لدي ارتجاع الصمام المترالي هل يوثر علي العلاقه الجنسية

الصحة الجنسية
ذكر، 41 سنة 26 December 2021 تم تعديله في 28 October 2026 3954
مرحبا، انا لدي ارتجاع الصمام المترالي بدرجة خفيفة أستعمل بيتاكور 80 يوميا نصف قرص في اليوم ولكن بعد مرور 12 ساعه أشعر بعوده ضربات القلب السريعه الخفقان هل هذه الارتجاع الخفيف يوثر علي الانتصاب مع العلم اني اعزب وابلغ من العمر 36 عام وهل من الممكن استخدام المنشطات الجنسية في المستقبل لتقوي الانتصاب

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
28 October 2026 صيدلاني

سلامتك، ارتجاع الصمام المترالي بدرجة خفيفة هو حالة شائعة ولا تسبب عادةً أعراضًا شديدة. ومع ذلك، قد يشعر بعض الأشخاص ببعض... اقرأ المزيد

سلامتك، ارتجاع الصمام المترالي بدرجة خفيفة هو حالة شائعة ولا تسبب عادةً أعراضًا شديدة. ومع ذلك، قد يشعر بعض الأشخاص ببعض الأعراض مثل خفقان القلب السريع، خاصة مع المجهود أو التوتر.

 

قد يكون الشعور بعودة ضربات القلب السريعة بعد مرور 12 ساعة من تناول الدواء مرتبطًا بانتهاء تأثير الجرعة أو عوامل أخرى.

 

وبشكل عام، ارتجاع الصمام المترالي الخفيف لا يؤثر عادةً على القدرة على الانتصاب. ضعف الانتصاب يمكن أن يكون له أسباب متعددة، بما في ذلك العوامل النفسية، اضطرابات الدورة الدموية، التغيرات الهرمونية، أو بعض الأدوية. في حالتك، وبما أنك تعاني من ارتجاع خفيف، فمن غير المرجح أن يكون هو السبب المباشر لأي قلق بشأن الانتصاب.

 

وإذا واجهت صعوبة في الانتصاب في المستقبل، فإن استخدام المنشطات الجنسية قد يكون خيارًا علاجيًا. ومع ذلك، يجب دائمًا استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء، بما في ذلك المنشطات الجنسية. سيقوم الطبيب بتقييم حالتك الصحية العامة، والتأكد من عدم وجود موانع للاستخدام، وتحديد الجرعة المناسبة لك، والتأكد من عدم تعارضها مع أي أدوية أخرى قد تتناولها.

 

إليك عدة نصائح إضافية:

  • راقب الأعراض: حاول ملاحظة متى تحدث ضربات القلب السريعة بالضبط، وما إذا كانت مرتبطة بمواقف معينة.
  • اتبع تعليمات الطبيب: تأكد من تناول دواء بيتاكور بالجرعة والوقت المحددين من قبل طبيبك.
  • اتبع نمط حياة صحي: ممارسة الرياضة بانتظام، واتباع نظام غذائي صحي، وتجنب التوتر، كلها عوامل تساهم في صحة القلب والأوعية الدموية والصحة الجنسية.
الدكتور عبد العزيز اللبدي
30 December 2021 جراحة عامة
الارتجاع  يؤثر، ولكن العلاج يحسن الوضع، وربما يجب مراجعة طبيبك الذي ربما يقوم بتعديل الجرعة كما يمكن سؤاله عن المنشطات... اقرأ المزيد
الارتجاع  يؤثر، ولكن العلاج يحسن الوضع، وربما يجب مراجعة طبيبك الذي ربما يقوم بتعديل الجرعة كما يمكن سؤاله عن المنشطات وتعارضها مع الأدوية التي تتناولها!!
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية