في العلاقات الجنسية المثلية بين رجلين لا يوجد بينهم مرض الايدز من يصاب

في العلاقات الجنسية المثلية بين رجلين لا يوجد بينهم مرض الايدز من يصاب
icon 12 يونيو 2017
icon 8426
في العلاقات الجنسية المثلية بين رجلين لا يوجد بينهم مرض الايدز من الذي يصاب بالمرض الايدز الذي يكون مكان المراة اما يصاب الرجل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ينتقل المرض لكلاهما، ولكن خطورة المفعول به أكثر من الفاعل. 0 2017-06-13 07:02:59
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ينتقل المرض لكلاهما، ولكن خطورة المفعول به أكثر من الفاعل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ياتي مرض الايدز في حالة ممارست الشذوذ ،، اذا كان كل الطرفين غير حاملين للمرض ؟

تنتقل العدوى بالفيروس أكثر سهولة عن طريق الشرج دون وقاية مما لو من خلال ممارسة الجنس غير الآمن المهبلي ,عموما، الشريك في خطر أكبر للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية لأن بطانة المستقيم رقيقة وقد تسمح للفيروس بالدخول الى الجسم من خلال تبادل السائل المنوي عن طريق الإيلاج ، الشريك هو أيضا في خطر بسبب الأمراض المنقولة جنسيا التي يمكن أن تدخل من خلال مجرى البول أو عن طريق الجروح الصغيرة، وسحجات، أو قروح مفتوحة على القضيب. أيضا الواقي الذكري، هو أكثر عرضة للتمزق أثناء ممارسة الجنس الشرجي من خلال الاتصال الجنسي

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل اتصال جنسي من شخصين سليمين يسبب فيروس الحليمي البشري vph ؟ وهل ينشأ فيروس vph من غير اسباب في...

تحدث الإصابة نتيجة عدوى فيروسية للجلد التي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري (HPV).وتعتبر ثآليل تناسلية من الامراض المنقولة جنسياً ولها تاثير على الحياة الجنسية للمصاب . يعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية حتى لو لم يحدث الاتصال الجنسي الكامل كما أن الواقي الذكري لا يحمي من الثاليل التناسلية لاقتصاره على تغطية منطقة محدودة من المنطقة. للمزيد راجع ثآليل تناسلية في القاموس.

سؤال من أنثى سنة 22

في الصحة الجنسية

إذا مارس الفرد العاده سريه عن طريق الفرك البظر هل ممكن أن يصاب بثآليل الجنسيه ( عدوى الفيروس الورم الحليمي)...

يعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية حتى لو لم يحدث الاتصال الجنسي الكامل كما أن الواقي الذكري لا يحمي من الثاليل التناسلية لاقتصاره على تغطية منطقة محدودة من المنطقة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما نسبة انتقال مرض الإيدز من امرأة الى رجل مختون عند ممارسة الجنس الفموي؟ و عند الإنزال في الفم الضرر...

أي جراثيم في القم يمكن أن تنتقل إلى القضيب، خاصة إا كان هناك جرح في القضيب، ولو مجهري!!ولكن الإيدز لا ينتقل بواسطة الفم،الايدز لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق شخص مصاب بالفايروس بشرط عدم وجود اي جرح او التهاب في الفم. .

سؤال من ذكر سنة 20

في الصحة الجنسية

دكتور بالنسبة حق الفيروس المسبب لمرض الإيدز فيروس نقص المناعة البشرية.... هل هو يتكون بسبب ممارسة اللواط بين اشخاص سليمين.......

الفيروس ينتقل إذا كان موجوداً عند أحد الأشخاص، ولا ينتقل إذا لم يكن موجوداً، يعني لا يتم تخليقه بالجنس الشرجي، بل ينتشر بين ممارسي اللواط بسبب تعدد ممارساتهم .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل الاتصال الجنسي بين الرجل والمرأة يؤدي الى انتقال الصفات الوراثية بينهم اي ان الرجل ينقل بعض الصفات الى المراة...

الاتصال الجنسي لا يترك أثراً على الشريكين غير الأثر النفسي، والجسدي الناتج عن تأثير الجماع على الجسم ذاته، أي زيادة نشاط الدورة الدموية الذي يشبه النشاط الرياضي مثلاً، وليس هناك أثر جيني مثلاً أو انتقال الصفات الوراثية!! فهي محددة بالوراثة فقط. لذلك لا يترك التصال الجنسي بالذكر أي أثر أيضاً، إنما هو أثر نفسي يتركه أي اتصال عاطفي أو فكري.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً