الهوف من الاصابة بمرض الايدز

الهوف من الاصابة بمرض الايدز
icon 25 فبراير 2022
icon 996
أقمت علاقة غير شرعيه منذ أسبوعين بدون واقي و ظهر بعض الحبوب تحت ابطي الايمن و ذراعي و انا خاءف ان تكون اصابة بالايدز فعل هذا دليل اني أصبت بالمرض
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كلا هذا ليس دليل بل هذه أمراض عامة راجع طبيبك للفحص الطبي وتقييم الحالة.

1 2022-02-25 12:11:08
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة

كلا هذا ليس دليل بل هذه أمراض عامة راجع طبيبك للفحص الطبي وتقييم الحالة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 24

في الصحة الجنسية

انا عندي تورم في عقدتين لمفاويتين واحد تحت الفك الايسر و واحدة في الفخذ و انا خائف ان تكون بسبب...

لا ينتشر الإيدز عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).وينتقل فيروس الإيدز عن طريق سوائل الجسم، وذلك يتضمن ما يلي: الدم. السائل المنوي والمذي. اللعاب. حليب الثدي. السوائل المهبلية. بالطبع، يمكن أن ينتقل الفيروس من شخص إلى آخر بمشاركة الحقن الملوثة، أو بنقل دم ملوث من شخص مصاب إلى شخص سليم، على الرغم من أن احتمال حدوث الإصابة بهذه الطريقة منخفض للغاية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم انا اقمت علاقات جنسية مع أشخاص سليمين بدون ملابس من 5سنين و انا مازلت عذراء لكنني أشعر بحرارة...

ينتقل الإيدز بالطرق التالية1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية ويتراوح خطر احتمال إنتقال الفيـــروس من الأم الحامل للفيروس إلى وليـدها بين 25 – 50 % 4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس وهذا أصبح نادراً جداً.لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه