السائل المنوي ووضعه على الوجه كماسك؟هل هو مفيد الوجه ام لا

icon 30 مايو 2017
icon 6540
السائل المنوي ووضعه على الوجه كماسك؟هل هو مفيد الوجه ام لا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك أقوال مختلفة حول الموضوع، وهو يحتوي على سائل قلوي قد يؤدي لانقباض الجلد ، وليس هناك دراسات علمية حول الموضوع. 0 2017-05-31 07:32:58
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هناك أقوال مختلفة حول الموضوع، وهو يحتوي على سائل قلوي قد يؤدي لانقباض الجلد ، وليس هناك دراسات علمية حول الموضوع.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

هل شرب سائل الزوجة المنوي يؤثر على الأعضاء الداخلية للجسم عند شربه ، بعد الجماع وهل هو سام ام لا...

لا يوجد سائل منوي للزوجة، بل إفرازات مهبلية، لتنظيف المهبل ووتزليق الإيلاج وليس لها أضرار عند شربها، والجسم يتعامل معها كأي مادة تدخل الجهاز الهضمي. 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل السائل المنوي للرجل مفيد لشد البشره وماهي فوائده ومضاره اذا حصل بلع للسائل؟

يسعى العديد إلى إيجاد الطريقة المناسبة للعناية بالبشرة وزيادة نضارتها، من إحدى هذه الطرق وضع السائل المنوي على البشرة، فيما يلي معلومات عن فوائد واضرار السائل المنوى على البشرة.

في البداية وجب التنويه بأنه لا يوجد دليل علمي يدعم فوائد السائل المنوي، فعلى العكس فهناك معلومات تؤكد أن فعل ذلك يمكن أن يؤدي إلى آثار سلبية.

قد يعتقد فوائد السائل المنوي للبشرة أتت من مكوناته، كما يلي:

  • السبرمين؛ وهو عامل مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات موجود في الحيوانات المنوية والخلايا الأخرى قد تمكنه من معالجة حب الشباب، لكن لا يوجد دليل علمي.
  • السبرميدين؛ قد يساعد حقن هذه المادة مباشرة في الخلايا إلى إبطاء عملية الشيخوخة، لكن لا يوجد دليل حول آثار تطبيقه موضعياً.
  • البروتين؛ على الرغم من احتوائه على البروتين المفيد للجسم بشكل عام والبشرة، إلا أن كمياته تعتبر قليله جداً لإحداث تغيير على البشرة.
  • الزنك، قد تعتبر نسبة الزنك نوعاً ما مرتفعة فكمية الزنك الموجود في السائل المنوي تغطي حوالي 3 % من كمية الزنك اليومي الموصى به، وبالرغم من فوائده للبشرة، إلا أن تناول الزنك أفضل بكثير من استخدامه بشكل موضعي.
  • اليوريا، تعمل اليوريا على ترطيب وتقشير البشرة بلطف، كما تساعد على امتصاص منتجات العناية بالبشرة الأخرى. لكن إن كميتها في السائل المنوي غير كافية لإحداث تغيير على البشرة.

إذاً على الرغم من الترويج الكبير حول هذه الفكرة إلا أنه لا يوجد دليل يدعمها، كما أنه لا يوجد أي توصية طبية تدعو إلى استخدام السائل المنوي كمنتج للعناية بالبشرة.

من ناحية أخرى قد يتعرض البعض إلى اضرار السائل المنوى على البشرة، كما يلي:

  • التهاب الجلد التأتبي؛ يمكن أن يصاب الشخص بحساسية تجاه البروتينات الموجودة في السائل المنوي والتي تعرف بفرط الحساسية للبلازما المنوية البشرية، أو ممكن أن تكون الأعراض أقل حدة وحدوث احمرار، وتورم، وحكة بالبشرة.
  • انتقال الأمراض المنقولة جنسياً عبر الأغشية المخاطية الموجودة في الشفتين، والأنف، والعينين.

أما بالنسبة لبلع السائل المنوي على الرغم من أن الجسم يتعامل معه كباقي الطعام من ناحية هضم مكوناته، إلا أنه يعتبر وسيلة لنقل الأمراض وبالذات الأمراض المنقولة جنسياً، بالإضافة قد تظهر ردود فعل تحسسية - على الرغم من أنها نادرة الحدوث - عند هضمه والتي تعرف فرط الحساسية للبلازما المنوية البشرية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل قذف المني على الوجه له أضرار

إن قذف السائل المنوي على الوجه قد يؤدي إلى حدوث أضرار، خاصة إذا كان الرجل مصاب بالأمراض المنقولة جنسياً، مثل:

يجب مراجعة الطبيب المختص في حال ظهور أي أعراض على الوجه.

المرجع: No, A 'Semen Facial’ Is Not a Good Idea

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل استعمال جيل durex play مضر علي العضو الذكري او عند المرأة وهل لو وضعته على العضو الذكري ووضعته في...

بداية أود التوضيح أن مزلق ديوركس بلاي آمن للاستخدام على العضو الذكري أو من قبل المرأة للتخفيف من ألم الجماع، أو تسهيل عملية الجماع، إلا في حال المعاناة من حساسية تجاه أحد مكونات جل ديوركس بلاي.

 

أما بالنسبة لوضع العضو الذكري في الفم بعد تطبيق المزلق فليس له أضرار صحية أيضًا، ولكن قد يسبب الغثيان لدى البعض، كما أود لفت انتباهك إلى أن للجنس الفموي بعض المضار الصحي في حال معاناة أحد الشخصين من أحد الأمراض الجنسية.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من استخدامات المزلقات الجنسية مثل ديوركس بلاي:

  • التخفيف من ألم الجماع نتيجة جفاف المهبل.
  • تسهيل عملية إيلاج القضيب في المهبل، وخصوصًا في المراحل الأولى من الزواج.
  • زيادة معدلات الرغبة الجنسية، وبشكل خاص عند استخدام المزلقات المنكهة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

استعمل كريم magnum extension لتكبير القضيب وتاخير القذف هل له اضرار وهل هو مفيد وهل يجود شئ افضل منه

لا يوجد منتج يسمى ماجنوم اكستنشن كريم لتكبير القضيب، بل يتوفر منتج ماجنون اكستنشن (بالإنجليزية: Magnum Extension) على صورة كبسولات تحتوي على العديد من المواد الفعالة، ومنها ما يلي:

  • نبات القراص: حيث له تأثير في تحسين مستويات هرمون التستوستيرون، والحفاظ على صحة البروستاتا.
  • البابونج: حيث أنه له تأثير مهدئ، يساعد في تحسين الأداء الجنسي عند الرجال.
  • التوت البري: حيث أن له تأثير مضاد للأكسدةـ فضلاً عن احتواءه على فيتامين ج وفيتامين أ التي تعمل معاً على تحسين عملية الانتصاب عند الرجال.
  • الصنوبر: حيث أنه يزود الجسم بكمية كبيرة من الزنك، ويساعد في إنتاج الإنزيمات التي لها دور في ارتخاء الأوعية الدموية مما يحسن عملية الانتصاب.
  • مستخلص بلسم الليمون: حيث أن لها دور في تحسين الاضطرابات المرتبطة بالرغبة الجنسية والضعف الجنسي.
  • جذور تونكات علي: حيث أن لها دور في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون، مع تحسين الخصوبة، مع التخفيف من التوتر لتحسين الأداء الجنسي، وزيادة الكتلة العضلية.

تجدر الإشارة إلى عدم وجود مرجع موثوق يحدد مكونات الكبسولات الطبيعية بصورة واضحة، لذا وجب التنبيه أنها قد تختلف عن ما تم ذكره أعلاه. كما يجب العلم، أنه لا يوجد دراسات واضحة وموثوقة تبين فاعلية الكبسولات في تكبير القضيب وتأخير القذف، إلا أنه يعتقد أنها لها تأثير في ما يلي:

ينصح بضرورة استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي منتج يحتوي مكونات طبيعية من أجل تكبير القضيب أو تأخير القذف أو تحسين الانتصاب والخصوبة، من أجل التأكد من سلامة استخدام المنتج والتأكد من موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء قبل استخدامه لتجنب أي مضاعفات أو آثار جانبية غير مرغوبة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً