هل نزول المني الذكري على الفرج من عير ان يدخل يمكن ان يسبب الحمل باعتباره لمس منطقة الفرج

icon 10 يناير 2013
icon 3107
هل نزول المني الذكري على الفرج من عير ان يدخل يمكن ان يسبب الحمل باعتباره لمس منطقة الفرج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نظرياً ممكن، المشكلة ليس اللمس، المشكلة في سباحة المنوياا إلى داخل الجهاز التناسلي الأنثوي للقاء البويضة.ولكن الاحتمال قليل. 2 2013-01-26 12:50:01
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
نظرياً ممكن، المشكلة ليس اللمس، المشكلة في سباحة المنوياا إلى داخل الجهاز التناسلي الأنثوي للقاء البويضة.ولكن الاحتمال قليل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

هل لو ان المني تم قذفة من اول فتحة المهبل يحدث حمل مع ان الزوجة اكدت عدم خروج المني فهل...

نعم من الممكن حدوث حمل عند القذف أول فتحة المهبل أو حتى عند القذف ضمن منطقة الفرج دون ادخال القضيب أثناء الجماع، وذلك لأن الحيوانات المنوية تمتلك القدرة على السباحة والحركة إلى داخل المهبل وصولاً إلى عنق الرحم ثم قناة فالوب بحثاً عن البويضة لتخصيبها. 

حيث يحتوي المليلتر الواحد من السائل المنوي على ملايين الحيوانات المنوية، ققي حال كانت الحيوانات المنوية عددها وشكلها ضمن المعدلات الطبيعية، وكانت الزوجة في فترة الاباضة فإن فرصة حدوث االحمل ممكنة، وبقاء السائل المنوي داخل المهبل وعدم خروجه من المهبل يزيد من هذه الفرصة. 

إذا لا يشترط لحدوث الحمل أن يتم القذف داخل المهبل.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل ممكن يحدث حمل اذا تم القذف على الشفرتين من الخارج ؟

يمارس العديد من الأزواج الجنس السطحي من أجل المتعة والحصول على الإثارة والنشوة الجنسية، يتم ذلك عن طريق مداعبة الأعضاء التناسلية الخارجية وتجنب حدوث الإيلاج لعدة أسباب، أهمها ما يلي: 

  • تجنب حدوث الحمل.
  • الجماع في الوقت الحالي أمر مستحيل.
  • تعب وألم جسد المرأة في الجماع، مثل: بعد الولادة بوقت قصير، عسر الجماع.
  • الضعف الجنسي عند الرجل. 

ومن هنا يتسائل الأزواج هل يمكن الحمل حتى لو تم القذف خارجاً؟ في الحقيقة على الرغم من أن فرصة حدوث الحمل منخفضة جداً إلا أنه لا يمكن نفي أمر حدوثه الحمل حتى لو لم يتم إيلاج، وبالتالي لمنع الحمل يجب استخدام وسائل منع الحمل المناسبة. 

يحتوي السائل المنوي على الملايين من الحيوانات المنوية، ويطلق المبيضان بويضة واحدة أو أكثر قبل 12-16 يوم من بدء الدورة الشهرية. فعندما تدخل الحيوانات المنوية الجسم عن طريق المهبل تنتقل عبر عنق الرحم، والرحم، ومن ثم إلى قناتي فالوب، حيث يتم تخصيب البويضة. ويمكن إخصاب البويضة بواسطة الحيوانات المنوية الموجودة في السائل المنوي أو السائل السابق للقذف. وهو ما يمكن حدوثه حتى لو لم يتم ممارسة الجماع المهبلي، خصوصاً في الحالات التالية:

  • القذف بالقرب من المهبل.
  • ملامسة القضيب المنتصب للمنطقة التناسلية، المهبل أو الفرج. 
  • ممارسة الجنس السطحي في فترة الخصوبة للمرأة (فترة التبويض).
  • الاستلقاء على الظهر بعد ممارسة الجماع.
  • وضع المزلقات لا تضر الحيوانات المنوية.

ورداً على سؤال هل يحدث حمل من نقطة مني؟ 

بالتأكيد يحدث الحمل من نقطة مني فقط، على الرغم من أن السائل المنوي يحتوي على ملايين الحيوانات المنوي، إلا أن البويضة الناضجة لا تحتاج سوى حيوان منوي واحد لإخصابها. كما أن الحيوانات المنوية تستطيع أن تعيش لمدة 5 أيام داخل جسم الجهاز التناسلي الأنثوي، ولبضع دقائق في الخارج.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه