هل هبوط الرحم يأخر الحمل أو يمنعه

icon 25 مارس 2013
icon 2516
هل هبوط الرحم يأخر الحمل أو يمنعه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ما هي درجه الهبوط وكيف تم تشخيصها. الهبوط عادة لا يؤخر الحمل. انصحها بمراجعه طبيبها لاجراء الفحوصات اللازمه لها ولزوجها لمعرفه سبب تاخر الحمل. 0 2013-03-25 09:08:36
الدكتورة سوزان عثامنة
الدكتورة سوزان عثامنة
نسائية وتوليد
ما هي درجه الهبوط وكيف تم تشخيصها. الهبوط عادة لا يؤخر الحمل. انصحها بمراجعه طبيبها لاجراء الفحوصات اللازمه لها ولزوجها لمعرفه سبب تاخر الحمل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

هل يمكن قياس عنق الرحم أثناء الحمل؟

نعم يمكن قياس عنق الرحم أثناء الحمل بالسونار، يتضمن هذا النوع من الموجات فوق الصوتية إدخال أداة في المهبل للحصول على صورة واضحة لعنق الرحم.

إذا كان عنق الرحم قصيراً، فقد يؤدي ذلك إلى قصور في عنق الرحم، يشير قصور عنق الرحم إلى توسع عنق الرحم في وقت مبكر، مما يمكن أن يزيد من خطر فقدان الحمل والولادة المبكرة وغيرها من المضاعفات مثل تعقيد المخاض والولادة، إذا تعرف الطبيب على هذه المشكلة المحتملة في وقت مبكر، فيمكن أن يجعل العلاج أسهل وأكثر فعالية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل وجود كيس في الرحم او المبيض يمنع في حدوث حمل

يعتمد تقدير تأثير أكياس المبيض على الحمل أو أكياس الرحم على الحمل على عدة عوامل، مثل طبيعة الكيس، وحجمه، وموقعه، وبشكل عام من غير الشائع تشكل كيس في الرحم، أما بالنسبة لأكياس المبايض فلا تؤثر في القدرة على الحمل في الغالب.

سوف أبين لك في ما يأتي مجموعة من أنواع أكياس المبيض وتأثيرها في فرص الحمل:

  • أكياس أورام بطانة الرحم

تتشكل هذه الكيسات نتيجة الإصابة باضطراب الانتباذ البطاني الرحمي، ويؤثر هذا النوع من أكياس المبيض في القدرة على الحمل، وقد يتشكل هذا النوع من التكيسات في المبيض، والرحم، والعديد من المناطق الأخرى في الجسم.

  • متلازمة المبيض متعدد الكيسات

يصاحب الإصابة بهذه المتلازمة تشكل عدة كيسات صغيرة على المبايض، وقد تؤثر في فرص الحمل نتيجة اضطراب التبويض، واضطراب الدورة الشهرية، واضطراب نسبة بعض الهرمونات لدى المصابين بالمتلازمة.

  • الكيسة الوظيفية

أحد أنواع كيسات المبيض التي قد تظهر بشكل طبيعي نتيجة نمو البويضة وإنتاجها من المبيض، ولا يحمل هذا النوع من الكيسات خطورة على الحمل، ويزول في الغالب دون علاج خلال عدة أشهر.

  • الأورام الغدية الكيسية

يظهر على النوع من الأكياس على المبايض ويحتاج الخضوع للعلاج، ولكن لا يؤثر في فرص الحمل في الغالب.

  • الكيسة الجلدانية

يحتوي هذا النوع من الكيسات على أنسجة مختلفة من الجسم، ولكن لا يؤثر في فرص الحمل أيضاً.

أنصحك في حال تم تشخيص الإصابة بوجود كيس في الرحم أو المبيض باستشارة الطبيب المعالج حول تأثير ذلك في فرص الحمل، وحول النصائح والعلاجات التي قد تساهم في إنجاح الحمل، وعلاج التكيسات.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل الحمل خارج الرحم يسبب مضاعفات ويقلل من فرص الحمل مستقبلا؟؟ عمري 25سنة

من أكثر المضاعفات شيوعاً التي ترتبط بالحمل خارج الرحم هي حصول تمزق في الرحم ونزيف داخلي يؤدي إلى صدمة في الجسم نتيجة نقص حجم الدم كما أنه قد يؤدي للوفاة في نسبة قليلة من النساء خلال الحمل وقد يؤدي إلى خطر الإصابة بالحمل خارج الرحم في الحمل التالي.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد خيارات عدة لإزالة الرحم خارج الرحم منها إزالة أحد الأنابيب (قناة فالوب). إذا تم علاج الحمل خارج الرحم دون إزالة قناة فالوب، أو إذا تمت إزالة أحد الأنابيب ولكن الآخر كان بحالة جيدة، يمكن حصول حمل ناجح في المستقبل مع التأثير بنسبة قليلة على فرصة الحمل في المستقبل. وفي جميع الأحوال يجب مناقشة الحالة الصحية وخطر الحمل خارج الرحم مع الطبيب المختص مع ضرورة المتابعة المستمرة.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه