الم أعلى البطن فى الناحيه اليسرى عند عمل علاقه ممتد لأيام مع تغير لون البول للون الأصفر جدا
اجابات الاطباء
سلامتك، هناك عدة أسباب محتملة لما تعاني منه، ومنها:
- الجهاز البولي: تقع الكلية اليسرى في تلك المنطقة، الألم أثناء... اقرأ المزيد
سلامتك، هناك عدة أسباب محتملة لما تعاني منه، ومنها:
- الجهاز البولي: تقع الكلية اليسرى في تلك المنطقة، الألم أثناء العلاقة الحميمة قد ينتج عن الحركة أو الضغط، وتغير لون البول للأصفر الداكن جداً قد يشير إلى التهاب في المسالك البولية أو وجود حصوات مرارية أو كلوية، أو ببساطة جفاف شديد.
- القولون العصبي أو الهضمي: يمر القولون في تلك الزاوية، والانقباضات العضلية أثناء العلاقة قد تثير الألم إذا كان هناك غازات محبوسة أو تهيج في القولون.
- العضلات: قد يكون مجرد شد عضلي في عضلات البطن الجانبية نتيجة المجهود البدني، لكن هذا لا يفسر عادةً تغير لون البول.
- تأثر الكبد أو القنوات المرارية: رغم أن الكبد يقع في اليمين، إلا أن بعض الآلام قد تنعكس، وتغير لون البول للداكن جداً قد يكون مؤشراً على تأثر كفاءة الكبد أو تصريف الصفراء.
بما أن الألم ممتد لأيام ومصحوب بتغير في لون البول، أنصحك بعدم التأخر في مراجعة الطبيب لتقييم الحالة واتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة قبل تفاقم المشكلة.
راجع الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة اقرأ المزيد
راجع الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.