وتختلف شدتها من فتاة لأخرى. ويمكن أن تكون من اسباب زيادة الرغبة عند البنات أوقات معينة من الشهر مثل موعد الإباضة وما قبل قدوم الدورة؛ وذلك بسبب التغييرات الهرمونية (التي تعتبر أمراً طبيعياً لتسهل حدوث الحمل بعد الزواج وحدوث الجماع). كما قد اسباب زياده الشهوه عند العزباء متعلقة بالاضطرابات الهرمونية، أو العوامل العاطفية، أو الاضطرابات النفسية.

ومن اسباب الشهوة الزائدة عند العزباء:

وينصح بزيارة الطبيب المختص لعمل الفحوصات اللازمة ووصف العلاج المناسب، أو البدء بالعلاج السلوكي أو النفسي في حال كان الأمر مستمراً وملحاً، ويعيق القيام بالأنشطة اليومية أو التركيز بها. كما يمكن ممارسة التمارين الرياضية واليوغا ومحاولة تركيز التفكير على اهتمامات أخرى للحد من زيادة الشهوة الجنسية.

أما في حال كان الأمر عابراً، أو بسبب وجود مؤثرات خارجية تحفز الرغبة فيمكن الحد منها، وينصح بإشغال النفس بأمور وأنشطة أخرى.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه