امراض العضو الئكري ما المخاطر والعادة السرية سلبياتها

icon 20 يونيو 2017
icon 549
امراض العضو الئكري ما المخاطر والعادة السرية سلبياتها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! وأمراض العضو الذكري كثيرة مخاصة الأمراض الجنسية ، راجع القاموس، أو حدد سؤالك. 0 2017-06-21 08:31:31
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! وأمراض العضو الذكري كثيرة مخاصة الأمراض الجنسية ، راجع القاموس، أو حدد سؤالك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهي مخاطر العادة السرية

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهي اخطار العادة السرية

العادة السرية عند الفتيات تؤدي لهذه المخاطر الصحية المحتملة أولا: حدوث التهابات تناسلية -مهبلية -حوضية - رحمية ثانيا: حدوث الالتهابات البولية مما قد تؤدي إلى فشل كلوي ثالثا: حدوث العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية في المهبل والجهاز التناسلي وقد تمتد الالتهابات لقناتي فاولب مما قد يؤدي إلى انسداد الأبواق مما قد يؤدي للعقم بعد الزواج رابعا: قد تفقد الفتات العذرية إذا مارستها بطريقة خاطئة خامسا: قد تؤدي للبرودة الجنسية بعد الزواج إذا ما أدمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجردة سادسا: قد تؤدي لمضاعفات نفسية والعصبية مثل شعور الفتيات بالحقارة والقذارة والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والانطواء الخجل الخوف من الزواج بسبب مخاوف فقدان العذرية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي آثار العادة السرية السلبية؟

يعاني الأشخاص كثيرو الاستنمناء من مشاكل نفسية وعضوية مع مرور الوقت.العادة السرية عند الشباب الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى : حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! راجع عادة سرية في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 24

في الصحة الجنسية

ماهي الآثار الجانبية لكثرة الاستمناء والأفلام الاباحية على العضو الذكري والخصيتين على المستقبل

الإفراط في العادة السرية والإباحية قد تؤدي إلى:حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواجقد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي فوائد العادة السرية وأضرارها المحتملة؟

هناك بعض الفوائد الصحية للعادة السرية أو الاستمناء خصوصًا في حال عدم الإفراط في ممارستها أو ممارستها عند الحاجة فقط، وفي ما يأتي بيان لبعض فوائد العادة السرية:

  • التخفيف من الضغط النفسي والتوتر.
  • التخفيف من الاحتقان الجنسي.
  • الحد من احتقان البروستاتا لدى الذكور، خصوصًا في حال التعرض لمثيرات جنسية.

أود لفت انتباهك إلى أن العادة السرية بشكل عام تؤدي إلى اعتيادها لذلك تعرف بالعادة أما لفظ السرية فإنه يطلق عليها بسبب ممارستها بشكل منعزل في الغالب، لذلك قد تؤدي ممارسة العادة السرية ولو بشكل محدود إلى اعتيادها أو حتى إدمان ممارستها في المستقبل، لذلك ينصح بتجنب البدء بممارستها بالأساس، كما يشار إلى أن مضار العادة السرية في حال ممارستها بشكل مفرط تفوق فوائدها، وقد تتضمن مضار العادة السرية ما يأتي:

  • العزلة الاجتماعية.
  • انخفاض الحساسية الجنسية في المستقبل بعد الزواج.
  • التعرض لتهيج في الجلد في المناطق الحساسة نتيجة الاحتكاك القوي أثناء ممارسة العادة السرية.
  • المشاكل النفسية المتعلقة بتأنيب الضمير.
  • إدمان العادة السرية.
  • مصاحبة ممارسة العادة السرية لمشاهدة الأفلام الإباحية وهو ما قد يكون له العديد من المضار الصحية أيضًا.

أود الإشارة في النهاية أن الجسم بشكل طبيعي يستطيع تفريغ الرغبة الجنسية من خلال الاحتلام لذلك فليس هناك حاجة صحية للاستمناء في الحالات الطبيعية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي اضرار العادة السرية؟

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى : حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهي أضرار العادة السرية ؟

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى : حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! راجع عادة سرية وأسئلة الصحة الجنسية في الموقع.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهي أضرار العادة السرية من الناحية الصحية

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى : حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما اضرار العادة السرية

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى : حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! راجع عادة سرية في القاموس

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهي اخطار العادة السرية على الفتاة

عند الفتيات تؤدي لهذه المخاطر الصحية المحتملة: أولا: حدوث التهابات تناسلية -مهبلية -حوضية - رحمية ثانيا: حدوث الالتهابات البولية مما قد تؤدي إلى فشل كلوي ثالثا: حدوث العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية في المهبل والجهاز التناسلي وقد تمتد الالتهابات لقناتي فاولب مما قد يؤدي إلى انسداد الأبواق مما قد يؤدي للعقم بعد الزواج رابعا: قد تفقد الفتاة العذرية إذا مارستها بطريقة خاطئة خامسا: قد تؤدي للبرودة الجنسية بعد الزواج إذا ما أدمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجردة سادسا: قد تؤدي لمضاعفات نفسية وعصبية مثل الإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والانطواء الخجل الخوف من الز

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً